مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد الإماراتي

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد الإماراتي عزيزي الطالب المحترم، بارك الله في وقتك في هذا اليوم نقدم لكم برامج مدرستنا في يومنا الوطني الحبيب،
ونعلم جميعا الدور المهم والرائع الذي لعبه الشهداء في الدفاع عن وطنهم ضد الغزاة والمغتصبين لذلك، حياتهم ليست رخيصة، وفي هذا اليوم من واجبنا توضيح كل إنجازاتهم وأسمائهم وتأثير تضحياتهم على حياتنا من خلال بث مدرسة ابتدائية في يوم الشهيد.
تقديراً لدور الشهداء في تقدم الوطن، تحتوي الإذاعة المدرسية على عناصر إذاعية تمهيدية قوية وثانوية مثل الحديث وتلاوة القرآن وهل تعلم أن وهناك خاتمة في النهاية فتابعونا عبر بسيط دوت كوم..

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد الإماراتي

  • الحمد لله ما اشرقت شمس، و ما اضاء شفق يوم عظيم الذكر في الخفق و ما طار عصفور في الأفق، وما اكتست أعيننا سروراً و وبرق،
  • الحمد لله بقدر ما سطع الحق بدين الصدق والحق، و ما سال دم شهيد في الارض إلا ارتقى، و طار إلى الجنان و أعاليها انتقى، و ما انزاح الباطل في مواطن الألق.
  • فصلي يا رحمن على نبيك، صل اللهم عليه و على آله صلاة ترقى لعظيم قدوته و عظيم مكانته في قلوبنا و قلوب شهدائنا العظام.
  • أما بعد: مديرنا ومعلمينا الأجلاء زملائي الطلاب
  • ســـــــلامُ اللهُ عليكم بقدر ما أقيمت صــــــلاةٌ، وما جادت بماء المزنِ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــاطرٌ له أريــــــجٌ من الأعماقِ
  • يعـبـقُ بعبق الياســـمــيــن ، ســـــلامُ الِله نهديهِ إليكــم مع الإشفاقِ ممـزوجاًَ بالحنين.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد الإماراتي جزء القرآن

في بداية المسيرة، نبدأ هذا اليوم الخاص بآيات من القرآن الكريم، مع الطالب / أذكر اسم زميلك  … … تفضل

[ولا تحسبنَّ الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياءٌ عند ربِّهم يرزقون * فرحين بما آتاهُمُ اللّه من فضله ويستبشرون بالذين لـم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خـوفٌ عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمةٍ من اللّه وفضلٍ وأنَّ اللّه لا يُضيعُ أجـر المؤمنين] .

بعد أن استمعنا إلى كلام الله تعالى ننتقل إلى كلام أنعم الخلق  عليه الصلاة والسلام.

الطالب / أذكر اسم زميلك … تفضل

فقرة الحديث الشريف

و الآن، نترككم مع الحديث الشريف والطالب/ …………….. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” والذي نفسي بيده لودت أن أقتل في سبيل الله ثم أُحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ” ولمسلم ” لودت أني أغزو في سبيل الله فأقتل ثم أغزو فأُقتل ثم أغزو فأقتل ” رواه البخاري .

فقرة هل تعلم عن يوم الشهيد

أعزائي الطلاب نقدم لكم مقطعنا الخاص في هذا اليوم المميز وهو عبارة “هل تعرف عن الشهيد مع الطالب … لكم جزيل الشكر:

  1. هل تعلم أن الله يغفر كل ذنوب الشهيد في أول قطرة دم؟ ! .
  2. هل تعلم أن الشهيد يشهد لعظمته في الفردوس الذي أعده الله له؟ ! .
  3. هل تعلم أن الشهيد يشفع لـ 70 من أهله؟!.

فقرة سؤال وجواب عن يوم الشهيد

أيها الطلاب الأعزاء، نأمل أن تتفاعل معنا من خلال جلسة الأسئلة والأجوبة هذه.

من هو أول شهيد للإسلام؟ الجواب: سمية بنت الخياط

لماذا لا يغسل الشهداء؟ يوم القيامة تنفث دماء وجراح الشهداء رائحة مسكية، مما يؤكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على ما قاله الشهداء (لا تُغسِّلوهم، فإنَّ كلَّ كِلْمٍ أو جُرحِ دمٍ يفوحُ مِسكًا يومَ القيامةِ).

خاتمة الإذاعة المدرسية عن يوم الشهيد

في ختام بثنا اليوم أود أن أقول لجميع طلابنا الكرام أن للشهيد منازل كثيرة في الجنة وكرامات كرمه الله بها، وذلك بسبب التضحيات التي قدمها والثمن الذي دفعه من دمائه الطاهرة، وهو يقدم التضحيات لوطنه وعائلته وشعبه، فهو مثال للأجيال القادمة.

وهنا نصل إلى نهاية المقال مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد الإماراتي، تم تنظيم حدث إذاعي مدرسي بمناسبة يوم شهداء الإمارات العربية المتحدة.
يحتوي هذا المنشور على جميع المقاطع التي يجب تضمينها في بث مدرسي مثالي.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى