أسهل 10 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

إذا كنت تبحث عن مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال لطفلك أو لتلاميذك.

فهذا المقال لك عزيزي القاريء سوف نعرض لكم أسهل 10 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من حيث المنهج وطريقة التعلم. ومن حيث أنها مناسبة للأطفال وميولهم وطبيعتهم.

أهمية مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

لم يعد تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال أمرًا رفاهيًا، بل أصبحت ضرورة على الوالدين الاهتمام بها. ففي المناهج الدراسية وفي الحياة العملية يحتاج الأطفال إلى ممارسة اللغة الإنجليزية. أو حتى على الأقل أن يكون الطفل على معرفة ودراسة بها.

كما أنه أظهرت الدراسات أن الأطفال لديهم قدرة أكبر على تعلم لغات جديدة كلما بدأوا في سن صغيرة. وعلاوة على ذلك، أصبح العالم أصغر لأن الأطفال اليوم هم مواطنون رقميون. ويتفاعلون مع الناس في جميع أنحاء العالم عبر شبكة الويب العالمية.

ولذلك فإن هناك الكثير من مواقع الويب التي تقدم موارد مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، وبناءًا عليه فقد اخترنا أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال .فستساعد هذه المواقع طفلك على بناء أساس قوي لفهم حقيقي واستيعاب قوي للغة الإنجليزية.

أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

1- موقع Duolingo

يعتبر موقع Duolingo من أشهر مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال والكبار. ويتميز تطبيق Duolingo للجوال. بطريقته الرائعة في التعليم الأشبه للعب، بالإضافة إلى نظام النقاط الذي يعتمد عليه التطبيق بشكل كبير. فكلما أجبت إجابة صحيحة تربح نقاط، والعكس.

2- موقع PBS

يستحق الأمر قضاء بعض الوقت في البحث في جميع الموارد التفاعلية التي يوفرها هذا الموقع. فمن خلال تقديم موارد مثل مسابقات الكتابة ومقاطع الفيديو والتطبيقات والموارد الرقمية للمعلمين. لن يمل الأطفال أبدًا بسبب وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التعليمية والألعاب الناطقة باللغة الإنجليزية على هذا الموقع. ويعتبر هذا الموقع من أهم مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

3-موقع Kids Activities Online

يعتبر هذا الموقع هو منصة ألعاب تعليمية تفاعلية للاطفال، ويقدم موقع Kids Activities Online ألعابًا وأنشطة تعليمية للأطفال من صف ما قبل الروضة حتى الصفوف المتقدمة. وهي طريقة رائعة لبناء المهارات التي يحتاجها الأطفال للنجاح الروضة والمدرسة.
فهذه الألعاب التعليمية للأطفال تجعل التعلم ممتعًا باستخدام مبادئ الرياضيات وفنون اللغة وألعاب التلوين. والمزيد من اوراق عمل تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. فيستمتع الأطفال بالتعلم باستخدام الألعاب التعليمية.
كما يمكن للأطفال التعلم من خلال الفلاش كارد التعليمي والبطاقات الملونة واوراق عمل جاهزة للطباعة وألغاز اللغة الإنجليزية والمزيد لجعل تجربة التعلم الخاصة بهم ممتعة وشيقة. ولذلك فهو من أسهل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

كما أن الموقع يشمل أوراق عمل مجانية وفلاش كارد تعليمي للأطفال في الموضوعات التالية: مبادئ الرياضيات، ألعاب الرياضيات، ألعاب الحروف الأبجدية، فنون اللغة الإنجليزية، ألعاب التلوين، ألعاب الحيوانات والطبيعة، ألعاب الكلمات، ألعاب العقل، ألعاب المنطق، ألعاب الذاكرة، ألعاب المتاهة، و ألعاب مناسبة لمرحلة ما قبل المدرسة.

4- موقع LiveMocha

موقع LiveMocha بصفته أكبر مجتمع لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في العالم، يدمج موقع Livemocha أساليب التعلم التقليدية مع الممارسة عبر الإنترنت والتفاعل مع متحدثي اللغة الأم من جميع أنحاء العالم. يُطلب من المتعلمين أيضًا التدرب على الكتابة والتحدث باللغة الجديدة.

ومع ذلك، يجب على الآباء متابعة الأطفال الذين يستخدمون LiveMocha لضمان تحصيل أقصى استفادة من الموقع.

5- موقع British Council

موقع British Council تنقسم دورات تعلم اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني إلى تلك المخصصة للأطفال والمراهقين والبالغين والمهنيين وأولئك الذين يستعدون لاختبار IELTS.

يمكنك تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال موقع المجلس الثقافي البريطاني الخاص باللغة الإنجليزية. كما تعد صفحات الفيسبوك الخاصة بهم أيضًا مصادر تعليمية ممتعة للغاية من بين المواقع المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية. ولذلك فهذا الموقع من أهم مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

اقرأ أيضاً: تطبيقات تعليمية للاطفال

6- موقع LearnEnglish Kids

تم إنشاء موقع LearnEnglish Kids من قبل المجلس الثقافي البريطاني، وهو عبارة عن بوابة متاحة باللغات الصينية والعربية والروسية والفرنسية والإسبانية، مما يساعد المتحدثين الأصليين لهذه اللغات على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة أكبر. يحتوي الموقع على العديد من الألعاب والقصص والموارد الأخرى التي تساعد أطفالك على تعلم وممارسة اللغة الإنجليزية بصورة أكثر متعة.

7- موقع Scholastic

يعتبر هذا الموقع هو واحد من أكثر المواقع التعليمية الفريدة للأطفال. فيحتوي هذا الموقع على أنشطة منظمة حسب مستوى الصف. كما يمكن للأطفال من مرحلة ما قبل الروضة حتى المدرسة الثانوية أن يجدوا أنشطة تعليمية موجهة إليهم بأسلوب شيق ومرن.

8- موقع National Geographic Kids

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. وهو من المواقع المناسبة للصغار لجذب المستكشف الصغير في منزلك.

فيحتوي الموقع على العديد من التجارب العلمية وصور للطبيعة ومعلومات للتعرف على البلدان الأخرى. وغيرها الكثير من المصادر التي تفيد في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

ويتم ذلك من خلال بث مقاطع فيديو قصيرة تنقل المعلومات للطفل باللغة الإنجليزية بطريقة مبتكرة لتنمي ذكائه وتطور لغته في فترة قصيرة.

اقرأ أيضاً: مواقع تعليم البرمجة للأطفال

9- موقع Fun Brain

هناك أكثر من 100 نشاط تفاعلي بهذا الموقع لمساعدة الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصفوف المتقدمة على تطوير مهاراتهم في محو الأمية باللغة الإنجليزية.

ليس هذا فقط، ولكن هناك مجموعة متنوعة من الكتب التي يمكن للأطفال قراءتها مباشرةً على موقع الويب، مثل “يوميات طفل ويمبي”.

10- موقع Starfall

أصبح هذا الموقع متاحًا على الإنترنت منذ عام 2002. ويقدم ألعابًا وأنشطة تعليمية للأطفال من صف ما قبل الروضة حتى الصفوف المتقدمة، والتي تغطي الرياضيات والقراءة والكتابة والموسيقى.

سيساعدك هذا الموقع على تأسيس طفلك بطريقة ممتعة من خلال أنشطة لتعليم القراءة والكتابة والنطق.

كما يفيد التطبيق في تعليم الأطفال بعض الأسماء الحيوية مثل الحيوانات والنباتات وأعضاء الجسم ووسائل المواصلات وغيرها.

اقرأ أيضاً: مواقع تعلم البرمجة للأطفال

 

 

 

 

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى