تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة 2023!

واخييرا! يمكنك الحصول على اجابة اي سؤال يخطر على بالك على اسأل بسيط

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة بما أن الصلاة هي ركن الدين وثاني أركان الإسلام، فيجب على المسلمين المحافظة عليها وإقامتها في أوقاتها، فهذه هي العلاقة المثلى بين العبد وربه، وأول عمل يسأل عنه العبد المسلم هي الصلاة، لذلك يحرص المعلمون على طرح أسئلة الصلاة في برنامج إذاعي مدرسي لإلهام الطلاب إلى التمسك بها وعدم تركها، فتابعونا عبر بسيط دوت كوم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

تقديم إذاعة مدرسية عن الصلاة: بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله، الحمد لله والله اكبر. وسبحان الله بكرا وأصيلا و الصلاة على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
بعد ذلك يشرفني أن أعلن عن موضوع إذاعتنا اليوم “الصلاة ركن الدين” الصلاة هي آخر وصية للرسول تقسم الصلاة بين المسلم وغير المسلم، الصلاة تساعدكم للاسترخاء وتمنع الفحشاء والشر والمنكر.
السلام عليكم اخواني قلبي هو الذي قال هذه الكلمات، لذا فإن حبي للصلاة في ذروته وأنا أتحدث إليكم.
آمل في قلبي ألا يكون بينكم تارك صلاة ومن يتجاهل الصلاة كمن يرفض أن يسجد لله تعالى.
لأن ويلاته أعظم من ويلات الشيطان فالشيطان رفض أن يسجد لادم وأنت ترفض أن تسجد لرب أدم، فإذا كنت هنا بيننا، من فضلك اختبر نفسك واعلم أن لديك حياة صعبة ومعيشة ضنكا حتى ترجع إلى الله، ماذا ترى من الله حتى ترفض أن تسجد له؟ لم يرحمك ألف مرة، بل مليون مرة، بل مرات لا تحصى، فلماذا لا تصلي يا أخي؟ فأوصيك بالصلاة ونسأل الله العلي القدير أن يتقبل منا كل صلواتنا وأعمالنا، وأن يثبّت قلوبنا على طاعته، وأن يرزقنا الخشوع في كل صلواتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة فقرة القران الكريم

قال الله تعالى في سورة البقرة: (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ * أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ * وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ)  وقال سبحانه وتعالى في سورة البقرة كذلك (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّـهِ قَانِتِينَ * فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّـهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ) وقال سبحانه في سورة النساء: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّـهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلَا أَخَّرْتَنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَىٰ وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلً)

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة فقرة الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن تَوَضَّأَ لِلصَّلَاةِ فأسْبَغَ الوُضُوءَ، ثُمَّ مَشَى إلى الصَّلَاةِ المَكْتُوبَةِ، فَصَلَّاهَا مع النَّاسِ، أَوْ مع الجَمَاعَةِ، أَوْ في المَسْجِدِ غَفَرَ اللَّهُ له ذُنُوبَهُ” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صلاةُ الرَّجلِ في جماعةٍ تزيدُ علَى صلاتِه في بيتِه وصلاتِه في سوقِه خمسًا وعشرينَ درجةً وذلِك بأنَّ أحدَكم إذا تَوضَّأ فأحسنَ الوضوءَ وأتى المسجدَ لا يُريدُ إلَّا الصَّلاةَ ولا ينهزُه إلَّا الصَّلاةُ لم يخطُ خطوةً إلَّا رُفعَ لَه بِها درجةٌ وحطَّ عنهُ بِها خطيئةٌ حتَّى يدخلَ المسجدَ فإذا دخلَ المسجدَ كانَ في صلاةٍ ما كانتِ الصَّلاةُ هيَ تحبسُه والملائِكةُ يصلُّونَ علَى أحدِكم ما دامَ في مجلسِه الَّذي صلَّى فيهِ ويقولونَ اللَّهمَّ اغفر لَه اللَّهمَّ ارحمهُ اللَّهمَّ تب عليهِ ما لم يؤذِ فيهِ أو يُحدث فيهِ”

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة قصيرة

مقدمة عن الصلاة للبث الإذاعي المدرسي وجميع الفقرات جاهزة:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، أما بعد ذلك فالصلاة شفاء الروح وشفاء القلب. كم منكم يعاني من الاكتئاب والقلق النفسي والعصبية والتوتر ويكافح من أجل إيجاد علاج له؟ هل أدلكم أن تصلي وتذكر الله تعالى، فكيف تكون شقيا ومكتئبا وأنت تصلى؟ اسجد لله صاحب كل شيء، واسأله عما تريد بدون وسيط. الصلاة ليست مجرد تمرين فارغ نستخدمه للراحة. لا، ثم ألف لا … إنه شفاء الروح، كل الناس، سيد الملك كله يناديك، عندما يكون هناك، هل تتجاهل دعوته؟ من يقول لك حي على الصلاة، ثم حي على الفلاح، نعم التوفيق والفلاح كلاهما بقرب من الله سبحانه وتعالى، ومن يسعى للنجاح مع الآخرين، فمن الواضح أنه مخطئ، لذلك اطالب إخواني الصلاة وجوهرها وأسرارها، لأنه والله هى علاج لجميع أنواع الأمراض وأحد تلك الأشياء التي تجعل وجهك يتوهج ويجعلك محبوبًا من قبل الناس حتى لو لم يعرفوك، فالصلاة تقوم سلوكك، وتحرمك من الفاحشة والشر، وتأمر بفعل الخير، وتجعل قلبك رقيقًا مثل قلب الطائر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلقه عز وجل سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. بعد ذلك أرحب بجميع الحضور الكرام، وأقول لكم الله يرزقكم بركات الإسلام والصحة والعلم والمعرفة لنا جميعاً.
في بثنا اليوم، سنتحدث عن الموضوعات الأقرب إلى قلبي. الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة، وهي أول ما يطلب من العبد القيام به يوم القيامة وهى العهد التى تفرق العلاقة بيننا وبين المشركين، فمن تركها فهو كافر ؛ لأن الصلاة فرض علينا بعد معجزة الإسراء والمعراج.
يجب على المسلمين الصلاة خمس مرات في اليوم: الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء. أربع صلوات وثلاث في المغرب سبع عشرة صلاة في اليوم فما يتعبك في هذا ؟ ستندم على سنين بلا صلاة أكثر عن الصلاة، ستقع في حبها بالتأكيد، واسأل الله القدير أن يوفقنا في تذكره، ويثبّت الصلاة بعمق في قلوبنا، ولننتظر واحدة تلو الأخرى.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى