مقدمة قصيرة عن البيئة

مقدمة قصيرة عن البيئة، يُطلب من الطلاب في الفصول الدراسية إعداد مقدمة إذاعية مدرسية حول البيئة والنظافة بحيث يكون الطلاب على دراية بمفهوم البيئة والآثار التي تتأثر بها ، ويدركون أهمية الحفاظ عليها ونظافتها ، و جعلهم يفهمون أن هذا ليس واجبًا اجتماعيًا فحسب ، بل هو أيضًا واجب ديني حث عليه القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم،  تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد.

مقدمة قصيرة عن البيئة

الحمد لله رب الأرض ورب السماء الذي خلق آدم وعلمه باسمه عز وجل له سبحانه وجعل السماء مسكننا للوجود والصلاة والسلام لمختارينا الرسول وصالحه. العائلة والأصدقاء، ولكن بعد ذلك نقدم لكم اليوم بثنا عن البيئة، ذلك المفهوم الذي يشمل كل ما يحيط بنا من كل أماكن النباتات والحيوانات والأشياء غير الحية ، حتى الإنسان ، حيث أنها واحدة من العناصر الأساسية للبيئة وتؤثر عليها إيجابًا أو سلبًا حسب نوع نشاطك اليوم ، من خلال البث الخاص بنا ، سنقدم لك تعريف البيئة وكيف يمكننا الحفاظ عليها.

اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة 

البيئة الجيدة لا تأتي من دون تعليم النظافة للشباب ، لذلك تسعى المدارس إلى غرس هذه القيم من خلال البث المدرسي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيئة والنظافة

الحمد لله ربنا الذي أنزل الكتاب على عبده ، ونزل الريح وحرّك السحاب بنعمته ، وأنزل الماء من السماء ، وأنزل الأشجار والأشجار. منه.اشرب نحمدك سبحانه وتعالى على أسبابه وأسبابه ، والصلاة والسلام على أشرف الخلق مع معلمنا حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم ، أما بعد السلام ورحمة الله. وبركاته الله معكم تحية طيبة 

 قران كريم عن البيئة والنظافة 

أفضل شيء نبدأ به اليوم هو برنامجنا الإذاعي القرآن الكريم. سنستمع إلى الآيات النبيلة التي تتحدث عن نعمة الله على عباده من البركات التي خلقها على الأرض بكمية ووزن متوازنين.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ * إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ * وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ * وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَنْ لَسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ * وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ * وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ * وَإِنَّا لَنَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَنَحْنُ الْوَارِثُونَ ” (الحجر: 16 – 23)

 حديث عن البيئة والنظافة 

ولم تغفل السنة النبوية الشريفة في حث المؤمنين على حفظ النعم في الأرض ، وحثوا الناس على تطهير أنفسهم وأجسادهم والبيئة المحيطة بهم، بل أوضحت السنة أن مثل هذه الأعمال الصالحة لها أجر عظيم عند الله، والآن مع الحديث الشريف والطالب: …….

عن النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إِيَّاكُم وَالْجُلُوسَ في الطُّرُقاتِ، فقَالُوا: يَا رسَولَ اللَّه، مَا لَنَا مِنْ مَجالِسنَا بُدٌّ، نَتحدَّثُ فِيهَا، فَقَالَ رسولُ اللَّه ﷺ: فَإِذَا أَبَيْتُمْ إِلَّا الْمَجْلِس فَأَعْطُوا الطَّريقَ حَقَّهُ، قالوا: ومَا حَقُّ الطَّرِيقِ يَا رسولَ اللَّه؟ قَالَ: غَضُّ الْبَصَر، وكَفُّ الأَذَى، ورَدُّ السَّلامِ، وَالأَمْرُ بالْمَعْروفِ، والنَّهْيُ عنِ الْمُنْكَرِ متفقٌ عَلَيهِ. أخرجه البخاري، كتاب الاستئذان

 دعاء اذاعة عن البيئة 

الآن مع صلاة الفجر والطلاب:

اللهم ارحمنا ولا تؤاخذنا بما أسرفنا في أمرنا اللهم اجعلنا من الزارعين المعمرين في الأرض ولا تجعلنا من المفسدين.

كلمة عن البيئة 

والآن مع الكلمة الصباحية بعنوان مفهوم البيئة والعوامل المؤثرة فيها ، والطالب:… ..

  • البيئة ، بمفهوم بسيط ، هي كل ما هو حي حيث أن الجزء غير الحي يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية: الغلاف الجوي والغلاف المائي والغلاف الصخري ، بينما يشمل الجزء الحي جميع الكائنات الحية على سطح الأرض.
  • تتعرض البيئة لعدد من التغيرات الطبيعية ، مثل عوامل الانجراف والكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين ، كما أن التغيرات تحدث من قبل الناس ، ولكن العديد من هذه التغيرات ضارة ، حيث أن الأنشطة البشرية تسببت في تلوث الهواء والهواء. ماء. ويعتقد العلماء أن استخدام الإنسان للنفط والفحم والغاز الطبيعي هو ما أدى إلى الاحتباس الحراري الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

فقرة هل تعلم عن البيئة 

  • هل تعلم أنه يتم قطع 27000 شجرة يوميًا لتوفير ورق التواليت؟
  • هل تعلم أنه يمكن إنقاذ 75000 شجرة إذا تم إعادة تدوير الصحف اليومية المستخدمة في تشغيل مجلة نيويورك تايمز؟
  • هل تعلم أنه عندما يتم إلقاء الأكياس البلاستيكية في البحر، فإنها تقتل ما يصل إلى مليون حياة بحرية كل عام.
  • هل تعلم أن أقدم شجرة في العالم يزيد عمرها عن 4600 عام؟

 خاتمة اذاعة عن البيئة 

اليوم ، يسعى الكثير من الناس في العالم إلى حماية البيئة ، حيث يحاول هؤلاء الأشخاص الحفاظ على الموارد الطبيعية ، وكذلك إعادة تدوير أو إعادة استخدام المنتجات لتجنب وجود النفايات وتلوث البيئة.

 عرضنا لك مقدمة قصيرة عن البيئة، فيما يلي بعض المواضيع التي

 قد تهمك:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى