أسماء مراسلي الجزيرة في فلسطين ,يمثل فريق الجزيرة في فلسطين الشكل الأمامي لتغطية كافة الأحداث التي تحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تعتبر الجزيرة قناة عربية رائدة وموثوقة تفضلها غالبية المواطنين في مختلف دول الوطن العربي، ويقدم مراسلو الجزيرة في فلسطين تغطية مفصلة وكاملة عن جميع الأحداث والأخبار الهامة ومتابعة الحدث لحظة بلحظة على أرض الواقع، لذلك نهتم في هذا المقال بذكر أسماء مراسلي الجزيرة في أرض فلسطين في عام 2024.

قناة الجزيرة

تعتبر معلومات قناة الجزيرة ذات أهمية خاصة للمتابعين الذين يهتمون بالشؤون والأخبار الدولية، حيث يتناول فريق الجزيرة الكثير من التحديات والتطورات في أرض فلسطين بمهنية عالية، مع التركيز على القضايا الملحة مثل الاحتلال في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني. كما يقدم مراسلو القناة تقارير دقيقة وشاملة تسلط الضوء على أبعاد مختلفة للأحداث، مما يسهم في توفير فهم أعمق للوضع الراهن في المنطقة، ويمكن للمهتمين بالتابع لآخر التطورات الخاصة بفلسطين والمنطقة العربية متابعة حساب الجزيرة على منصة تويتر، حيث يتم نشر أحدث الأخبار والتحليلات بشكل فوري ومستمر، ويعتبر حساب الجزيرة على تويتر مصدرًا هامًا للحصول على تحديثات سريعة وموثوقة حول الأحداث في فلسطين والعالم العربي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الجزيرة اخر تحديث!

نشأة قناة الجزيرة الفضائية

تأسست قناة الجزيرة الإخبارية بعد عام 1996، وبالرغم من التحديات التي واجهتها في بداياتها، استطاعت بنجاح أن تصبح واحدة من أبرز وسائل الإعلام في العالم العربي، وبتوجيه الأضواء نحو الأحداث الهامة والقضايا الحيوية، نجحت الجزيرة في توفير تغطية إخبارية شاملة وموثوقة، وبفضل نهجها الاستقصائي والحيادي، استطاعت الجزيرة أن تكسب ثقة جمهور واسع في مختلف أنحاء الوطن العربي، وقد أسهمت تلك التغطية الشاملة في تسليط الضوء على القضايا الحساسة والمظلمة في المنطقة، وهي مساهمة مهمة في نقل الواقع وتوعية الجمهور بالأحداث الهامة.

أسماء مراسلي الجزيرة في فلسطين 2024

قناة الجزيرة الإخبارية التي بدأت رحلتها في مبنى صغير بالعاصمة الدوحة، نجحت في تجميع أكثر المراسلين خبرةً ومنتجين وصحافيين، وليس ذلك فقط، بل شملت أيضًا اجتماعات صحفية وتشريعات حول العالم.

  • وليد العمري: رئيس مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري هو مراسل وصحافي ذو خبرة تزيد عن 32 عامًا، ولد في جنين ودرس في الجامعة العبرية في القدس، وقبل انضمامه لشبكة الجزيرة، اكتسب خبرته من العمل في عدة مراكز ومؤسسات. 
  • نجوان السمري: مراسلة في قناة الجزيرة الإخبارية في القدس وداخل الخط الأخضر، واشتهرت بتوثيقها لأحداث حصار المسجد الأقصى في 2017، وتعرضت لإصابات أثناء أداء واجبها الصحفي، تحديدًا خلال مشاركتها في المظاهرات في المدينة.
  • هاري فوسيت: كبير مراسلي الجزيرة الإخبارية ومذيع الأخبار باللغة الإنجليزية، ويعمل في قضايا فلسطين والشرق الأوسط بشكل عام، ويعتبر فوسيت خلف الشاشات، ويشترك بفعالية عبر تويتر في تعبيره عن استنكاره لتجاوزات في مجال الصحافة.
  • جيفارا البديري: صحفي فلسطيني من القدس، وُلد جيفارا عام 1976، وبات يتمتع بخبرة تزيد عن 22 عامًا، ويعمل حاليًا في قناة الجزيرة وصحيفة فلسطين. 
  • شيرين أبو عقله: صحفية أصيبت برصاصة في رأسها واشتهرت بتوثيقها للأحداث، ومن مواليد القدس، عملت في قناة الجزيرة والعديد من القنوات الأخرى، وتمتلك خبرة مهنية تزيد عن 27 عامًا.
  • الياس كرم: مراسل وصحفي من الناصرة في قناة الجزيرة، بدأ العمل في ميدان الصحافة بعد تخرجه من الكلية، وانضم إلى فريق الجزيرة في عام 2024 وظل يعمل هناك حتى اليوم.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات الكأس القطرية التحديث الجديد

الجزيرة تويتر

حساب الجزيرة على منصة تويتر يقوم بنقل أهم الرسائل والأخبار العاجلة، وفي الساعات الأخيرة نقل الحساب خبر تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عقلة التي فارقت الحياة اليوم نتيجة لإصابتها بعيار ناري في الرأس، ويعد حساب الجزيرة من بين أكثر الحسابات على تويتر، حيث يبلغ إجمالي عدد متابعيه حوالي ثمانية عشر مليونًا ونصف المليون متابع، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الحساب الرسمي لقناة الجزيرة لمتابعة آخر الأحداث من خلال الرابط “من خلال الموقع الرسمي”.

عمر شيرين ابو عقلة مراسلة الجزيرة 

ولدت شيرين أبو عاقلة في 3 أبريل 1971، وتوفيت في سن الـ51 عامًا، وبناءً على تاريخ اليوم، الذي هو 27 ديسمبر 2024، يتضح أنها لو كانت على قيد الحياة اليوم، لكان عمرها قد بلغ 53 عامًا.

وهنا نصل لختام مقالنا بعد عرض أهم أسماء مراسلي قناة الجزيرة المتواجدين في الأراضي المحتلة الفلسطينية، والذين يقدمون آخر التطورات والأحداث لحظة بلحظة.