مقدمه اذاعة مدرسية عن الام كاملة معبرة!

مقدمه اذاعة مدرسية عن الام حول الأمهات جزء مهم من الاجتماع الصباحي. هناك العديد من الموضوعات في الإذاعة    المدرسية، بما في ذلك موضوع عن الأمهات.
لذلك، نقدم لك فقرة تعريفية كاملة في الإذاعة المدرسية حول الأم ومكانتها وتفضيلاتها بالنسبة لنا عبر بسيط دوت كوم.

مقدمه اذاعة مدرسية عن الام

حب الأم هو ذلك العاطفة البشرية اللامحدودة التي تأخذنا إلى ما وراء حب الذات.
تعمل من أجلنا ومن أجل راحتنا وتركت قلبها يطير بسعادة بأجنحة سعيدة ودفع الراس بكل فخر واعتزاز، هذه المشاعر تمد الأم بالسعادة في حين أنها لا تمل أو لا تكل طوال حياتها عندما تنجز عملها.

مقدمه اذاعة مدرسية عن الام رسالة إلى كل أم

إلى منارة الحب طوال أيام السنة، إلى من ينير العالم بكل متاهات الظلام، إلى من لا أستطيع التوقف عن الكتابة لها، إلى شمسي وقمري، لساعة الفرح، من أجل الحنان الأبدي، البوصلة من الضياع في العالم المغترب، من أجلك، يا حبي، لك يا أمي العزيزة.

مقدمه اذاعة مدرسية عن الام فقرة الآيات القرآنية

إليكم مقدمة إذاعةالمدرسة  للأمهات:

وقد أولى القرآن عناية خاصة للأم وأمر بالعناية بها.
وقد أمر الله تعالى الرجل بالرحمة مع الوالدين وعدم إعاقتهما.
فسبحانه يسعد برضا الوالدين، كما يقتضي الإسلام صداقة طيبة معهم، ولطفًا معهم شاكراً لكرمهم وفضلهم.

بسم الله الرحمن الرحيم

مقالات ذات صلة

﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾.

فقرة الحديث الشريف

يصلح هذا الحديث النبيل كمقدمة لإذاعة مدرسية مع فقرة كاملة عن الأمومة:

نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي في السنة النبوية يأخذ الأم على محمل الجد، ويحث على رعاية الأم وحمايتها، ويعاملها باحترام.

عن أبي هريرة –رضي الله عنه-، قال: جاء رجل إلى رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أبوك”.

الحكمة

مناسبة كمقدمة لراديو مدرسي مع فقرة كاملة عن الأمومة

المدرسة الأولى التي ينمو فيها الإنسان هى الأم.

الأم هي مدرسة إذا قمت بإعدادها *** اعددت شعبا طيب الاعراق

كلمة اذاعية عن الام لحفل الامهات

الآن سنتحدث عن الهدية الرائعة التي قدمتها لنا والدتنا ونبين كيف تعمل معنا بطريقة بسيطة ومفهومة.

  • في بداية حياتك، من 9 أشهر معك، هي والدتك.
  • إنها الشخص الذي يبقى مستيقظًا طوال الليل من أجل راحتك، ويتحمل الكثير من أجلك، ويتعب من صدره عندما تكون مريضًا، إنها والدتك، هي التي تعتني براحتك، هي التي تضع نفسك في الكثير من الجهد لرعاية شعبك.
  • يجب أن نفخر جميعًا بأمهاتنا، ونشكرهم على كل عملهم الشاق، ونبقى مستيقظين طوال الليل معنا، والآن نشكر جميع الأمهات في هذه الحياة. الأم ربة منزل وهي طبيبة ومعلمة ومهندسة. كما قلنا من قبل، إنها كل امرأة تكافح وتتعب من أجل سعادة أطفالها. بارك الله في حياتنا.

كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

لأمي الكثير لتفعله معنا ؛ من أجل التضحيات التي قدمتها منذ أن خلقنا الله في بطنها، من خلال الحمل والولادة والتربية والنمو. الأمومة هي رمز العطاء والتضحية والحنان.
الآن استخدم جملة عن الأم قدمها التلميذ: .. كلمات الأم قصيرة والحروف قليلة لكنها تحتوي على أعظم معاني من العطاء والحب.
التضحية والحنان أنهار لا تجف ولا تجف، تتدفق إلى الأبد بلطف لا حدود له، وهي الصندوق اللطيف الذي تضعه على رأسك وتنسى كل مشاكلك وهمومك.
سبب نجاحك، سبب وجودك في الحياة، والمساعدة إنك تطلب الله في هذا العالم فتدخل الجنة بسببه.

وفي عهد عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فطلب منه الإذن بالمشاركة في الجهاد فقال: قال: “أحيُّ والداك؟”، قال: نعم، قال: “ففيهما فجاهد”.

خاتمة ومقدمة بسيطة لمسؤولياتنا تجاه الأمهات في الإذاعة المدرسية

أخيرًا، نوضح للطلاب كيف يجب أن يعاملوا أمهاتهم ونختتم بخاتمة جميلة.

بعد أن اطلعناكم على تضحيات أمهاتنا وما تسببنا به من ضائقة وإرهاق في حياتها، دون انتظار شيء، نطلب منك أن تعتني بأمهاتك ونحمد الله على وجودها في حياتنا.

كلمتها وطاعتها، إنه التزام يجب ألا نتركها جميعًا بمفردها في المنزل، ونشكرها دائمًا على لطفها معنا، ونمدحها، ونقنعها أن كل ما تفعله من أجلنا لا يضيع، واتبع نصيحتها، لأن الشخص الوحيد الذي يريد أن يراك سعيدًا هو والدتك مدى الحياة، ساعدها في الأعمال المنزلية، وساعدها عندما تكون مريضة، وها نحن هنا في نهاية البث المدرسي نتمنى أن تستمتع به ونشكر جميع الطلاب والأساتذة على متابعتكم الكريمة.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى