أفضل مواقع للبحث عن الصور الاصلية بسهولة

هل تبحث عن مواقع للبحث عن الصور الاصلية والمتشابهة؟ دعني اهنئك فانت في المكان المناسب وفي الوقت المثالي كذلك، لان المواقع التي سنعرضها اليوم فهي تمكنك من معرفة صاحب الصورة.

لأننا في الكثير من الأحيان قد يرسل اليك شخص صورة له او لمنتج معين وتكون مزيفة بالرغم من أنك طلبت الصورة الحقيقة.

لكن بعد اليوم لن يخدعك أحد لان هذه المواقع هي الحل وستمكنك من معرفة أصل الصورة.

كل ما عليك للتأكد من ان الصورة اصلية هي رفع الصورة على احدى المواقع التي سنذكرها اسفله، وهي ستقوم بشكل الي بالبحث على الانترنيت وتقارن الصورة التي رفعتها مع الصور الموجودة على النت، وإذا اتضح تطابق بينها فهي تظهر لك جميع الصور المتشابهة.

بعد ذلك تقوم انت بالاطلاع على النتائج وتنقر على الصور التي تبدوا لك انها متشابهة مع الصورة التي عندك ثم تنقر على رابط الصورة لمعرفة مصدرها قد تكون نشرت اول مرة على واسائل التواصل الاجتماعي او مواقع الويب وبالتالي تعرف من صاحب الصورة.

اما في حال لم تظهر صورة مشابهة للصورة التي عندك في نتائج البحث حاول تجربة موقع اخر من هذه المواقع كي تتيقن، وإذا لم تجد أيضا تشابه فاعلم ان الصورة التي أرسلت لك فهي اصلية.

أفضل مواقع للبحث عن الصور الاصلية

TinEye

هو موقع للبحث عن الصور الاصلية وهي خدمة تابعة لشركة مقرها في تورونتو كندا.

حيث يقوم المستخدم برفع الصورة على الموقع لكي يقوم محرك بالبحث عن مصدرها.

فكرة هذا الموقع تختلف عن أغلب محركات البحث عن الصور، حيث لا يتم البحث باستخدام كلمات دليليه، كما في المواقع التي تبحث في الصفحات التي تحتوي تلك الكلمات على صور ثم يعرضها.

فهو يقارن الصورة أو الصور المشابهة لها فربما تكون أكبر أو أصغر أو تم اقتصاصها أو تتضمن تلك الصورة أو تم اجراء تعديلات عليها ثم يعرض لك تلك النتائج والأماكن التي ظهرت فيها تلك الصور(1).

google images

إذا أردنا البحث عن أي شيء فنحن نحتاج الى محرك بحث، لذلك لن نذهب بعيدا وسنلجأ لأكبر محرك بحث في العالم غوغل، نعم!

غوغل ليس للبحث فقط بالنصوص والعبارات بل حتى بالصور، ما يميز البحث عن مصدر الصورة جوجل عن غيره من المواقع الأخرى انه يوفر خيارين من بحث الصور اما ان تقوم برفع الصورة او تضع فقط الرابط.

bing images

مايكروسوفت بينغ هو محرك بحث لشركة مايكروسوفت، صمم لمنافسة رواد هذا المجال غوغل وياهو وغيرهما!، تم الإفصاح عنه من قبل ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق في مايكروسوفت في 28 مايو 2009 في مؤتمر All Things D في سان دييغو(2).

يضم بينغ أيضا خاصية البحث عن الصورة الشبيهة وهذه الاداة شبيهة الى حد ما بصور غوغل من حيث الشكل والتصميم، كما يوفر ايضا خاصية البحث بالصور من خلال رفعها او وضع الرابط فقط.

Yandex Images

يانديكس هو محرك بحث روسي شهير، يمتلك محرك البحث يانديكس حوالي 60% من نسبة البحث على المحرّكات في روسيا، وتقدَّم الشركة الروسيَّة متعددة الجنسيّات المقيمة في شيفول في هولندا، منتجات وخدمات مرتبطة بالإنترنت، بما في ذلك خدمات النقل والبحث والمعلومات والتجارة الإلكترونيَّة والملاحة وتطبيقات الهاتف المحمول والإعلان عبر الإنترنت.

يقدمون أكثر من 70 خدمة، ولها 18 مكتبًا تجاريًا في جميع أنحاءِ العالم.

وتُعد أكبر شركة تقنية في روسيا، وأكبر محرك بحث على الإنترنت باللغة الروسية، بحصة سوقية تزيد عن 52٪، وهو خامس أكبر محرك بحث في جميع أنحاءِ العالم بعدَ جوجل وبايدو وياهو وبينغ(3)!

ويعتبر كذلك من كأفضل مواقع للبحث عن الصور الاصلية.

المصادر[+]

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى