مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن تقع على عاتق المدرسة جزء كبير من مسؤولية تربية النشء على القيم الأخلاقية والالتزام بالتعاليم الدينية وطبعًا غرس حب الوطن منذ الصغر وتنبيههم إلى أهمية الدفاع عنه بكل قوتها ، وإحدى الوسائل التي تعتمد عليها المدارس في مختلف أنحاء العالم لتحقيق هذه الغاية هي الإذاعة المدرسية، عبر فقراتها المختلفة، وفي السطور التالية نوضح مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن على موقع بسيط دوت كوم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

حب الوطن شعور يحمله كل منا في أعماق قلبه طوال الوقت، ويرافقنا جميعًا الشعور بالانتماء إليه أينما كنا ومهما ابتعدنا عنه، والاعتقاد بأنه فريد من نوعه، لأنه لا توجد سماء جميلة مثل سماءه، والشمس لا تشرق وتجلب الدفء والسعادة للجميع سوى على أرضه، أرضه هي ما يجعلنا نعود إليها بشوق في كل مرة جرفتنا فيها الحياة بعيدا، والشعور بالمسؤولية لرفعها وحمايتها من كل أذى قد يصيبها من عدو داخلي أو خارجي هو ما يدفعنا بكل قوتنا للقيام بواجبنا على أكمل وجه حيثما وجدنا أنفسنا.

لذا زملائي وأساتذتي الكرام يسر طلاب الصف …………… يسعدون أن يقدموا لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وتخصيص فقراته للحديث عن الوطن.

فقرة القرآن الكريم عن الوطن

أفضل شيء نبدأ به فقرات إذاعتنا هو القرآن الكريم، فلنستمع سويًا إلى آيات الذكر الحكيم للطالب / ………………

بسم الله الرحمن الرحيم :”إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12) وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (13) أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14) هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ (15) أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ (17) وَلَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ ” .

فقرة الحديث الشريف عن الوطن

أنت على حق يا أرحم الراحمين، والآن دعونا نستمع إلى ما قاله الحبيب المصطفى – صل الله عليه وسلم – عن مكة، البلد العزيز على قلبه، والحديث الشريف الذي يقدمه لنا الطالب / ………….

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”ما أَطْيَبَكِ من بلد وأَحَبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أَخْرَجُونِي منكِ ما سَكَنْتُ غيرَكِ”.

فقرة الحكمة عن الوطن

يعلّمنا الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم كيف يكون الحب للوطن فنراه يتحدث عن مكة المكرمة على أنها خير بلد وأحب قلبه ، فيعطينا مثالاً في الانتماء للوطن.

الآن، يقدم الطالب / ………… الحكمة عن حب الوطن.

وقال ونستون تشرشل عن البلاد: “البلد شجرة طيبة لا تنمو إلا في أرض القرابين ويسقيها العرق والدم”، يقول أوليفر هولمز في حب الوطن: “الوطن هو المكان الذي نحبه ، إنه المكان الذي قد تغادره أقدامنا ، لكن قلوبنا تبقى”.

فقرة الشعر عن الوطن

منذ عهد الجاهلية الأول وقبله تغنى الشعراء بحب الوطن في قصائدهم، وحتى يومنا هذا تظل الوطنية موضوعًا رئيسيًا لقصيدة واحدة أو أكثر لكل شاعر، هم أفضل من يعبر عن حب الوطن بكلمات بليغة تسعد الأذن وتفرح الروح، فلنستمع سويًا إلى قصيدة عن حب الوطن يتلوها الطالب / …………

“أنا حرٌّ هذي البلاد بلادي

أرتجي عزّها لأحيا وأغنم

لست أدعو إلاّ لخير بلادي فهي

نوري إذا دجى البؤس خيّم

إنّما الخير في المدارس يرجى

فهي للمجد والمفاخر سلّم

وحّدوها وعمّموا العلم فيها

فدواء البلاد علمٌ معمّم

إنّ من يبذل النّقود عظيمٌ

والّذي ينشر المعارف أعظم

لا أباهي بما أنا اليوم فيه

نائباً يجبه الخطوب ويقحم

إِذا عظَّمَ البلادَ بنوها أنزلتهمْ

منازلَ الإِجلالِ توَّجتْ مهامَهمْ

كما توجوها بكريمٍ من الثناءِ

وغالِ ذكرتُ بلادي”

فقرة هل تعلم عن الوطن

ما أغلى الوطن وما أحبه في قلوبنا وصلنا إلى فقرة هل تعلم عن الوطن ويعرضها لنا الطالب / ……………….

  • هل تعلم أن الإنسان لا يشعر بالأمان والاستقرار وهو بعيد عن وطنه؟
  •  يقع على عاتق أبناء الوطن من الأصغر إلى الأكبر مسؤولية تحسين الوطن
  • هل تعلم أن الخطوة الأولى لتقدم الدولة تبدأ من المدارس.
  • هل تعلم ان من مات من اجل وطنه يعتبر شهيدا وهي درجة كبيرة جدا عند الله.

أطلعناك علي مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن نتمني إن نكون أضفنا إلي معلوماتك، وفيما يلي نطلعك علي بعض المواضيع التي قد تهمك

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى