افضل 10 مواقع يحتاجها كل مصمم

هل كنت تعلم ان هناك مواقع يحتاجها كل مصمم ؟ سواء كنت مبتدأ او محترف فانت بالتأكيد ستحتاج الى هذه القائمة من المواقع لانها ستوفر عليك الكثير من الجهد والوقت.

يعد عمل المصمم بمثابة عمل جمالي يحتوي على الكثير من الصور والخلفيات والأيقونات.

كمصمم يرغب في انشاء تصميم احترافي لابد أن تحتاج الى الكثير من الصور والطبقات التي تضفي جمالاً على الصور، وتزيد من مستوى الجودة والاحترافية في العمل، وهذه الطبقات والصور وغيرها من الأدوات متوفرة بكثرة على الانترنت.

ولكن ربما يواجه المصممين المبتدئين والاحترافيين أيضاً صعوبة في الحصول على المصادر والمواقع التي تساعدهم في التصميم.

لذا سأقدم لكم اليوم أهم المواقع التي يحتاجها كل مصمم لتسهيل عمله.

 افضل 10 مواقع يحتاجها كل مصمم

موقع Colourlovers

موقع صور مجاني من أكثر المواقع تميزًا، والسبب في ذلك أنه يوفر محتوى مهمًا جدًا لجميع المصممين حيث أنه يحتوي على العديد من الصور التي يمكنك الاعتماد عليها لتعديل الألوان أو الحصول على تدرجات لونية متناسقة.

كما يمنحك الموقع تقييمات متعددة واختيار القسم أو التصنيف الذي تريده.

ويعرض لك مجموعة واسعة من الصور تحتوي على الألوان المناسبة للقسم الذي تختار وبالتالي يمكن لجميع المصممين الاعتماد على عملية تصحيح الألوان على الصور ومقاطع الفيديو لذا يعتبر هذا من أهم المواقع التي يحتاجها كل مصمم.

رابط الموقع: https://www.colourlovers.com/

موقع  Freepic

موقع مجاني يحتاجه كل مصمم وهو أحد المواقع التي أفضلها شخصيًا لأنه يحتوي على العديد من الموارد التي يحتاجها جميع مصممي الجرافيك، والتي من خلالها يمكنك الحصول من خلالها على صور عالية الجودة بالإضافة إلى صور فيكتور وملفات psd مفتوحة المصدر وأيضًا العديد من صور الأيقونات.

كمصمم عليك الاحتفاظ بهذا الموقع حيث يتيح لك تنزيل أي صور تريدها مجانًا، ولكن هناك بعض الصور التي تحتاج إلى عضوية مدفوعة، ولكن بإمكانك أن تبحث عن بديل مجاني لها حيث يضم الموقع الأف الصور والأيقونات.

رابط الموقع: https://www.freepik.com/

موقع Flaticon

موقع أيقونات مجاني، يعتبر أفضل مصدر حتى الآن للبحث عن أيقونات بألوان وأشكال وتنسيقات مختلفة (png، svg …)

تتيح لك منصة Flaticon البحث عن أي أيقونة تريدها من بين ملايين الأيقونات الاحترافية المنشورة على الموقع ويمكنك اختيار اللون الذي تريده للأيقونة الخاصة بك، يمكنك أيضًا اختيار القياسات المناسبة، وأيضًا تحديد التنسيق الذي تريد الأيقونات به سواء كانت للويب أو التصميم الجرافيكي.

وهذه الميزات قد لا تجدها في أي موقع آخر، مما يجعل Flaticon من أقوى مواقع الأيقونات وأحد المصادر والمواقع المهمة للمصممين.

رابط الموقع: https://www.flaticon.com/

موقع Neumorphism.io

هو موقع جميل لإنشاء الظل بشكل احترافي.

يمكنك التحكم في شكل الظل بالطريقة التي تريدها وإنتاج ظل بشكل احترافي بأي لون تريده ومن ثم إعطائك كود CSS جاهز يمكنك نسخه واستخدامه مباشرة.

رابط الموقع: https://neumorphism.io/#55b9f3

موقع color adobe

أحد المواقع التي توفرها Adobe، وهو موثوق به من قبل العديد من المصممين.

ستتمكن من خلال هذا الموقع من الحصول على قيمة اللون الذي تريده وأيضًا هناك العديد من القيم مثل RGB أو HEX.

يمكنك أيضًا الاستفادة من ذلك من الموقع من خلال معرفة توافق الألوان وهو أحد أهم الأشياء المطلوبة في أي تصميم، فعند اختيار أحد الألوان سيظهر لك بشكل مباشر أيهما متوافق مع الألوان الأخرى لاستخدامه في تصميمك.

رابط الموقع: https://color.adobe.com/create

موقع ZeCraft

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع المخصصة لفن الطباعة التيبوغرافي حيث أنه يقدم العديد من الأساليب والنماذج لفن التيبوغرافي.

الموقع يتوفر باللغة الانجليزية وليس هناك نسخة عربية منه ولكن يمكنك استرجاع الموقع لاكتشاف أشكال وطرق جديدة يمكنك استخدامها في التصميمات الخاصة بك.

رابط الموقع: http://www.zecraft.com/

موقع Blob maker

موقع رائع جدا لتصميم الأشكال العشوائية التي يمكنك استخدامها في عمل العديد من التصميمات الاحترافية لمواقع حديثة وعصرية ويمكنك استخدامها أيضاً كخلفية لموقعك.

يقدم لك الموقع هذه الأشكال بصيغة SVG والتي تمتاز بسرعة التنزيل وسهولة الاستخدام.

رابط الموقع: https://www.blobmaker.app/

موقع remove.bg

أحد أفضل المواقع التي تستخدم في ازالة الخلفية، وذلك بسبب الإمكانات الهائلة التي يوفرها هذا الموقع، حيث يمكنك إزالة الخلفية من أي صورة دون الحاجة إلى أي برنامج تصميم، وستحرر نفسك من متاعب اقتصاص الصور وإزالة الخلفية منها.

كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها للموقع، ثم السماح للموقع بإزالة الخلفية من الصورة بذكاء وبالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، والنتيجة ستحصل عليها من خلال هذا الموقع.

ستكون احترافية جدا وذات جودة عالية موضحا اهم تفاصيل تلك الصورة التي تم قصها كأن محترف قام بالعمل.

رابط الموقع: https://www.remove.bg/

موقع Fresh Background Gradients

يوفر لك موقع Fresh Background Gradients تدرجات جميلة ومتناسقة ويقدمها لك في كود CSS جاهز للاستخدام يمكنك نسخه واستخدامه في تصميم الويب.

يمكنك أيضًا تنزيل الألوان بتنسيق png وpsd إذا كنت تستخدم برنامج Photoshop، وبصيغة اسكتش إذا كنت تستخدم برنامج Sketch.

رابط الموقع: https://webgradients.com/

موقع behance

يعتبر من أشهر المواقع من قبل جميع المصممين، حيث أنه يشبه المعرض الفني لكل مصمم من خلاله يعرضون تصاميمهم الأكثر تميزًا.

لذلك إذا كنت تريد أن تبدأ في مجال التصميم، يجب عليك إنشاء حسابك الخاص على هذا الموقع.

يمكنك الحصول على عمل من خلاله حيث أن هناك الكثير من الشركات التي تبحث عن الأشخاص المصممين من خلال هذا الموقع.

ويعتبر من أكثر المواقع على الإنترنت التي يمكن من خلالها الحصول على أفكار جديدة من خلال النظر إلى العديد من التصميمات التي يقدمها الآخرون.

رابط الموقع: https://www.behance.net/

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى