منوعات

من هي رشيدة الحراق ويكيبيديا وما هي أهم أعمالها الفنية

من هي رشيدة الحراق والتي تعتبر من أهم الشخصيات الفنية التي وردت على تاريخ المغرب الفني في مختلف الأعوام السابقة ولكنها واجهت العديد من الأزمات الصعبة في حياتها، وصارعت سنوات عديدة مرض السرطان إلى أن وافتها المنية في هذا العام يوم الجمعة بعدما خضعت لإحدى العملات الجراحية التي تسببت من بعد ذلك في وفاتها وانتهى تاريخ الفنانة رشيدة الراق الفني، ولكن ما هي السيرة الذاتية والفنية الخاصة بالفنانة رشيدة الحراق، هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

من هي رشيدة الحراق

"من

هناك العديد من الشخصيات الهامة التي توالت عبر التاريخ الفني والتي تعتبر الفنانة رشيدة الحراق من أهم الرموز الفنية العتيقة التي قدمت للفن العري والمغربي أعملا ذو بصمة في قلوب المشاهدين والمحبين لها.

وذلك من خلال الأعمال المتنوعة التي قدمتها الفنانة من الإذاعة والمسرح حيث بدأت سيرتها الفنية في عام 1986 من خلال فريق الإذاعة الوطنية ومن بعد ذلك قامت بأخذ طولة في سن مبكر لفيلم ” الذئاب لا تموت”.

وقد تألقت أيضًا في عمل المسلسل الإذاعي الأشهر في تاريخ الفن المغربي والذي ضم اكبر عدد من الممثلين والمخرجين ويسمى بالأزلية ومن ثم توالت أعمال الفنانة الناجحة حتى وفاتها المنية عن عمر يناهز ال72 عامًا، ولمعرفة المزيد عن تاريخ الفنانة رشيدة الحراق الفني تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: من هي الفنانة شمعة محمد ويكيبيديا

 السيرة الذاتية للفنانة رشيدة الحراق

وهي من أهم نجوم الفن القديم في المغرب العربي والتي اشتهرت بعمل أهم المسلسلات الإذاعية في ذلك الوقت وعملت في ثير من فروع الفن المغربي حيث شاركت في العديد من الأعمالالمسرحية والإذاعية والدارمية وأيضًا السينمائية.

وتمتلك الفنانة جمهور عاشق لكل أعمالها والتي تركت أثار فنية في قلوب المشاهدين وذلك أنها كانت مقدمة لأحدى البرامج الإذاعية وعملت من بعد ذلك في مجال السينما من ثم المسرح حيث قدمت مسرحية “الشرع عطانا أربعة” وهي أول مسرحية لها في التاريخ الفني والتي حازت على العديد من المشاهدات في ذلك الوقت.

أعمال الفنانة رشيدة الحراق

قد أسعدت الملايين في مختلف أنحاء العالم العربي بأعمالها وأدائها المتطور النموذجي الذي لا يتوافر في هذا الوقت كثيرًا حيث تم اعتبارها فريدة من نوعها لنها  قدمت ألوان عديدة من الفن منها المسرح والإذاعة والدراما، تألقت الفنانة في العديد من الأعمال الفنية ومن أهمها ما يلي:

  • الطريق المجهول.
  • علاش أولدي.
  • بنات لاله منانة، وغيرها من الأعمال الفنية التي اشتهرت بها الفنانة.

كذلك في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل عن من هي رشيدة الحراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *