معلومات عن اليوم العالمي للتطوع

معلومات عن اليوم العالمي للتطوع تعتبر المعلومات المتعلقة باليوم العالمي للمتطوعين من أهم الأعمال التي تساعد على توحيد المجتمعات وتنميتها وبناءها، فالعمل التطوعي يساعد على نشر روح التكافل والتضامن بين جميع قطاعات المجتمع، عبر بسيط دوت كوم نطلعك علي معلومات عن اليوم العالمي للتطوع.

معلومات عن اليوم العالمي للتطوع

اليوم الدولي للمتطوعين  واختصاره باللغة الإنجليزية (IVD)، يتم الاحتفال به في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) من كل عام، يوم دشنته الأمم المتحدة في عام 1985 م. 

وتحتفل معظم دول العالم بهذا اليوم، والغرض من تحديد هذا اليوم احتفاء بالمتطوعين والعمل التطوعي شكر المتطوعين على جهودهم اضافية لخدمة المجتمع وخدمة مجانية للآخرين، يهدف اليوم إلى رفع مستوى الوعي حول التطوع وتشجيعهم على ذلك. 

يتم تنظيم هذا اليوم والاحتفال به من قبل المنظمات غير الحكومية المتخصصة في العمل التطوعي، بما في ذلك الصليب الأحمر وفتيان الكشافة ويحظى اليوم بدعم ودعم من متطوعي الأمم المتحدة ضمن برنامج الأمم المتحدة للسلام والتنمية المنظمة مدعومة مع العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

تأثير يوم التطوع العالمي 

في 17 كانون الأول / ديسمبر 1985، دعت الجمعية العامة، في قرارها (212/40)، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى الاحتفال باليوم الدولي للعمل التطوعي في 5 كانون الأول / ديسمبر من كل عام، مما ألهم الكثيرين للتطوع قدر الإمكان في المجتمع والبلد في الداخل والخارج.

  • يوفر يوم التطوع العالمي فرصة للمنظمات والمتطوعين الأفراد المشاركين في العمل التطوعي لتعزيز مساهمتهم في تنمية المجتمعات، سواء محليًا أو وطنيًا أو دوليًا، من أجل تحقيق العديد من الأهداف التنموية.
  • بالإضافة إلى أداء دور برنامج متطوعي الأمم المتحدة في حشد آلاف المتطوعين كل عام، فإنهم يعملون أيضًا مع الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لإنشاء برامج تطوع وطنية ومنظمات تطوعية لتعزيز العمل التطوعي في هذه البلدان. ​​الوضع، مع الحفاظ على ودعمهم.
  • من خلال التطوع عبر الإنترنت، يمكن للمتطوعين تقديم ما هو ضروري لتحقيق التنمية البشرية المستدامة من خلال دعم أنشطة ومنظمات التنمية عبر الإنترنت. يتطوع العديد من الأشخاص يوميًا عبر الإنترنت أو في مجال التطوع في الأمم المتحدة لتعزيز التنمية والسلام والعمل على تحقيق الأهداف تنمية الألفية.

جوائز متطوعي الأمم المتحدة عبر الإنترنت

الغرض من الجائزة هو الاعتراف بمساهمة المتطوعين عبر الإنترنت في التنمية المستدامة للأهداف الإنمائية للألفية، على هذا النحو فإنه يوفر وسائل وافرة للمتطوعين لتمكين المنظمات التطوعية من خلال المساهمة بمهاراتهم ووقتهم وخبراتهم، وتسليط الضوء على اختلافهم في مشاريع التنمية والسلام. جهودهم عبر الإنترنت.

توفر الجوائز التي قدمتها الأمم المتحدة فرصة للمتطوعين عبر الإنترنت والمنظمات التطوعية، من بين أمور أخرى، لمكافأة العمل والمساهمات والممارسات التي تساهم في تطوير المجتمع إلى جمهور عالمي.

  • يأجر الله على هذا العمل بأجر عظيم ويكافئ المتطوعين من نعمته وفضله. 
  • يقلل المسافة بين أفراد المجتمع ويعزز تماسكهم.
  •  العمل التطوعي يزيد من ثقة المتطوع بنفسه وتحثه علي التطوير المستمر.
  •  أعطت للفرد فرصة كبيرة وفتحت له أبوابًا كثيرة للتفاعل والمشاركة.

في نهاية مقالنا معلومات عن اليوم العالمي للتطوع نضيف أنه يطور المجتمع ويحقق الشعور بالانتماء، وتزيل بعض العبء عن الحكومة، مما يسمح لها بالعمل على حل مشاكل أكبر.

مواضيع قد تهمك :

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى