مواقع

أفضل مواقع صيانة الموبايل بشرح مبسط!

هل تريد ان تتعلم اصلاح هاتفك بنفسك ؟ مواقع صيانة الموبايل التي ستتعرف عليها اليوم هي الحل.

مع زيادة إنتاج الهواتف الذكية في العالم، يزداد الطلب على مراكز صيانة الأجهزة المحمولة ودورات صيانة الهواتف الذكية معها، وبالتالي يزداد الطلب على هذا العمل بشكل كبير يومًا بعد يوم.

حيث يبدأ البعض ورشة العمل الخاصة بهم للعمل على إصلاح هواتف بعض الشركات الكبرى مثل سامسونج وغيرها.

ويكافح بعض الأشخاص للانضمام إلى المراكز الرسمية للصيانة المتنقلة لشركات متعددة، وبالطبع مع زيادة الطلب على من يشغل هذه المهنة، يزداد الطلب على تعلم صيانة الموبايل، لكن البعض لا يستطيع الذهاب إلى المعاهد الأكاديمية التي تلبي احتياجاتهم.

على الرغم من العديد من التقنيات الجديدة والتعقيدات التي تحملها الهواتف الذكية الآن الا أن تعلم كيفية صيانتها ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض، لأنك لن تحتاج إلى خبرة محددة أو شهادة جامعية لبدء تعلمها، علاوة على ذلك.

أصبح من الممكن البدء في تعلم صيانة المحمول عبر الإنترنت بفضل وجود العديد من المواقع والمنتديات التعليمية التي تقدم هذه الخدمة منها مايلي:

أفضل مواقع صيانة الموبايل

موقع IFixit

IFixit هو أكبر واشهر مواقع صيانة المحمول على الإنترنت، حيث يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية والشروحات المرفقة بصور عالية الدقة حول كيفية تفكيك الهواتف وكيفية إصلاحها.

يمكنك بسهولة تصفح محتوى الموقع، حيث أن الفرز حسب نظام التشغيل والعلامة التجارية، بالإضافة إلى القدرة على البحث داخلها بالطبع.

يتم أيضًا تحديث محتوى الموقع حيث يقوم بشراء الهواتف الحديثة وتوضيح كيفية تفكيكها قبل المواقع الأخرى.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية، ستجد توضيحات حول كيفية إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات وحتى مقابض مشغلات الألعاب

يتيح الموقع للمستخدمين إضافة شروحات وفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية الإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين التي يمكن طرحها داخل من الموقع، حيث أن بعض الأسئلة التي يتم الرد عليها قد تصبح جزءًا من شروحات وتوضيحات الموقع أيضًا.

رابط الموقع: https://www.ifixit.com/

موقع Gem flash

منتدى عربي ضخم يضم عدد كبير من الأعضاء من بينهم فنيين يعملون في صيانة الهواتف الذكية.

حيث ستجد فيه كل ما يخطر ببالك فيما يتعلق بصيانة الهواتف وخاصة هواتف Android من طريقة عمل الفلاش.

وصيانة هواتف سامسونج والهواتف الصينية وLenovo وAlcatel وMotorola وHTC وهواوي.

والمميز في هذا الموقع هو الواجهة البسيطة حيث أنه مقسم ليسهل عليك العثور على ما تريده من صيانة البرامج أو الأجهزة.

رابط الموقع: https://www.gem-flash.com/vb/forum.php

موقع REWA Technology

هو يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من مقاطع الفيديو التعليمية التي تتضمن أخطاء شائعة تتعلق الأجهزة وطرق حلها، بالإضافة إلى طريقة حل المشكلات التي تسببها الدوائر والعناصر الإلكترونية على اللوحة الأم، حيث أن معظم المواقع الأخرى فقط تبين كيفية تفكيك الهاتف واستبدال الأجزاء المعروفة مثل البطارية والكاميرا.

يوجد أيضًا منتدى حيث يراجع المستخدمون بعض المشكلات التي يواجهونها وطرق الحل التي جربوها، حيث قد تجد نفس المشكلة التي واجهتها، والتي يمكن أن تساعدك في تشخيص الخلل بسهولة أكبر، ويمكن أن تطرح السؤال الخاص بك في حالة عدم العثور على ما تريد ضمن الأسئلة أعلاه.

يحتوي الموقع على نافذة خاصة بمعدات الصيانة المتنقلة التي يتم استخدامها حيث سيساعدك ذلك على معرفة أنواع المعدات ووظيفة كل منها ويمكنك شرائها مباشرة من الموقع.

رابط الموقع: https://www.rewatechnology.com/

شاهد ايضا: 

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى