موضوع عن يوم العلم الإماراتي بالعناصر كامل!

موضوع عن يوم العلم الإماراتي هذا ما سيغطيه هذا المقال عبر بسيط دوت كوم، لأن العديد من المدرسين يطلبون من الطلاب والطالبات الكتابة في أفضل الموضوعات التي تعبر عن المناسبات الوطنية والرسمية.
لذلك ستقدم هذه المقالة عدة نماذج لأفضل موضوع عن يوم العلم الإماراتي.

 يوم العلم الاماراتي 

بادئ ذي بدء، قبل الخروج بموضوع يعبر عن يوم العلم الإماراتي، من الضروري تحديد يوم العلم الإماراتي، وهو أحد أهم وأعظم الأيام، وهو d,l يشارك فيه جميع الناس في الاحتفال.

لأن هذا من الاحتفالات المقدسة التي تهدف إلى تقوية الروابط بين الشعوب وتعزيز الوحدة والانتماء لوطنهم الحبيب.

بناءً على طلب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، تقرر الاحتفال باليوم بداية من عام 2013 ميلاديًا، حيث يذكر يوم العلم الناس بأن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله قد أسس بلادهم بفضل الله في مايو،
عندما تولى مقاليد حكومة الإمارات السبع، رفع العلم كرمز للاستقلال والسيادة والسلطة، فلذالك يعتز الإماراتيون بهذا اليوم ويأخذونه على محمل الجد.

مقدمة موضوع عن يوم العلم الإماراتي

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمد سيّد الخلق والرسول الامين – صلى الله عليه وسلم.
  • أما فيما يلي فالوطن هو هوية الشخص ومُتنفسه، والعلم هويته وأساسه وجسده المجاهد، إنه رمز للفخر والعزة والكرامة بكل معانيها، يوم المعرفة يوم تجديد.
  • الحب والرباط والولاء للناس والأرض، إن رفع العلم الوطني عالياً يبعث على السرور والفخر، كما تعتبر رمزًا للحضارة وأساس أصلها.
  • هي خيمة تغطي الوطن الأم وتحمل العديد من الرموز والمعتقدات والتقاليد الاجتماعية التي تنتمي إليها الدولة كما هو الحال في دولة الإمارات العربية المتحدة،
  • فليوم العلم الإماراتي لدولة الإمارات العربية المتحدة معاني عديدة متأصلة وواضحة لكل من ينظر إليها بكل فخر واعتزاز، لذلك يتم استقبال اليوم كل عام بفعاليات وأنشطة واحتفالات جميلة وفريدة من نوعها.

موضوع عن يوم العلم الإماراتي

كل دولة لها علمها الخاص الذي يميزها عن الدول الأخرى.=، وبالمثل اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة لبلدها علمًا يرمز إلى حضارتها وقوتها وفضل الله عز وجل وعطاياه،
وتأخذ ذلك بعين الاعتبار لتمييز هويتها وتمثيلها، مع التأكيد بشكل خاص على أنها رمز للحضارة والقوة، قوة الشعب وتوجيهه عن كبريائهم ومجدهم.

نالت الإمارات العربية المتحدة السبع استقلالها في القرن العشرين، وأعلنت دولًا مستقلة وذات سيادة، ورفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارة وأول رئيس لها، علم الإمارات العربية المتحدة لإعلان دولة ذات سيادة كاملة،وذلك في عام 1971 م.
قبل ذلك كان لكل إمارة علم وبنسيم الوحدة والتلاحم بينهما قررت أن تجمع أعلامهما في علم واحد يحددهما ويمثلهما، ونظمت مسابقة لابتكار وابتكار أجمل الأعلام والمزيد من الصور التي تمثل دولة الإمارات.

صمم العلم رجل الدولة عبد الله المعينة ويوم 3 نوفمبر كل عام في هذا اليوم يتجلى في القلب فخر واعتزاز وإحساس بالانتماء إلى بلد محبوب، وتجتمع كل الحناجر على كلمة الولاء لهذه الأمة العريقة.

نسأل الله تعالى أن يراسل دولة الإمارات وأهلها الطيبين لأن الخير الذي يأتي به الله تعالى لن يزول إلا بإذنه، والاحتفال بيوم العلم فخر واعتزاز لهذه الدولة وشعبها، هذا هو لحظة عظيمة تدعو إلى السلام والوحدة والتضامن والتلاحم بين هذه الأمة العظيمة.

وصف العلم الإماراتي

بعد تحديد موعد اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة، قد يتساءل البعض عن وصف علم الإمارات، حيث يعتبر علم الإمارات أعلى ورفرفة في سماء الإمارات العربية المتحدة لأنه يقوي ويظهر وحدة الدولة.

علم الدولة  العلم الذي يرفعونه الذين يقفون بحزم في مواجهة التحديات، لأن علم الإمارات مستطيل عرضه يساوي نصف طوله، والأخضر في أعلى العلم، والأبيض في الوسط، والأسود في أسفل العلم و اللون الأحمر يقع قليلاً على حافة سارية العلم، ويمثل نوعًا من علم الإمارات العربية المتحدة.

لون للإشارة إلى من العلامات المميزة هي كما يلي: 

  • الأبيض: يدل على السلام والصدق والأمان والنقاء والطمأنينة والراحة التي تعيشها الإمارات العربية المتحدة حاليًا حيث عانت من العديد من النزاعات قبل لم شملها.
  • الأحمر: يرمز إلى قوة وتضحية ومثابرة شعب الإمارات، وكذلك البطولة العظيمة لشعب الإمارات من أجل الوحدة والسلام.
  • الأخضر: يشير إلى الازدهار والنمو والازدهار الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة.
  • الأسود: هو اللون الأخير ويدل على القوة الأيديولوجية للشعب الإماراتي وقدرته على هزيمة العدو من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الوطني.

أهمية يوم العلم الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات بيوم العلم تعبيراً عن فخر الدولة وعلمها المحلق، بعد سنوات من البناء والتحضر، بما في ذلك في كل جانب من جوانب الحياة في الدولة، من خلال حكمة وصدق وإخلاص قادتها، يبتهج الناس في ما تم من عرض الاحتفالات والمناسبات.

تحتفل الدولة رسميًا بالإعلان عن ما تم تحقيقه، وسيتم توضيح أهمية يوم العلم الإماراتي أدناه:

  • توعية أبناء الإمارات بأهم تفاصيل هذا اليوم للتعرف على كل الأحداث والحقائق التي تعزز ولاء الإماراتيين وولائهم وانتمائهم لوطنهم.
  • رؤية وفخر صون السيادة الوطنية في العديد من المحافل الدولية، وكذلك في الأوساط الاجتماعية الخاصة والعامة.
  • المساهمة في تعزيز العلاقة بين أبناء الإمارات من خلال المشاركة في فعاليات هذا اليوم.
  • فخورة بكل ما فعلته الإمارات لتصبح دولة اتحادية مستقلة.
  • ادعموا حكام الإمارات وادعموهم وافتخروا بهم وبجهودهم في توحيد الوطن.
  • نشر الفخر والاعتزاز بالوطن في نفوس أبناء الإمارات وخاصة جيل الشباب.
  • التعبير عن الشعور بالانتماء والاعتزاز بالوطن الأم وإظهار أهمية تماسك الناس بدعم ودعم رئيس الدولة لقراراته.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى