من هو الصيدلي ولاء زايد ويكيبيديا حوادث الجريمة لها قدرة كبيرة على جذب انتباه الرأي العام ومن أبرز القضايا التي أثارت استياء الرأي العام المصري هي حادثة وفاة الصيدلي المصري ولاء زايد، والتي اكتسبت شهرة واسعة بسبب تفاصيلها الصادمة والمعقدة.

يحاول الناس فهم ما حدث في قضية مقتل الدكتور الصيدلي ولاء زايد  بدقة والكشف عن خلفيات الحادثة التي أصبحت مصدر تساؤلات عديدة ونقاشات حادة في المجتمع، وسنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على ملابسات الحادثة والأحداث المثارة حولها لفهم أعماق هذا الواقع الذي أثار اهتمام العامة وأثر في نظرة المجتمع نحو قضايا الجريمة والعدالة.

من هو الصيدلي ولاء زايد ويكيبيديا

من هو الصيدلي ولاء زايد ويكيبيديا

 

من هو الصيدلي ولاء زايد ويكيبيديا

هو صيدلي مصري عاش في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة رفقة زوجته وعمل  في شركة النهدي للأدوية قبل أن يقرر العودة إلى مصر، وقام بفتح صيدليته الخاصة بالتعاون مع زوجته، كان يتمتع بسمعة طيبة في أماكن عمله كما أنه كان ميسور الحال. 

في 27 سبتمبر 2022، انتشرت أخبار وفاة ولاء زايد بشكل مأساوي، حيث سقط من شقته في الطابق الخامس، مما أثار تساؤلات واسعة في المجتمع وأدى إلى بداية تحقيقات الشرطة للكشف عن ملابسات الحادث

السيرة الذاتية 

فيما يلي السيرة الذاتية لطبيب حلوان وأهم محطات حياته

  • الاسم: ولاء زايد.
  • مكان الولادة: محافظة المنوفية في جمهورية مصر العربية.
  • تاريخ الميلاد: 1982 مـ.
  • تاريخ الوفاة: 27 سبتمبر 2022 مـ.
  • مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: مصرية.
  • الديانة والاعتقاد: إسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية (اللهجة المصرية).
  • المهنة والنشاط: صيدلي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج مرتين.
  • الأبناء: ابن واحد يُدعى يونس.

اقرأ أيضًا: اسماء أطباء مستشفى الحبيب التخصصي

زوجة ولاء زايد 

 تزوج ولاء زايد مرتين في حياته وكانت الزوجة الأولى هي بطلة قصة حادثه

  • زوجته الثانية تدعى السيدة ريم العسلي
  • زوجته الأولى فكانت السيدة رماء عبد العاطي، وهي طبيبة في مصر تعمل في مجال الطب والصيدلة، وأنجب طفله الوحيد منها ويُدعى يونس.

 تفاصيل حادثة الصيدلي ولاء زايد

تعود أحداث الواقعة المأساوية إلى يوم 27 سبتمبر 2022 حينما اقتحم شقة ولاء زايد مجموعة مكونة من زوجته الأولى” رماء عبد العاطي”  ووالدها واثنين من أشقائها بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، وقاموا  بسلسلة من أشكال التعذيب والتهديد للصيدلي  بهدف إجباره على تطليق زوجته الثانية وتوقيع إيصالات أمانة، حاول ولاء زايد الاتصال بعائلته وزوجته الثانية عبر تطبيق “واتس آب”، حيث أرسل رسائل استغاثة تتضمن نداءاته للنجدة آملاً أن يتمكن أحدهم من إنقاذه من هذه الكارثة.

وفي محاولة يائسة للنجاة، قامت الأم بقراءة الرسائل والاتصال بحارس العقار،حيث طلبت منه التوجه فوراً إلى شقة ولاء زايد والتدخل لإنقاذه، وبالرغم من محاولات حارس العقار للتدخل، فإن المتهمين رفضوا وجوده وحاولوا إرغامه على عدم التدخل في الشؤون العائلية، وفي لحظة مأساوية سُمع صوت ارتطام شديد خارج الشقة، وعندما خرج حارس العقار للاطمئنان، اكتشف ولاء زايد ساقطًا على الأرض من شرفته، مصابًا بجروح حادة وغارقًا في دمائه، لينتهي بذلك حياة صيدلي حلوان ولاء زايد.

اقرأ أيضًا: قصة فرح اكبر الكويت كاملة بالتفصيل

قرار المحكمة وعقوبة المتهمين

حكمت محكمة جنايات القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس على زوجة ولاء زايد، التي كانت المتهمة الرئيسية في القضية، بالسجن لمدة خمسة عشر عامًا، جنبًا إلى جنب مع والدها والمتهمين محمد وعلي وعمرو، الذين حُكم عليهم بنفس الفترة الزمنية، وفيما يتعلق بالمتهمين السادس والسابع في القضية، صدر حكم بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات.

يأتي هذا الحكم ليسدل الستار على هذه القضية الصادمة والتي شغلت الرأي العام وهزت مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين القصاص للدكتور ولاء زايد.

مصير نجل صيدلي حلوان

بعد مقتل والده على يد والدته أصدرت محكمة الأسرة بحلوان قرارًا هامًا يتعلق بحضانة وولاية التعليم للطفل يونس، نجل الصيدلي المتوفى ولاء زايد، حيث  قامت المحكمة بقبول طلب والدة الصيدلي ولاء زايد، حول حضانة وولاية التعليم للطفل يونس، وبهذا تم منح الوالدة حق الحضانة والولاية التعليمية للطفل.

يعكس هذا القرار توجيه المحكمة نحو حماية حقوق الطفل وضمان توفير الظروف المناسبة لنموه وتطوره، ويظهر القرار أيضًا التفاعل القانوني مع الجوانب الاجتماعية والإنسانية للقضية والسعي لتحقيق المصلحة الأمثل للطفل يونس.

في النهاية تظل حياة ولاء زايد أو المعروف إعلاميًا ” بصيدلي حلوان”  ومصيره قضية مؤثرة تجمع بين الجوانب الإنسانية والقانونية، وتشير إلى أهمية تحقيق العدالة وحماية حقوق الأفراد في المجتمع.