هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن؟ هذا السؤال تبحث عن إجابته الأمهات؛ كي تعطي لأطفالها حليب غني بالفيتامينات والمعادن يزيد من وزنهم ويجعلهم أصحاء، وحليب بيبي ميل واحد من أفضل أنواع حليب الأطفال المتوفرة في الأسواق، والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء جسم الأطفال من عمر شهر وحتى ثلاث سنوات.

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن

إن حليب بيبي ميل لا يعمل على زيادة وزن الطفل، وذلك لعدم احتوائه على النشا والسكريات مثل أنواع الحليب الصناعي التي تسهم بشكل كبير في زيادة الوزن، لكن يجب الانتباه إلى الآتي:

  • إن الحليب الصناعي وحده غير كافٍ لإمداد طفلك بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها لبناء جسمه.
  • إن الحليب الصناعي لا يمنحه المناعة الطبيعية التي يحتاج إليها طيلة حياته والتي يحصل عليها فقط من الرضاعة الطبيعية.
  • يجب على الأمهات الحرص على إتمام الرضاعة الطبيعية حتى سن الفطام وهو عامين كاملين.
  • يجب الانتباه لوزن الطفل بعد مرور شهر من تناوله الحليب الصناعي.
  • إذا بدأ الطفل في خسارة الوزن يجب إيقاف الحليب الصناعي فورًا والتوجه للطبيب لمعرفة سبب انخفاض وزن الرضيع، فقد يكون لديه مشكلة في الامعاء، أو لديه حساسية في الجهاز الهضمي، أو ما شابه.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفات حلويات اطفال متنوعة ولذيذة!

لماذا حليب بيبي ميل لا يزيد الوزن؟

حليب بيبي ميل لا يزيد الوزن لأنه خالٍ من النشا والسكريات، كما أنه خالٍ من الألوان الصناعية. لكنه غني بالعناصر الغذائية اللازمة للطفل الممزوجة ببودرة الحليب، بالإضافة إلى أنه سهل الهضم.

قد حرصت الشركة المنتجة لحليب بيبي ميل على أن يكون سهل الهضم. حيث إن معدة الأطفال حساسة، وقد قامت بتوفير عبوات مختلفة الأحجام من حليب بيبي ميل. بالإضافة لتوفير أنواع مختلفة تناسب الأعمار المختلفة للأطفال.

اقرأ أيضًا: اضرار الجوال على الاطفال

أنواع حليب بيبي ميل

يتوفر حليب بيبي ميل في عبوات مختلفة تناسب اعمار الاطفال المختلفة من سن شهر حتى 3 سنين، فيوجد منه ما يلي:

  • حليب بيبي ميل 1 مناسب للرضع من عمر شهر وحتى ستة أشهر.
  • حليب بيبي ميل 2 مناسب للأطفال من عمر 6 شهور وحتى إتمام سنة.
  • حليب بيبي ميل 3 مناسب للأطفال من عمر سنة وحتى 3 سنوات.

حليب بيبي ميل من أفضل انواع الحليب الخاص للاطفال، حيث سهولة هضمه وخلوه من الملونات والسكريات والنشا، هذا بالإضافة لاحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة للطفل من فيتامينات ومعادن مختلفة، لكن حليب الأم أفضل أنواع الحليب على الإطلاق بالنسبة للطفل، حيث يمده بالمناعة الطبيعية اللازمة له، والتي تفتقدها كافة أنواع الحليب الصناعي.