موقع الحركة الانتقالية 2023 http://haraka.men.gov.ma

موقع الحركة الانتقالية أطلقت وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي الخط الثالث للحركة الانتقالية الوطنية 2023 لخدمة تسجيل المعلمين، والتي ستتبع الإجراءات والترتيبات التي نوضحها  لكم.
من أجل المشاركة في الحركة الانتقالية لمعلمي ومدرسي التعليم الابتدائي والاعدادى والتأهيل الثانوي فتابعوا موقع الحركة الانتقالية عبر بسيط دوت كوم.

رابط موقع الحركة الانتقالية

يذهب الجميع إلى رابط الدخول إلى موقع الحركة الانتقالية الذي هو http://haraka.men.gov.ma/ المخصص للانضمام إلى الحركة الوطنية الانتقالية ومتابعة نتائجها الحقيقية.
يجب ملء الخيارات بناء على ما أوضحته وزارة التربية الوطنية في بيانها حول المشاركة وتسجيل الرغبات في الحركة الانتقالية يُسمح لمعلمي التعليم الابتدائي بالمشاركة في أطر أكاديمية التعليم والتدريب الإقليمية المنتظمة المتوفرة في أقدم عام دراسي حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

أثناء وجوده في التعليم الثانوي الإعدادي، يسمح الإطار العام لمعلمي المرحلة الإعدادية وكليات التعليم والتدريب في المنطقة لمعلمي التعليم الثانوي العاملين في السلك التحضيري الثانوي بالعمل في مناصبهم الحالية لمدة عام دراسي واحد حتى الموسم الدراسي الحالي.

يتطلب التسجيل في الحركة الانتقالية 2023 من خلال موقع وزارة التربية الوطنية إدخال رقم التأجير أو رقم مستخدم وإدخال كلمة مرور عبر الرابط التالي.

شروط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية

أوضحت وزارة التربية والتعليم الشروط المحددة لمشاركة وتسجيل الحركة الانتقالية في عام 2023، يمكن للمرشحين التقديم
على 10 مؤسسات أو مجموعات تنتمي إلى جانبه الأصلي والجانب الآخر، أما بالنسبة للإطار العادي فيجب عليهم اختيار 10
مؤسسات. أو المجموعات التي تنتمي إليه أو الكيان الذي يعملون من أجله.

يجب على كل مشارك أو متقدم إكمال الخيار الحادي عشر ؛

  • (no) لا، لا يريد الانتقال إلى إحدى وكالاته المعينة، أو يريد فقط الانتقال داخل مكتب إقليمي.
  • (YES) نعم، يريد الانتقال إلى منصب شاغر في مجلس إدارة إقليمي غير تابع للمجلس الأصلي.

في مذكرتها بشأن الحملة الانتقالية لعام 2023، ذكرت وزارة التعليم بالولاية أنه إذا كانت هناك حالة من التكافؤ بين المشاركين، فسيتم فصلهم ودفع أجرهم على أساس الأقدمية والشيخوخة وترتيب الاختيار وموافقة الجميع.

قررت وزارة التعليم بالولاية فتح بوابة حملة الانتقال لعام 2023 للراغبين في التسجيل عبر رابط إلكتروني للمشاركة والحصول على منصب جديد في إدارة المعلمين، يعمل التطبيق من 4 إلى 9 أكتوبر بعد طلب التطبيق الإلكتروني، ويتم طباعته وإرفاقه بالملف الذي يقدمه المرشح (هـ) إلى المديرية أو المؤسسة الإقليمية.

شروط المشاركة في الحركة الانتقالية

تابعوا فى الاسطر التالية :

 للتعليم الابتدائي

– الإذن بالمشاركة في هذه الحملة لمعلمي التعليم الابتدائي والإطار القانوني لكليات التربية والتكوين الجهوية وإطار وزارة التربية والتعليم للأقدمية لمدة عام دراسي في المركز الحالي حتى نهاية الفصل الدراسي.

للتعليم الثانوي الاعدادى

– يسمح بالمشاركة في هذه الحركة لمعلمي التعليم الثانوي الاعدادي وللأطر النظامية للأكاديميات الجهوية بالزبية وتدريب معلمي التعليم الثانوي العاملين في هيئة التعليم الثانوي الاعدادي والمتوفر لأقدمية من عام دراسي واحد في منصبك الحالي حتى نهاية الموسم الدراسي الحالي ؛

يمكن لمعلمي المدارس الثانوية الإعدادية للغة العربية الذين ظلوا في مناصبهم الحالية لمدة عام دراسي واحد حتى نهاية الموسم الدراسي الحالي والذين يدرسون التربية الإسلامية التقدم للحصول على تخصص أو مادة التربية الإسلامية.

التعليم الثانوي التأهيلي

– يسمح بمشاركة معلمي التعليم المؤهلين ثانيًا والإطار العادي لكليات التربية الإقليمية ومعلمي التعليم الثانوي العاملين في فرق التعليم الثانوي المؤهلة، والذين يمكنهم تحقيق المؤهلات الأكاديمية والعمل في مناصبهم الحالية لمدة عام واحد حتى نهاية المدرسة عام؛

يُسمح أيضًا لمعلمي اللغة الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية الذين يعملون حاليًا في فريق ما قبل المرحلة الثانوية ولديهم عام من التأهيل بنهاية العام الدراسي الحالي بالمشاركة.

 بالنسبة للتعليم التقني

– السماح لمعلمي التعليم الثانوي والإعدادي والتأهيل (التعليم الفني) الحاصلين على مؤهل لمدة عام واحد في مناصبهم الحالية بحلول نهاية العام الدراسي الحالي بالمشاركة في هذه الحملة الانتقالية ؛

– يسمح بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية لشغل وظائف مثل رؤساء المستودعات والصيانة في مختبرات المدارس الثانوية المؤهلة، بما في ذلك أقسام التكنولوجيا الصناعية:

  • + لمعلمي التعليم الثانوي والإعدادي المشتغلين بالتعليم الفني الصناعي ؛
  • + معلمي ما قبل المرحلة الثانوية في مواد التكنولوجيا الصناعية ؛
  • السماح للمدرسين المتوسطين والإعداديين المشاركين في صيانة آلة المعلومات بالحصول على مناصب صيانة آلة المعلومات ؛

المناصب المفتوحة في الحركة الانتقالية

يمكن للمرشح (هـ) التقدم لعشر مؤسسات أو مجموعات تنتمي إلى جانبها الأصلي أو إلى كيان آخر أو لكليهما، وبالنسبة لأطر أكاديميات التعليم والتدريب الإقليمية، يجب عليهم اختيار عشر مؤسسات أو مجموعات تابعة للكيان الذي هم عليه.

– يمكن لكل إطار قانوني للأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب التي ترغب في المشاركة في هذه الحركة لدمج الزوج الذي يعمل خارج الكيان الذي يعمل فيه أن يطلب عشر مؤسسات أو مجموعات تنتمي إلى بلده الأصلي أو إلى كيان آخر أو إلى على حد سواء.

بالنسبة لأساتذة ومعلمي التعليم الفني، يمكن للمرشح أن يطلب عشر مؤسسات أو مجموعات موزعة في خمس مديريات إقليمية.

– يجب على كل مشارك تعبئة الخيار الحادي عشر كالتالي:

+ “N” (لا) إذا كنت تريد التحويل فقط إلى إحدى المؤسسات أو المجموعات التي حددتها أو إذا كنت تريد التحويل فقط داخل العنوان الإقليمي الأصلي.

+ “O” (نعم) إذا كنت ترغب في الانتقال إلى وظيفة شاغرة في أي مجموعة على العنوان الإقليمي المطلوب أو العناوين الإقليمية بخلاف العنوان الإقليمي الأصلي.

تعتبر جميع المؤسسات والمجموعات في جميع المديريات الإقليمية مناصب شاغرة ومن المرجح أن تصبح شاغرة.

لتسهيل عملية المشاركة في حركة الانتقال التعليمي لعام 2023، يتيح الموقع الإلكتروني لهذه العملية لمستخدميه الاطلاع على قائمة المؤسسات والمجموعات وفقًا للأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى