أفضل مواقع ضغط الفيديو أون لاين

تشغل مقاطع الفيديو مساحة كبيرة من مساحة التخزين الداخلية لجميع الأجهزة.

والعديد يعاني من هذه المشكلة بسبب التبادل المستمر بين مستخدمي مقاطع الفيديو عبر البريد الإلكتروني وتبادل مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نلاحظ في الفترة الاخيرة ظهور العديد من المواقع المتخصصة في تقليص حجم الفيديو عبر الإنترنت.

 أفضل 5 مواقع ضغط الفيديو أون لاين

وتوفر هذه المواقع العديد من المزايا، والتي أهمها توفير مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك وتسهيل إرسال الفيديوهات عن طريق البريد الإلكتروني أو مشاركته من خلال من مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة، وأيضًا لضمان جودة ودقة وملاءمة مقاطع الفيديو للعرض على الهواتف ذات الحجم المحدود.

ومن الفوائد العظيمة لاستخدام مواقع تقليل حجم الفيديو عبر الإنترنت، أنك لا تحتاج إلى تنزيل برامج ضغط مساحة الفيديو للكمبيوتر أو تطبيقات ضغط الفيديو، وبالتالي أصبحت الامر بسيط للغاية لأنها تتم من خلال الإنترنت.

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة hd

توفر هذه المواقع خدمة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على أعلى جودة HD ، مع العلم انها خدمة مجانية ولا تكلفك سواء الاشتراك والتسجيل معهم ، إليك أفضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين و جودة HD :

موقع Clipchamp

هو موقع مجاني لضغط مساحة الفيديو.

يقدم الموقع العديد من الخدمات المميزة التي لا تتواجد بغيره والتي من أهمها أنه ليس هناك حجم محدد للملفات المرغوب ضغطها، أي مهما كان حجم الملف فالموقع قادر على ضغطه.

أيضاً يوجد في الموقع اعدادات افتراضية لضغط الملفات وعلى الرغم من هذا يسمح للمستخدمين بضبط الاعدادات يدوياً.

يدعم الموقع عدد من الصيغ المختلفة للفيديوهات عند الرفع.

يوفر الموقع خاصية رفع ملفات الفيديو مباشرة على عدد من المواقع العالمية مثل: جوجل درايف، يوتيوب، والفيس بوك وغيرها.

ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه يشترط التسجيل في الموقع للحصول على الخدمات وأيضاً يسمح فقط بخمس ملفات للعضويات المجانية.

طريقة الاستخدام سهلة، حيث قم اولاً بتسجيل الدخول الى الموقع وعمل حساب اما عن طريق الفيس بوك او بحساب جوجل.

ثم اضغط على ضغط الفيديو الخاص بي حتى يتم تحميل الملف المطلوب من جهازك.

بعد ذلك اما ان تبقي الاعدادات الافتراضية وسوف يقوم البرنامج على تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة HD ،أو تقوم بضبط الاعدادات يدوياً.

وفي النهاية بعد أن يتم ضغط الفيديو احفظه اما على جهازك أو يمكنك تحميله على اليوتيوب أو الموقع الذي تريد.

رابط الموقع: https://clipchamp.com/en/video-compressor/

موقع videosmaller

موقع مجاني لضغط ملفات الفيديو أونلاين.

يدعم الموقع أحجام الفيديوهات التي تصل إلى 500 ميغا بايت ويتم تقديم خدماته مجانًا أيضًا.

يوفر مجموعة من التنسيقات المختلفة لأحجام الفيديو ويقطعها بسهولة.

يتم ضغط الفيديو عن طريق الضغط فوق الزر Browse، ثم تحديد الفيديو المرغوب تقليص حجمه، متبوعًا بعملية اختيار الأحجام المطلوبة.

يعتمد الوقت المستغرق في عملية ضغط الفيديو بناءً على حجم مدة الفيديو. والنتيجة هى تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة HD.

بمجرد الانتهاء، اضغط فوق الزر تحميل الفيديو، وهكذا بنفس الطريقة مع كل مقطع فيديو.

من مميزات هذا الموقع الى جانب سهولة استخدامه، يحافظ على الجودة العالية للفيديو بشكل رائع.

رابط الموقع: https://www.videosmaller.com/

موقع  cloudconvert

يدعم هذا الموقع صيغ الفيديو المختلفة مثل (MP4، OGG، MKV، VAI، WMV، FLV) مع إمكانية

تحكم في أكثر من فيديو في الوقت نفسه، مع إيلاء اهتمام كبير لجودة الفيديو العالية، حيث يمكنك من تقليل حجم الفيديو الى اقصى حد مع الحفاظ على الجودة.

أيضًا يتيح القدرة على التخزين في مختلف ملفات التخزين السحابية المتاحة عبر الإنترنت.

رابط الموقع: https://cloudconvert.com/

موقع clideo

يعتبر من افضل مواقع ضغط الفيديو المجانية، ويحتوي على أدوات ذكية تساعدك على ضغط حجم الفيديو بسرعة إلى الأحجام التي تحددها بنفسك.

يتميز موقع clideo بأنه يوفر مستويات عالية من الحماية والأمان لمستخدميه حيث يقوم بتشفير كافة البيانات التي تصل اليه.

اضافة الى ذلك يحتوي الموقع على خاصية المعاينة حيث يظهر للمستخدم صورة مصغرة لشكل الفيديو أثناء عملية الضغط وهذا يوفر علينا الوقت حيث ان لم يكن شكل الفيديو جيد يمكننا ايقاف العملية أو حذفه أو اعادة العملية من البداية وهكذا.

يدعم كل انواع صيغ الفيديوهات المختلفة. ويتميز بوجود واجهة سهلة وبسيطة للمستخدم.

يمتاز بسرعة عملية ضغط الفيديو مع الحفاظ على جودة عالية أيضاً.

رابط الموقع: https://clideo.com/compress-video

موقع zamzar

واجهة الموقع جذابة للغاية وبسيطة، ويفضلها العديد من المستخدمين.

تصل أحجام الفيديو إلى 50 ميغا بايت.

يتيح لك الموقع وضع رابط الفيديو المراد ضغطه وبعد ان يقوم بعملية الضغط بكل سهولة يرسل لك رابط الملف المضغوط على البريد الالكتروني الذي قمت بتحديده مسبقاً.

رابط الموقع: https://www.zamzar.com/

أفضل 15 موقع لمشاركة الملفات على الويب

هناك العديد من الطرق لمشاركة الملفات مع الآخرين وبين الأجهزة المختلفة ومن السيء جدًا أن العديد منها يتضمن الحاجة إلى التسجيل وتنزيل التطبيقات وإعداد الحسابات على السحابة وما إلى ذلك ولكن من الذي لديه الوقت للقيام بذلك؟ لهذا السبب يفضل اللجوء إلى مواقع المشاركة البسيطة تلك التي تسمح لك بسحب الملفات وإفلاتها ومشاركة الروابط حتى يتمكن المستلمون من تنزيلها على الفور دون أي تسجيل على الإطلاق فيما يلي أفضل مواقع مشاركة الملفات علي الويب التي يمكنك حفظها فورًا كإشارات مرجعية مفضلة لديك:

1) Reep.io  

تتيح لك هذه الخدمة نقل الملفات من متصفح إلى آخر بكل بساطة. لا يتم التحميل على أي خادم وسيط. ما عليك سوى سحب ملف فوق الصفحة وإنشاء عنوان URL واطلب من المستلم زيارة هذا الرابط. يجب أن يظل كلا المستعرضين مفتوحين أثناء النقل.

المزايا : عمليات النقل المشفرة. لا توجد قيود على حجم أو عدد الملفات القابلة للتحويل إمكانية الحماية بكلمة مرور.

2) JustBeamIt

من أفضل مواقع مشاركة الملفات علي الويب وهي خدمة أخرى مشابهة لـ Reep: حدد ملفًا واحدًا أو أكثر وأنشئ عنوان URL وشارك الرابط مع المستلم وأبق كلا المستعرضين مفتوحين أثناء النقل.

الميزات : تنتهي صلاحية عناوين URL بعد 10 دقائق لا يوجد حد لعدد الملفات لا يوجد تشفير أو حماية بكلمة مرور

3) FileSender

هذه أيضًا خدمة من نظير إلى نظير. هنا يتم إنشاء رمز لبدء التحويل والذي يجب أن يتم تمريره إلى المستلم لإنشاء اتصال معك. يجب على مستلم الملف كتابته على الموقع ويمكن للشخص الآخر قبول أو رفض كل عملية نقل.

الفوائد : التحويلات المشفرة. لا يوجد حد لعدد وحجم الملفات لا حماية بكلمة مرور

4) تحميل الملفات

إنها خدمة تتيح لك التحميل على خوادمك دون الحاجة إلى التسجيل. إنه مجاني تمامًا وهو الأقل تقييدًا.

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد 100 جيجا بايت على الملفات عمليات النقل المشفرة تظل الملفات على الخادم لمدة 30 يومًا ؛ تتيح لك حسابات Pro زيادة الحد إلى 1 تيرابايت والتخزين الدائم وحماية كلمة المرور

5) مشاركة الملفات 24

إنها أفضل خدمة لاستخدامها في عمليات نقل الملفات العرضية. بمجرد تحميل الملفات ، يمكن مشاركتها عبر عنوان URL أو البريد الإلكتروني. يمكن إيقاف عمليات النقل مؤقتًا أو استئنافها حسب الحاجة.

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد 5 جيجا بايت في حجم الملف عمليات النقل المشفرة حماية كلمة المرور؛ تظل الملفات لمدة 24 ساعة

6)  ملف القطارة

من أفضل مواقع مشاركة الملفات علي الويب

وهو موقع بسيط للغاية وفوري قم بتحميل الملف وشارك الرابط الناتج مع المستلم لتنزيله.

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد ملف 5 جيجا بايت لا توجد حماية بكلمة مرور أو تشفير ليس من الواضح كم من الوقت تبقى الملفات على الخادم.

7) أرسل إلى أي مكان  

خدمة سريعة وفعالة بمجرد تحميل الملفات يتم توفير رمز مكون من ستة أرقام للمشاركة. يمكن لأي شخص لديه الرمز تنزيل الملف (الملفات).

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد حجم ملف 1 جيجا بايت (عند استخدام تطبيق الويب) لا يوجد تشفير أو حماية بكلمة مرور تختفي الملفات فورًا بعد تنزيلها

8) PlusTransfer

في هذه الخدمة لا يلزم سوى البريد الإلكتروني للمستلمين لإرسال الملف.

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد 5 جيجا بايت لكل تحويل لا يوجد تشفير أو حماية بكلمة مرور تظل الملفات من 1 إلى 14 يومًا حسب الاختيار الذي يتم إجراؤه

9) WeTransfer

إنه يعمل مثل PlusTransfer: تقوم بتحميل الملفات ، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمستلم وإرسال التنزيل.

الميزات : تحميلات غير محدودة. حد 2 جيجا بايت لكل تحويل ؛ لا يوجد تشفير أو حماية بكلمة مرور ؛ تظل الملفات على الخوادم لمدة 7 أيام ؛ يزيد حساب Plus من حد النقل إلى 20 جيجا بايت ويضمن 100 جيجا بايت من التخزين

10) CueTransfer

تستخدم هذه الخدمة أيضًا طريقة النقل عبر البريد الإلكتروني المرسل إلى المستلم. إنه مطابق تقريبًا لـ WeTransfer  فقط لا تتوفر حسابات Plus هنا.

11) MailBigFile

لا تقدم الكثير مقارنة بالمنافسين لكنها نسخة احتياطية جيدة إذا لم يعمل الآخرون.

الميزات: حد 2 جيجا بايت والحد الأقصى 5 ملفات لكل عملية نقل تظل الملفات على الخوادم لمدة 10 أيام تحميلات غير محدودة و20 تنزيلًا لكل عملية نقل تتوفر ثلاثة حسابات مميزة بحدود تزايدي 4 و 5 و 20 جيجا بايت.

12) دروب كانفاس

الموقع قديم بعض الشيء وعفا عليه الزمن من المواقع السابقة لكنه لا يزال يعمل بشكل جيد حتى يومنا هذا. يمكنك تحميل ملفات متعددة على “لوحة” واحدة (أو “مجموعة”) والتي يمكن بعد ذلك مشاركتها عبر عنوان URL مع المستلم.

الميزات: 1 “قماش” بحد 1 جيجابايت يتم حذف اللوحة القماشية بعد 3 أيام من عدم النشاط أي تسجيل يرفع الحد إلى 5 جيجابايت و 14 يومًا الحسابات متاحة في حالة الحاجة إلى مساحة أكبر.

13) فضاء الإرسال

هذه أيضًا خدمة قديمة يعود تاريخها إلى عام 2005. للأسف ، تم تجاوز حدودها إلى حد كبير.

الميزات (والقيود …): لا يوجد تشفير 300 ميغا بايت لكل عملية نقل يتم حذف الملفات بعد 30 يومًا من عدم النشاط الحماية بكلمة مرور متاحة فقط للحسابات المدفوعة

14) Ge.tt

هذه الخدمة عفا عليها الزمن إلى حد ما نظرًا لأن حد النقل هو 250 ميجا بايت فقط ولا تقدم أي تشفير أو حماية بكلمة مرور وتبقى الملفات على الخادم لمدة 30 يومًا فقط.

15) سندويت

ربما تكون الخدمة “الأقدم” بين تلك المذكورة. تم إطلاقه في عام 2003 ويسمح لك بإرسال 100 ميغا بايت فقط في المرة الواحدة. على الأقل التحميلات غير محدودة والخدمة موثوقة.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى