مقدمة عن اليوم الوطني الإماراتي

مقدمة عن اليوم الوطني الإماراتي خلال اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقوم جميع المدارس الإماراتية بتقديم الإذاعة المدرسية لتعريفنا بهذا اليوم العظيم في تلك الدولة وبهذه المناسبة كل عام، تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد.

مقدمة عن اليوم الوطني الإماراتي قصيرة

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم وأبرز الفقرات التي تقدم للطلاب في المدرسة، حيث أنها نشاط غير مباشر يتم من خلاله غرس قيم ومبادئ مهمة في نفوس الطلاب من خلال قيمهم في العديد من الانشطة والفعاليات، والبحث عن المعلومات من مصادر موثوقة من خلال تطوير الإذاعة المدرسية.

  • من خلال الراديو، يتم تعليم الطلاب الكثير من المعلومات المختلفة التي تدور حول قضايا الحياة المختلفة التي لا يتم تدريسها ضمن المناهج التقليدية.
  • كما يتكون راديو المدرسة من عدة فقرات أبرزها المقدمة ، فقرة القرآن الكريم ، هل تعلم؟ والخطاب الصباحي الذي
  • يتعرف فيه الطلاب على معلومات جديدة من شأنها أن توسع آفاقهم وتصوراتهم. 
  • يعتبر اليوم الوطني لدولة الإمارات من أهم المناسبات التي تستعد لها الإذاعة المدرسية ، حتى يكون الطلاب على دراية بهذه المناسبة وتاريخ الدولة والتضحيات التي قدمتها لتحقيق الرقي والتقدم.

مقدمة إذاعة عن اليوم الوطني الإماراتي

نبدأ هذا اليوم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صل الله عليه وسلم، أعزائي الطلاب معلمينا المتميزين نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والذي سيتكون من الحديث عن أهم يوم في السنة، لأن ذلك اليوم وحدنا فيه، كلمة أجدادنا على التوحد تحت راية واحدة وتشكيل نواة ودولة مستقلة، سنحتفل بهذه المناسبة العظيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الذي تتحد فيه الدولة والإمارات السبع للنهوض والتقدم وتحقيق القمة. .

يسعدني الطالب / ………… أن أقدم لكم اليوم البرامج الإذاعية المعدة من قبل الفصل / ………… .. قبل أن نبدأ نستمع سويًا إلى آيات القرآن الكريم التي يرتلها علينا بصوته الجميل الطالب / ………… ..

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”

الآن سوف نتعرف على فقرة الحديث الشريف ، لنعلن حبنا للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، من خلال أداء الطالب المتميز ………

فقرة الحديث النبوي الشريف

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

فالوطنية غريزة إنسانية، والابتعاد عنها مشقة وإرهاق للقلوب والأرواح، بعد الاستماع إلى الحديث النبوي الشريف ننتقل معكم إلى فقرة جديدة من نقلنا اليوم وهي فقرة الصباح للمعلم الفاضل / … الذي سيتحدث إلينا بحب عن الوطن 

هل تعلم عن اليوم الوطني الإماراتي

لا تخلو إذاعة راديونا في تقديم أهم فقرة يرغبها ويحبها جميع الطلاب وهي فقرة “هل تعلم” والمرتبطة بالإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي:

  • هل تعلم أن أكبر إمارة في الدولة هي إمارة أبو ظبي؟
  • هل تعلم أن أصغر إمارة في الدولة هي إمارة عجمان؟
  • هل تعلم أن الإمارات العربية المتحدة هي سابع أكبر دولة من حيث احتياطي النفط في العالم؟
  • هل تعلم أن الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم من حيث التعليم؟

 عرضنا لك مقدمة عن اليوم الوطني الإماراتي نتمنى أننا كنا عند حسن ظنك بنا.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى