افضل 10 مواقع لتحميل الايقونات مجانا بجودة عالية!

هل تبحث عن افضل مواقع لتحميل الايقونات مجانا ؟ اذا ابقى معنا الى اخر المقال, هذه المواقع تساعد الكثير من المصممين حول العالم, حيث توفر لك ايقونات جاهزة لاستعمالها لا في تصاميمك, بحيث توفر الكثير من الوقت بدلا من تصميم كل شيء على حدة.

مواقع لتحميل الايقونات

هناك الكثير من المواقع التي توفر هذه الايقونات لكن في هذا الموضوع قررت وضع افضلها والتي استخدمها شخصيا, دعونا نبدأ!

1. موقع Flaticon

تمتلك Flaticon أكبر قاعدة بيانات للأيقونات المتجهة المجانية على الإنترنت مع أكثر من 80 ألف أيقونة على موقعها. تأتي الرموز الموجودة في Flaticon بتنسيقات SVG و EPS و PSD و PNG بأحجام مختلفة حسب رغبتك.

بصرف النظر عن الرموز المجانية ، يحتوي Flaticon على بعض الميزات الرائعة مثل منشئ الخطوط ومكوِّن إضافي لبرنامج Adobe Photoshop أو Illustrator أو After Effects للسماح بالوصول المباشر إلى العديد من الرموز المجانية في قاعدة البيانات الخاصة بهم. معظم الرموز هناك مجانية للاستخدام بموجب ترخيص CC (مما يعني أن الإسناد مطلوب)(1).

2. موقع 1001 Free Downloads

هو موقع أيقونات عالية الجودة مجانية بالكامل كما يضم العديد من ملفات PSDs الجاهزة لتعديل على الفوتوشوب والخطوط والصور وغيرها الكثير التي يتم توفيرها مجانًا لتناسب احتياجات التصميم الخاصة بك.

لقد قاموا بتجميع مجموعة كبيرة من الرسومات المجانية الجذابة التي تجوب الويب بالكامل للحصول على أفضلها وتوفر ميزة بحث بديهية.

تتم إضافة عناصر جديدة باستمرار إلى مجموعتها من قبل العديد من المستقلين والمصممين لإنتاج رسومات عالية الجودة حصريًا لعرضها على هذا الموقع.

3. موقع FreePik

FreePik هو من احد افضل مواقع لتحميل الايقونات عبر الإنترنت يقدم أكثر بكثير من مجرد أيقونات. لديهم مجموعة ضخمة من الصور والرسوم التوضيحية وملفات PSD. كما يوحي الاسم ، فإن مواردهم مجانية ، لكنها بالتأكيد تتطلب الإسناد.

4. موقع IconFinder

تقدم IconFinder كلاً من الرموز المجانية والمتميزة على موقعها وتتيح لك البحث في أكثر من 500000 رمز مع خيارات التصفية مثل البحث حسب حجم البكسل أو نوع الترخيص. في حين أن بعض الرموز مجانية تمامًا للاستخدام دون الحاجة إلى الاسناد، فقد يتطلب بعضها دفعة لمرة واحدة.

تأكد من التحقق من الترخيص قبل التنزيل, او اختر من خيارات التصفية في البحث “مجاني” كي تظهر لك الايقونات المجانية فقط.

على أي حال ، هذا مصدر رائع للعثور على الرموز.

5. موقع Fontello

Fontello هو أداة مفيدة لمصممي الويب لتحويل الرسومات بسرعة إلى خطوط ويب. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك البحث في قاعدة البيانات الضخمة للأعمال الفنية مفتوحة المصدر للحصول على رسومات رائعة لصفحات الويب الخاصة بك.

6. موقع icons8

هو موقع تحميل ايقونات مجانية, حيث يضم ايقونات ذات جودة عالية جدا وتصميمات مختلفة, كما يضم صور, موشن جرافيك…

كل ذلك بشكل مجاني, يضم ايضا ايقونات مدفوعة, تأكد فقط من اختيار “مجاني” من خانة الفلاتر كي يظهر لك الايقونات المجانية فقط!

7. موقع Vecteezy

مع ما يقرب من 100 صفحة من الرموز المستندة إلى الرسومات تحت تصرفك، يعد Vecteezy موردًا لا بد منه لإيجاد الايقونات المثالية لمشروعك(2).

8. موقع iconmonstr

يحتوي iconmonstr على 4753+ أيقونات جاهزة للتحميل متاحة بتنسيق PNG أو SVG.

يتم تنظيم الرموز جيدًا في مجموعات مثل لتسهيل الوصول اليها(3).

ما احب في هذا الموقع ايضا هو تصميم الواجهة البسيطة السهلة الاستخدام.

9. موقع iconpacks

ييعتبر هذا الموقع من اقوى مواقع لتحميل الايقونات مجانا, ما يميزه عن باقي المواقع في هذا القائمة انه لا يتطلب اي اسناد للمصدر.

تركز Iconpack في الغالب على إنشاء أيقونات لمواقع الويب ولمصممي واجهة المستخدم. قد تجد أيضًا رموزًا مجانية لبرنامج PowerPoint و Google Slides وأدوات العروض التقديمية الأخرى(4).

10. موقع Iconstore

يختلف Iconstore عن معظم المواقع المذكورة في هذا المنشور. وذلك لأن Iconstore تركز على حزم الرموز الفريدة والأصلية من وكالات التصميم المشهورة.

نتيجة لذلك ، ما تحصل عليه هو مجموعة مختارة من أكثر من 230 حزمة فريدة من الرموز الإبداعية المصممة بشكل رائع. يمكنك تضييق نطاق نتائج البحث بناءً على عوامل تصفية مثل Colored أو Glyph أو Outline.

لكن هذا ليس كل شيء. يمكنك التعمق أكثر والبحث عن الرموز بناءً على الفئات ، مثل الطعام والتكنولوجيا والوسائط المتعددة والتصميم والتطوير والأعمال والعديد من الفئات الأخرى.

هذا أيضًا هو الموقع الذي أستخدمه شخصيًا أكثر من غيره. جودة الرموز غير مسبوقة وستتناسب مع أي مشروع حديث تعمل عليه(5).

شاهد ايضا:

المصادر[+]

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى