موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي مقدمة عرض خاتمة!

موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي مقال عن يوم الشهداء في الإمارات حيث يعتبر هذا اليوم يوم وطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعبيراً عن الامتنان لتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم، مآثر منتصرة ومضحية.

تابعوا موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي عبر بسيط دوت كوم.

مقدمة موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي

  • تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهداء في 30 نوفمبر من كل عام تحت شعار يوم شهداء الإمارات تكريماً لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من أجلهم،
  • حيث أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، صاحب السمو الملكي، مرسوماً في عام 2015 إحياء ذكرى الشهداء في 30 نوفمبر من كل عام وإحياء ذكرى الشهداء ليس أقلها أنه يأتي قبل يومين فقط من اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في ذكرى وفاء وامتنان لتضحيات شهداء الوطن وأبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً.

موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي

الاستشهاد للوطن، شعار يوم شهداء الإمارات، هو ذروة البطولة والشجاعة والتضحية والفداء، وأعلى تعبير عن الولاء والانتماء، وسنذكر هنا بعض هؤلاء الشهداء البواسل:

  • – أول شهيد فى دول الامارات نعبر عنه فى موضوع يوم الشهيد هو سالم بن سهيل خميس بن زعل الشرطي الذي توفي دفاعا عن علم الإمارات ويعتبر أول شهيد على أرض الإمارات منذ استشهاده في 30 نوفمبر 1971،
    الطلب رفض الجنود الإيرانيون تكليف شرطة سالم بالحفاظ على النظام والأمن في جزيرة طنب الكبرى برفع العلم الإماراتي أطلق جنود إيرانيون النار عليه وقتلوه في مواجهة إصراره على رفض المطالب الإيرانية والإصرار على رفع علم الإمارات عالياً، مما أدى إلى سقوطه شهيداً وإغراق تراب الإمارات بدماء نقية.
  • الشهيد سالم بن زائير من مواليد إمارة رأس الخيمة بمنطقة الموني والتحق بالفرقة العسكرية في الشارقة قبل أن ينتقل إلى مركز شرطة رأس الخيمة حيث التحق بشقيقيه وتم تكليفهم بعدة مناطق عسكرية.
    وذهب سالم للخدمة في جزيرة طنب الكبرى، التي استشهدت فيما بعد بعد سبع سنوات من الحمل رقم الجيش 190.
  • سيف سعيد بن غباش المري الشهيد الثاني للدولة، وكان سيف أول وزير دولة للشؤون الخارجية وقتل بوحشية عام 1977 في محاولة لاغتيال وزير الخارجية السوري آنذاك عبد الحليم خدام في مطار أبوظبي.
  • استشهد الملازم الشهيد طارق الشحي عام 2014 في التفجيرات الإرهابية في منطقة الدية بالبحرين أثناء عمله مع قوة الأمواج الخليجية التابعة لمملكة البحرين المنبثقة عن اتفاقية تعاون قوات الأمن الخليجية المشتركة.
  • – الشهيد زينة الشباب 24 عاما من منطقة الفوعة بمدينة العين استشهد الملازم عبد العزيز سرحان صالح الكعبي عام 2015 اثناء اداء الواجب بين القوات المشاركة في عملية اعادة الامل للتحالف العربي.
    لدعم الحكومة الشرعية اليمنية حيث استشهد معه في تلك المناسبة العديد من الشهداء ومنهم:
  1. – ضابط الصف/ سيف الفلاسي.
  2. – عريف أول/ جمعة جوهر جمعة الحمادي.
  3. – عريف أول/ خالد محمد عبدالله الشحي.
  4. – عريف أول/ فاهد سعيد أحمد الحبسي.

موضوع عن يوم الشهيد الاماراتي مبادرات وعطاء

  • المبادرة هي الموضوع الذي يعبر عنه يوم شهداء الإمارات وقدمت دولة الإمارات العديد من المبادرات لأسر الشهداء حيث أنشأت الدولة مكتبا في ديوان سمو ولي العهد في أبوظبي للتركيز على شؤون أسر شهداء الدولة، حسبما صرح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث قرر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والقائد الأعلى القوات المسلحة إنشاء مكتب في ديوان ولي العهد في أبو ظبي مهمته التنسيق مع المسؤولين الآخرين للتعامل مع شؤون أسر شهداء الوطن، ومتابعة احتياجاتهم مع سلطات الدولة.
    وتقديم لهم كل الدعم والرعاية والاهتمام.

يوم الشهيد يوما للعزة والمجد

  • وتعلن الدولة يوم الشهيد عطلة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث أنه اليوم الذي ترفع فيه أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة وسفاراتها في الخارج، وتقام الاحتفالات والمناسبات الوطنية للتعبير عن دولة الإمارات.
  • يوم الشهداء تشارك مؤسسات مختلفة فى دولة الإمارات وشعبها وسكانها يتذكرون الذي ضحى من أجل الوطن الأم.

نصب الشهداء

  • تم تركيبه في واحة الكرامة بأبوظبي يوم 6 ديسمبر 2016 تعبيراً عن الحب والامتنان لأرواح شهداء الإمارات في يوم شهداء الإمارات.
  • اللوحات مبنية على بعضها البعض ونصب الشهداء مصنوع من حوالي 300 طن من الحديد وتم نقش قسم الولاء للقوات المسلحة الإماراتية على عمود طويل خلف النصب التذكاري،
  • بينما تحتوي اللوحات الأخرى على قصائد وأقوال كتبها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى