افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية cv احترافية مجانا

ما هي مواقع انشاء السيرة الذاتية ؟

هي مواقع تساعدك على انشاء السيرة الذاتية او cv بطريقة احترافية وسهلة للغاية لانها تحتوي على قوالب جاهزة يمكنك استخدامها مجانا كل ما عليك فعله هو ادخال معلوماتك فقط.

وبما ان العديد من الأشخاص يسعون إلى الحصول على وظيفة تتناسب مع قدراتهم وخبراتهم.

ويحاول الكثير منهم عمل سيرة ذاتية متقنة ومميزة حتى تلفت هذه السيرة الذاتية نظر الشركات ويحصل الشخص على وظيفة حلمه.

فان هذه المواقع الانسب لهم لانها تساعد الأشخاص على عمل سيرة ذاتية رائعة وقوية وبشكل مجاني، دعونا نتعرف عن أفضل هذه المواقع وأسهلها.

افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية

موقع Novoresume 

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي توفر نماذج مميزة للسيرة الذاتية، حيث يستطيع الأشخاص اختيار شكل و تنظيم السيرة الذاتية التي يريدونها، و من ثم يقوم الأشخاص بتعبئة خبراتهم و معلوماتهم الشخصية و تعليمهم و مهاراتهم المختلفة، و يقوم البرنامج بحفظ هذه المعلومات بمكانها المناسب في السيرة الذاتية، و بعد الانتهاء من تعبئة كافة المعلومات يستطيع الشخص عرض السيرة الذاتية التي قام بإنشائها و التأكد من اكتمالها و عدم حاجتها إلى أي تعديلات، و من صم يقوم المستخدم بحفظ نسخة من هذه السيرة الذاتية، و من ميزات هذا الموقع ما يلي:

  • يوفر العديد من الأشكال للسيرة الذاتية.
  • يوفر العديد من الألوان للسيرة الذاتية.
  • يستطيع المستخدم حفظ السيرة الذاتية والتعديل عليها في أي وقت.
  • يستطيع المستخدم حذف الحقول التي لا يرغب في وضعها في السيرة الذاتية لكي لا تظهر فارغة في السيرة.
  • موقع سهل الاستخدام.

وللدخول إلى الموقع يرجى الضغط هنا.

موقع VisualCV

ويعتبر هذا الموقع من افضل مواقع تصميم cv المميزة التي تدعم اللغة العربية كما يوفر خدمة إضافة كافة معلومات المستخدم وتعبئتها عن طريق موقع لينكد إن، و يوفر الموقع خدمة عمل smart CV، و للدخول إلى الموقع يرجى النقر هنا.

موقع CVmaker

يعتبر هذ الموقع من افضل مواقع انشاء السيرة الذاتية والاسهل من حيث الاستخدام كما يدعم اللغة العربية، ويوفر مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة التي يستطيع المستخدم اختيار واحد منها، فكل ما يجب على المستخدم القيام به هو اتباع الخطوات المذكورة في الموقع وتعبئة معلوماته للحصول على سيرة ذاتية مميزة وأنيقة، وللدخول إلى الموقع يرجى النقر هنا.

موقع Styling CV

وهو موقع سهل وبسيط الاستخدام وسريع، حيث يستطيع المستخدم بناء سيرة ذاتية بدقائق معدودة، وللدخول إلى الموقع يرجى النقر هنا.

موقع Easel.ly

وهو موقع متخصص في الرسومات البيانية والمخططات التعريفية، ويتيح استخدام اللغة العربية، كما يتيح حفظ السيرة الذاتية بصيغة pdf، ويمكن الدخول إلى الموقع عن طريق الضغط هنا.

نصائح لعمل سيرة ذاتية

تعتبر هذه المواقع افضل مواقع تصميم cv بطريقة متقنة ومتقدمة، ومن الجدير بالذكر أن السيرة الذاتية تلعب دوراً كبيراً في الحصول على وظيفة مميزة ومهمة، ومن النصائح التي يجب على الأشخاص اتباعها عن عمل السيرة الذاتية ما يلي:

  • كتابة سيرة ذاتية مختصرة دون استخدام جمل طويلة وتجنب كتابة فقرات طويلة.
  • استخدام كلمات إيجابية ووضع المهارات الحقيقية التي يتمتع بها الشخص والتي تجذب الشركات للتواصل مع صاحب السيرة الذاتية.
  • تسليط الضوء على نقاط القوة التي يتمتع بها الشخص.
  • كتابة الخبرات والإنجازات التي حققها الشخص في بداية السيرة الذاتية ومن ثم كتابة باقي المعلومات مثل التعليم والمعلومات الشخصية.
  • تحديث السيرة الذاتية بسكل مستمر لكي تتضمن كافة الإنجازات والشهادات والخبرات التي حصل عليها الشخص مؤخراً.
  • تحتب الوقوع في الأخطاء الإملائية لإن هذه الأخطاء تضعف السيرة الذاتية وتعطي فكرة عن الشخص أنه غير قادر على الإنتباه للتفاصيل.
  • ذكر الدورات والشهادات التي حصل عليها الشخص وأماكن الحصول عليها.
  • محاولة إظهار ثقة الشخص بنفسه وتجنب الغرور في كتابة بعض النقاط والمؤهلات.

 

يؤدي التزام الأشخاص بهذه الخطوات إلى إنتاح سيرة ذاتية قوية وخالية من الأخطاء الغير المقصودة والتي تؤدي إلى فقدان العديد من فرص العمل المهمة، فالسيرة الذاتية هي الطابع الأول التي تأخذه الشركات والمنشآت عن الشخص المتقدم للوظيفة.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى