افضل مواقع حجز الدومين بسعر جيد

هل تبحث عن افضل مواقع حجز الدومين بسعر جيد ومصداقية عالية ؟ اذن تابع الموضوع الى الاخر, لا كن لماذا قد نحتاج الى الدومين ؟

يعتبر حجز الدومين او النطاق هو أولى الخطوات التي يجب القيام بها عند التفكير بإنشاء مدونة او موقع الكتروني سواء موقع شخصي أو موقع مؤسسة أو موقع للترفيه.. إلخ.

ولكن كثيراً ما يتساءل البعض عما المقصود بالدومين وما المقصود بمواقع حجز الدومين.

ويقع البعض في حيرة أيضاً حول أفضل موقع أو شركة يمكن من خلالها حجز الدومين.

لذا سنتعرف في هذا المقال عن معنى دومين الموقع وعن معنى مواقع حجز الدومين وسنوضح بالتفصيل ما هي أفضل المواقع التي ينصح بها عند حجز أو شراء دومين الموقع.

ما هو الدومين  (Domain Name) ؟

هو نطاق الموقع أي الاسم أو العنوان الخاص بموقعك على الانترنت والذي تقوم بكتابته في المتصفح ليتم الوصول الى موقعك الالكتروني ويكتب بهذا الشكل مثلاً: WWW.google.com.

والدومين فريد لا يمكن أن يتكرر في أكثر من موقع في العالم أي لا يمكن أن يتم حجز الدومين نفسه لأكثر من شخص في وقت واحد.

ولكن من الممكن أن يتم اختيار الاسم نفسه مع تغيير امتداده مثلا:

google.com

google.net

وينصح عند اختيار اسم الدومين أن يكون مشابه الى حد ما لاسم الموقع الخاص بك وأن يكون قصير ليسهل حفظه وتذكره.

ما هي مواقع حجز الدومينات ؟

هي عبارة عن مجموعة من الشركات التي توفر للمستخدمين امكانية حجز دومينات للمواقع من خلالها ويتم توثيق واعتماد كافة الدومينات المسجلة على هذه المواقع من قبل المنظمة العالمية المسؤولة عن حجز الدومينات أو ما تعرف ب (ICANN).

افضل مواقع حجز الدومين

موقع Mydomain.com

يعتبر كافضل موقع حجز دومين حيث تأسس عام 1995 ويقدم العديد من الخدمات الى جانب حجز الدومينات مثل خدمات البريد الالكتروني والتصميم وغيرها من الخدمات الرائعة .

موقع GoDaddy

تأسست جودادي عام 1997 على يد بوب بارسونز وهو عبارة عن موقع أمريكي متخصص في الخدمات الالكترونية وخدمات البرمجيات يعد من أكبر وأشهر المواقع التي تقدم خدمة حجز الدومين وتبدأ أسعار شراء الدومين لديهم من 4.94$ وقد تصل الى 9.99$.

موقع Name.com

تأسست الشركة في عام 2005 وتوفر خدمات متعددة منها نقل الدومين وخدمات البريد الالكتروني وشهادات SSL بالإضافة الى خدمة استضافة المواقع وتتيح شركة نيم خدمة تسجيل دومين مجاني في حال قمت باختيار احدى خطط الاستضافة الموجودة لديهم وتضمن استرداد الاموال لمدة 30 يوم.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى