أفضل مواقع تتبع الشحنات حول العالم

قبل البدء باستعراض أفضل مواقع تتبع الشحنات لابد أن نتعرف على مفهومي كل من نظام تتبع الشحنات وماهية رقم التتبع بشكل مفصل.

ما هو نظام تتبع الشحنات؟

نظام تتبع الشحنات من الأنظمة التي توفر جميع وسائل الراحة والأمان للعملاء والمشترين من خلال المتاجر والمواقع المختلفة بحيث تجعلهم على اتصال كامل بخطة حركة الشحنة أو بالمنتج الخاص بهم حتى يصل إليهم.

وهي ميزة تتيح للعملاء تتبع الشحنة أو منتجهم الذي طلبوه، هذا التتبع يتيح معرفة أصل الشحنة ووقت مغادرتها للمصدر للوصول إلى مكان التسليم الذي سجله العميل من خلال المتجر عبر الإنترنت بمجرد اكتمال عملية الشراء وتأكيد الطلب.

تقدم العديد من المتاجر الإلكترونية بالتعاون مع مجموعة من أشهر وأكبر شركات الشحن عددًا من خيارات تتبع الشحنات المتاحة للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بك، والتي يمكنك من خلالها الحصول على إشعارات عند تحديد موعد لاستلام شحنة أو عند تسليمها، وكذلك تلقي تحديثات عن حالة الشحنة من العميل في أي وقت، ويمكن إرسال هذه الاشعارات إلى رقم الهاتف الشخصي للعميل أو عبر البريد الإلكتروني.

ما هو رقم تتبع الشحنة؟

“رقم تتبع الشحنة” هو الرقم أو الكود الذي يمكن للعملاء والمشترين من خلاله تتبع شحناتهم، وهو الرقم الذي تقدمه معظم شركات الشحن لعملائها بحيث يمكنهم من خلال هذا الرقم تتبع الشحنة وتلقي رسائل حول المنتج وكيف يتحرك ومتى يصل إلى الموقع المتفق عليه.

رقم التتبع أو رقم تتبع الشحنات هو رمز مكون من تسعة أرقام يبدأ بحرفين وينتهي بحرفين يرمزان إلى البلد الذي تم شحن المنتج أو الشحنة منه، مثل الرمز التالي: bb120234789pa.

يمكن للعميل الذي لديه رقم تتبع لشحنته المطلوبة تحديد هذا الرقم من خلال العديد من مواقع الويب وبرامج الهاتف المحمول التي توفر عددًا من خدمات تتبع الشحنات.

أفضل مواقع تتبع الشحنات أونلاين

هناك العديد من المواقع التي تشترك مع شركات شحن المنتجات الخاصة بالعملاء حيث تساعدهم على معرفة وتتبع حالة شحن المنتج الخاص بهم مع تزويدهم برسائل واشعارات عن مكان وزمان استلام الشحنات ومن اهم مواقع تتبع الشحنات.

موقع 17Track

يعتبر افضل موقع تتبع الشحنات في العالم الى جانب العديد من الخدمات التجارية الالكترونية ويتميز الموقع بالعديد من المميزات من أهمها:

–  يمكنك تتبع الشحنات الواردة من خلال معظم شركات البريد والشحن المسجلة ولكن هناك فرق وهو أن الموقع يمنحك القدرة على إضافة أكثر من كود لتتبع أكثر من شحنة في نفس الوقت.

–  يتيح لك الموقع أيضًا ترجمة التتبع إلى لغات متعددة من خلال خدمة Google Translate المضمنة في اللغة العربية.

– كما يسمح لك بتتبع الشحنات من خلال هاتفك المحمول ومن خلال تطبيق الموقع الرسمي المتاح لجميع أنظمة الهاتف الثلاثة.

– يصل نطاق التغطية العالمية فيه حوالي 98.99٪ ويقوم بخدمة التتبع لما يزيد عن 15 مليون رقم كل شهر.

–   يحرص الموقع على اجراء تحسينات وتحديثات واضافة ميزات جديدة طوال الوقت، للمساهمة في تقليل الوقت المستغرق في التتبع قدر الامكان.

– يحرص الموقع على توفير خدمة دعم مثالية للمستخدمين الجدد على الرغم من توفر الموقع بشكل مجاني للاستخدام.

رابط الموقع: https://www.17track.net

موقع CAINIAO

–  الموقع له نفس طابع واتجاه الموقع المذكور أعلاه، ولكن هناك بعض الاختلافات من حيث المظهر وطريقة عرض المعلومات.

– يوفر الموقع أيضًا ترجمة لمعلومات التتبع من خلال ترجمة جوجل.

– كما يتيح لك تتبع أكثر من شحنة عن طريق إضافة العديد من أكواد التتبع داخل الموقع.

– وللأشخاص الذين يشترون بشكل دائم أو يريدون الشراء لأول مرة من مواقع على إكسبريس وعلي بابا، سيكون هذا الموقع مفيدًا جدًا له لأنه من أفضل المواقع التي تتيح لك تتبع شحناتك القادمة من مواقع علي بابا وعلي إكسبريس.

رابط الموقع: https://global.cainiao.com

 موقع TrackingMore

–  من أهم وأشهر المواقع لتتبع الشحنات حول العالم، حيث يتيح للجميع تتبع طرود متعددة من 594 شركة نقل حول العالم في مكان واحد.

– يوجد في الموقع زر المسا حيث يمكنك اضافة أداة تقوم بتتبع الطرود الى الموقع الخاص بك في حال كنت تعمل في التجارة الالكترونية وهذا يمكن عملائك من تتبع الشحنات الخاصة بهم عبر صفحة تتبع حالة الطلب.

–  يقدم اشعارات للشحن عبر البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة للتقليل من تساؤلات العملاء.

– يتيح شحن السيارات وتتبع الشحنات من مواقع كل من امازون وشوبيفي، أمنية، علي اكسبريس، والماجنتو.

رابط الموقع: https://www.trackingmore.com

 موقع aftership

– يعد من أكثر المواقع تميزًا حيث يعد اختيارًا جيدًا للمبتدئين لما يمتاز به من السهولة والسرعة في تتبع المعلومات وعرضها بطريقة دقيقة ومنظمة.

– يتيح إمكانية تتبع الشحنات من كل شركات الشحن تقريبًا في العالم وبالطبع القدرة على تتبع الشحنات الواردة عن طريق البريد المسجل حول العالم.

– يوفر الموقع خاصية الترجمة التي تتيح لك ترجمة جميع بيانات التتبع.

رابط الموقع: https://www.aftership.com

موقع China Post Tracking

China Post Tracking- هو أحد المواقع التي تستهدف بشكل خاص المشترين من الصين وبشكل عام الأشخاص الذين يرسلون منتجاتهم عن طريق البريد المسجل.

–  الموقع مرن وبسيط، ولكن من وجهة نظري فهو ليس محترفًا وقويًا مثل المواقع المذكورة أعلاه على الرغم من توفر ميزة تتبع وعرض معلومات التتبع.

– مع القدرة على ترجمته إلى العربية، فإن الاختلاف الوحيد هو أنه يسمح لك فقط بتتبع شحنات البريد.

رابط الموقع: https://parcelsapp.com/en/carriers/china-post

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى