مقدمة عن فلسطين جميلة!

مقدمة عن فلسطين حدث زيادة في عمليات البحث عنها مؤخرًا بسبب تصاعد المواجهة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، ونضال الفلسطينيين الأحرار ومحاولتهم إنقاذ حياتهم وممتلكاتهم ومقداستهم من الاحتلال، عبر موقع بسيط نطلعك علي مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية.

مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، مالك مقاليد الأرض والسماء، باسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، الذي صبر عند البلاء، وشكر عند النعم، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه أجمعين، وعلى التابعين إلى يوم الدين.

أما بعد: يسعدنا نحن طلاب فصل: / ……… .. نقدم اذاعتنا المدرسية اليوم عن فلسطين اليوم ليكون أول فقراتنا كما تعودنا دائمًا كلمات الله سبحانه وتعالى، والقرآن الكريم والطالب /….

فقرة القرآن الكريم عن فلسطين

نستمع لسورة الإسراء من تلاوة الطالب / …

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ * وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا * ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا * وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا ﴾ [الإسراء: 1 – 5].

فقرة الحديث الشريف عن فلسطين

بعد أن استمعنا إلى فقرة القرآن الكريم عن فلسطين، نستمع الآن إلى فقرة الحديث الشريف التي يقدمها الطالب /….

روى البخاري ومسلم عن أنس بن مالك أَنَّ رَسُولَ اللّهِ قَالَ:

«أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ (وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ طَوِيلٌ فَوْقَ الْحِمَارِ وَدُونَ الْبَغْلِ. يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى? طَرْفِهِ) قَالَ، فَرَكِبْتُهُ حَتَّى أَتَيْتُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ. قَالَ، فَرَبَطْتُهُ بِالْحَلْقَةِ الَّتِي يَرْبِطُ بِهِ الأَنْبِيَاءُ. ثُمَّ دَخَلْتُ الْمَسْجِدَ فَصَلَّيْتُ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ. ثُمَّ خَرَجْتُ. فَجَاءَنِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بِإِنَاءٍ مِنْ خَمْرٍ، وَإِنَاءٍ مِنْ لَبَنٍ. فَاخْتَرْتُ اللَّبَنَ. فَقَالَ جِبْرِيلُ : اخْتَرْتَ الْفِطْرَةَ” صحيح مسلم.

فقرة كلمة الصباح عن فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد، أعزائي المعلمات والمعلمين والطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم فقرة كلمة الصباح عن فلسطين والقدس، حيث نعلم جميعًا أن القدس مدينة بارك الله فيها وحولها، مسري نبينا صل الله عليه وسلم وصلى مع جميع الأنبياء فيها، والآن احتلها أعداء الله، وأحرقوها في 21 آب 1969.

القدس تعلن اليوم بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي أدى إلى تأجيج الصراع في المنطقة، لذا يجب على الطلاب الأعزاء أن نصلي أن تعود القدس إلينا مرة أخرى إن شاء الله، نسأل الله أن يساعدنا ضد الصهاينة المحتلين، وينصرنا عليهم، ويعيد بلادنا وشعبنا إلى الأمان.

ختام الإذاعة المدرسية حول فلسطين

بهذا نختتم رحلتنا معكم في مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية نأمل أن تكون فقراتنا اليوم قد نالت تقديرك ووجدت شيئًا مفيدًا فيها، في نهاية مقالنا اليوم في مقدمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية نتمنى أن تكون قد اكتسبت بعض المعلومات المفيدة، 

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى