مهنة بحرف الألف وهو من الأحرف الأولى في اللغة العربية، وترتيبه هو الرقم 1 ، وهو من الأحرف التي لا تتصل بعدها أ أو ــأ أو الألف اللينة ى، وهو أيضًا أحد الأحرف الغير منقوطة، وهو أحد الأحرف الثلاثة الممتدة (ألف ، وواو ، ويا) وما يعادله باللغة الإنجليزية حرف (A)، عبر موقع بسيط دوت كوم جمعنا لك مجموعة من مهنة بحرف الألف

مهنة بحرف الألف 

أديب

هو الذي يكتب فنون الأدب بأشكالها المختلفة والشعر والنثر وغيرها، يُدعى باسم المجال الذي يبرع فيه، فيقال إنه كاتب ، أو شاعر ، أو كاتب نثر ، أو كاتب مسرحيات وفنون أدبية أخرى، وظيفة مهمة للغاية في عصر الإعلام اليوم.

لا يجوز أن نطلق على من يمارس نوعاً واحد من الأدب اسم كاتب، بدلاً من ذلك يجب أن يبرع في فنون الأدب المختلفة.

أستاذ

يعمل في مؤسسة تعليمية سواء كانت مدرسة أو جامعة ويمتهن التدريس، وزادت مسؤولية المعلم مؤخرا بعد ربط مبدأ التربية بمبدأ التعليم، لم يعد يقتصر على التدريس فقط، ولكن أيضًا على الإعداد التعليمي للطلاب، أصبحت الكلمة مصطلحًا حديثًا لبعض الموظفين وغيرهم كدلالة على الاحترام وليس العمل.

أستاذ زائر

وظيفة تختلف إلى حد ما عن وظيفة المعلم، هو مدرس سابق يوجه المعلم الأقل خبرة بدلاً من الطلاب، وليس من المعتاد أنه يتنقل بين زيارة المراكز التعليمية، اسم آخر لمهنة “الموجه”.

إحيائي

هو الشخص المتخصص في علم الأحياء ، وهو الشخص الذي يدرس الأنظمة الحيوية والأعضاء والعضيات مثل الخلايا والكائنات الدقيقة ، ويسمى أيضًا عالم الأحياء، يُطلق على عالم الأحياء الذي يصل إلى مرحلة متقدمة في فهم علم الأحياء “عالم الأحياء”.

يمتلك الإحيائي أو عالم الأحياء العديد من التخصصات؛ مثل تخصص الحيوان والنبات، علم الوراثة، علم البيئة، علم الأحياء الدقيقة، والمورفولوجيا، العلوم الجزيئية والتطورية وغيرها.

مهنة بحرف الألف مشهورة

إطفائي

يُعرف أيضًا باسم رجل الحماية المدنية والدفاع المدني ، وهو متخصص في مكافحة الحرائق الخارجة عن السيطرة وإنقاذ المحاصرين فيها، يمتد عمله ليشمل حوادث السيارات ويقع البناء كجزء من نظام الدفاع المدني.

يحتاج إلى هيكل قوي لرفع الحطام الثقيل أو الأدوات، زادت أهميتها مع نمو الحياة الصناعية.

إسكافي

يصنع الأحذية بشكل يدوي، ويعرف أيضا باسم “الجزمجي”.

تضاءلت شعبية هذه المهنة بعد إنشاء الصناعة الآلية ، حيث تم استبدال صانعي الأحذية بالآلات، يُعرف أيضًا باسم القرطبي ، وهو يصنع الأحذية الجلدية الفاخرة، يعتمد في تصنيعه على المواد الخام الطبيعية مثل الجلود والخشب والمواد النباتية والزيوت.

إعلامي

هو الذي يعمل في مجال الإعلام الاتصالي كبرامج الإذاعة والتليفزيون وغيرها، وتعتبر من أكثر المهن حساسية لأنها توجه الرأي العام للعديد من القضايا وتتطلب إجراءات إيجابية أو سلبية، والمحطات التلفزيونية هي وجه وسائل الإعلام في عصرنا، يناقش الصحفي العديد من المشاكل السياسية والاجتماعية للتوصل إلى حلول.

أمين مكتبة

هو المساعد الأول لمستخدمي المكتبة ؛ يجيب على أسئلتك ويوفر المعلومات اللازمة حول الكتب المختلفة وأماكن وجودها ، بالإضافة إلى إدارة المعاملات الورقية، يعتبر خبير معلومات متخصص في مختلف قضايا المكتبات والمعلومات.

أمين صندوق

عُرف مؤخرًا باسم “أمين الصندوق” ، ويقع في خزينة مراكز التسوق والمتاجر، أصل الكلمة في علم المحاسبة هو الفرد المسؤول عن تلقي الأموال وصرفها، وجودها ضروري في جميع المؤسسات التجارية، مسؤول عن إدارة المركز أو مالك المبنى التجاري عن أي نقص في الأموال المستلمة.

أطلعناك علي مهنة بحرف الألف نتمني إن نكون أضفنا إلي معلوماتك

قد يهمك