معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي يُعرف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بيوم اتحاد الإمارات العربية المتحدة، والذي يحتفل به الإماراتيون كشعب وقيادات وحكومة وحتى سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، يحتفلون بهذا اليوم يوم اتحاد الإمارات السبع عام 1971، والذي يعتبر واحد من أهم المهرجانات بالنسبة لدولة الإمارات، يتضمن هذا اليوم الكثير من الأنشطة المهمة التي يتعامل معها المواطنون، والتعبير عن الحب والفرح والبهجة، عبر موقع بسيط دوت كوم، نطلعك علي معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي.

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة باستقلالها وإعلان وحدة الإمارات السبع في 2 ديسمبر من كل عام، يتزامن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الاحتفال الوطني بيوم الشهداء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتم الاحتفال به في الأول من ديسمبر من كل عام، بينما يتم الاحتفال باليوم الوطني في الثاني من ديسمبر، وستشهد الدولة احتفالات في العديد من الإمارات السبع.

يقترب اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتنقسم احتفالات شعب الإمارات إلى جزأين، بعض الناس يستغلون الوقت لقضاء الإجازة، ويفضل البعض البقاء والاستمتاع بالألعاب النارية والاحتفالات التي أقيمت في الإمارات.

عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات 

يوافق اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الثاني من ديسمبر، وهو يوم احتفالي رسمي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عطلة رسمية لجميع المؤسسات الخاصة والعامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشكيل الاتحاد في الإمارات

وتقول قصة اتحاد الإمارات العربية المتحدة إن الدستور الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أصدر في الأول من ديسمبر عام 1971 قراراً يعلن إنشاء اتحاد الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 1971، وهو المحتوى المتفق عليه في 15 يناير في شهر شوال عام 1391 ميلادي، اجتمع حكام الإمارات الست في دار الضيافة بإمارة دبي في هذا اليوم، وفي هذا الاجتماع اتفقوا علي اتحاد الامارات، سيكون التحالف مع إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين وإمارة عجمان وهذا ما أعطى الاتحاد الشرعية الرسمية.

الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية 

هيكل دولة الإمارات العربية المتحدة، تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات مستقلة وتتضمن العديد من المزايا الهامة التي تساهم في بناء دولة قوية ومستقرة، يعتمد على أحدث دستور دولي وهو الأبرز معلومات الإمارات هي كما يلي:

مقالات ذات صلة

 إمارة أبو ظبي 

هي العاصمة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لأن هذه الإمارة تتمتع بالعديد من المزايا الإيجابية والهامة مثل السياحة والاقتصاد وغيرها من أشهر معالمها السياحية مسجد الشيخ زايد الكبير والعديد من المدن الترفيهية والفنادق العالمية ومدن الملاهي.

 إمارة عجمان 

  • هي إحدى الإمارات العربية الكبرى التي شكلت نفسها وشاركت في بناء الأمة، وتتميز بالعديد من معالمها، وأبرزها متحف الإمارات الشهير.

 إمارة دبي  

وهي من أبرز وأقوى الإمارات العربية وأحد مراكز الأعمال العالمية حيث تحتوي على عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب، فهي مركز تجاري يحتوي على عدد كبير من الشركات الكبيرة والعلامات التجارية العالمية، وتعرف باسم برج خليفة أو المعروف بوجود برج خليفة، فهو يعتبر من أطول الأبراج في العالم، صعودًا ارتفاع البرج 830 مترا.

 إمارة الفجيرة 

 هي إحدى الإمارات القديمة التي شاركت في إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر مسجد الإمارات من أشهر المعالم السياحية في الإمارة.

 إمارة رأس الخيمة 

تحتوي على العديد من الميزات التي تجعلها وجهة سياحية ذات مناظر خلابة حيث تمتلك إمارة رأس الخيمة واحدة من أعلى الجبال في العالم، وجهة سياحية مميزة لكثير من السكان الإمارات التي كانت آخر إمارة عربية تشارك في الاتحاد الوطني.

 إمارة الشارقة 

من الإمارات المتميزة حصلت على لقب القوة الثقافية العالمية حسب تصنيف منظمة اليونسكو العالمية.

 أم القيوين

 تقع في الجزء الشمالي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحكمها الشيخ سعود بن راشد المعلا، وولي عهده الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، وعاصمتها قوين مدينة أم آل، التي انضمت إليها في نفس العام اتحاد الأمم، هي الإمارة التي شهدت اكتشاف أقدم لؤلؤة بحرية في العالم.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 

هناك أوجه عديدة للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من الفعاليات، منها ما يلي:

  • العطلة عالمية في جميع أنحاء البلاد وفي جميع المؤسسات الحكومية والخاصة.
  • يذهب بعض الناس إلى الخارج من أجل المتعة والاستمتاع بالعطلات على طريقتهم الخاصة.
  • أقام العديد من المواطنين في الدولة للاستمتاع بأنشطة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • أضف أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة بألوان زاهية إلى جميع المنازل والشوارع والمؤسسات.
  • في بعض الأحيان يشارك الأطفال في الاحتفال برسم وجوههم بألوان علم الإمارات.
  • تستضيف الأندية والفنادق فعاليات متنوعة تشمل النشيد الوطني الإماراتي والعديد من المقاطع عن تاريخ الإمارات وقصص تحالفها.

أهمية اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

اليوم الوطني هو أحد الأيام القليلة التي يتم الاحتفال بها في دولة الإمارات العربية المتحدة لما له من أهمية كبيرة بالنسبة لمواطني دولة الإمارات وذلك للأسباب التالية:

  • ذات صلة تاريخية يلقي اليوم الوطني الضوء على تاريخ تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، لذلك يتم الاحتفال بهذا الحدث الكبير كل عام، والذي أحدث تغييراً ملحوظاً في تاريخ الإمارات العربية المتحدة، وغرس الروح الوطنية والشعور بالانتماء في الدولة. قلوب الشباب الإماراتي.
  • تذكرة بالسلام وهو يمثل إمكانية تحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية بالطرق السلمية دون اللجوء إلى العنف.
  • التأكيد على مبدأ أن الوحدة قوة: يتم الاحتفال كل عام بحدث اتحاد الإمارات السبع لتذكير المواطنين بحالة التقدم والقوة التي حققتها دولة الإمارات بعد الاتحاد.

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي للاطفال

يجب أن نذكر بعض المعلومات حول دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية:

  • المدن: تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع دول منفصلة (أبو ظبي ودبي وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة والشارقة).
  • المساحة الإجمالية: تبلغ المساحة الإجمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 32 ألف ميل مربع (82،880 كيلومتر مربع).
  • العاصمة: عاصمتها هي أبو ظبي.
  • العملة: عملتها الدرهم الإماراتي.
  • اللغة الرسمية: هي اللغة العربية.
  • السكان: يبلغ عدد سكانها حوالي 4.5 مليون نسمة بما في ذلك السكان الأصليين والمغتربين.
  • الرئيس: الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 عرضنا لك معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي نتمنى أننا كنا عند حسن ظنك بنا.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى