منوعات

موعد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان 1445-2024 لجميع الموظفين

موعد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان 1445-2024 لجميع الموظفين الذي يرغب الكثير من المواطنين في التعرف عليه، حسب تقدير الدولة لهذه الأيام عن غيرها من الدول الأخرى، للحرص على تنظيم الوقت الخاص بهذه الإجازة القصيرة للتمتع بها مع الأهل والأصدقاء.

تمنح الدول كلها مدة أيانم عيد الفطر إجازة رسمية لكل العاملين بالدولة، للتمتع بهذه الأيام التي تعتبر من أهم أيام فرحة وسعادة المسلمين في كل دول العالم، لذا نقدم لكم من خلال هذه السطور الكثير من التفاصيل التي تخص موعد إجازة عيد الفطر داخل سلطنة عمان فتعالو معنا.

"<yoastmark

موعد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان 1445-2024 لجميع الموظفين

أقرت السلطات داخل سلطنة عمان أن تكون إجازة عيد الفطر لكل من القطاعين الحكومي والخاص هي ثلاثة أيام تبدأ من يوم الإثنين حتى يوم الخميس، طبقًا لانتهاء الشهر المبارك بالرؤية في يوم الأحد الموافق الأول من شهر مايو القادم، ويمكن التعرف على إجازة عيد الفطر داخل السلطنة هذا العام من خلال التالي:

الرقم اليوم التاريخ
1 الإثنين 2/5/2024
2 الثلاثاء 3/5/2024
3 الأربعاء 4/5/2024
4 الخميس 5/5/2024

اقرا المزيد: من من الخلفاء الراشدين كان أكبر سنا عندما لقي ربه وكم كان عمره

تفاصيل عن عيد الفطر بسلطنة عمان

صرحت هيئة الأوقاف داخل السلطنة على أن أول أيام عيد الفطر المبارك لهذه السنة سيكون يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو القادم، هذا ويتميز عيد الفطر بها بوجود العديد من الطقوس التي يقوم بها المواطنين داخل المملكة بصورة خاصة عن باقي الدول العربية.

يتجمع في هذا اليوم الأسرة كلها داخل البيت الكبير  لهم لرؤية الهلال والتعرف على موعد عيد الفطر بالتحديد، ثم يعقب التعرف على الموعد يقوم الرجال بالتكبير والتهليل احتفالاً بقدوم العيد، ثم تبدأ السيدات في لبس الزي التقليدي للدولة ثم وضع الحناء على الأيدي والأرجل.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال الجواب على موعد العيد في سلطنة عمان 1445-2024 لجميع الموظفين داخل السلطنة ، ثم ذكرنا تفاصيل هذه الأيام المعلن عنها من قبل هيئة الأوقاف بالدولة، ثم تعرفنا على العديد من تفاصيل الاحتفال الموجودة داخل الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *