ليريكا دواعي الاستعمال

ليريكا دواعي الاستعمال يعتبر عقار ليريكا من أشهر الأدوية التي انتشرت في الفترة الأخيرة ، والذي انتشر على نطاق واسع كبديل للترامادول ، وتحول إليه الكثير من الشباب والمراهقين ، وقد تكون هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع الشباب لاتخاذها هذا الدواء كبديل عن الترامادول ويصنف ضمن أدوية الجيل الخامس، عبر موقع بسيط دوت كوم نطلعك على ليريكا دواعي الاستعمال

دواء ليريكا

ماذا تعرف عن ليريكا، الذي يحتوي على المادة الفعالة “Pregabalin”، عقار ليريكا هو دواء يصفه العديد من الأطباء للمساعدة في علاج النوبات العصبية الشديدة ، ولكن استخدامه بشكل غير لائق أو بدون استشارة الطبيب يمكن بالطبع أن يؤدي إلى تغيرات في المزاج أو السلوك ويمكن أن يشمل الاكتئاب والقلق والأرق واضطراب النوم ونوبات الهلع الغضب ، والتهيج ، والإثارة ، والعدوان ، والنبضات الخطيرة أو العنف ، أو الزيادة الشديدة في النشاط.

يعتبر الدواء من الأنواع التي تحتوي على مادة بريجابالين وهي المادة الفعالة التي تخفف الآلام ، وتستخدم في حالات آلام الأعصاب والعظام ، ولكن لا يتم الاستغناء عنها إلا إذا تمت إحالتها إلى طبيب مختص لأنها من الممنوعات. أنواعها ، ولهذا السبب ننصح دائمًا بعدم تناولها إلا بعد نصيحة جيدة.

تركيزات حبوب ليريكا؟

يتوفر ليريكا في عدد من نقاط القوة المختلفة ، وعادة ما يتم وصف كل قوة وفقًا لتوجيهات ليريكا الموصوفة من قبل الطبيب ، وتشمل نقاط القوة ما يلي:

  • لريكا 75 مجم.
  • لريكا 150 مجم.
  • ليريكا 300 مجم.

ليريكا دواعي الاستعمال

من المعروف أن أشهر الاستخدامات الطبية لأقراص ليريكا هي استخدامها لعلاج القلق ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الاستخدامات الأخرى ، بما في ذلك:

الصرع

يستخدم في بعض حالات الصرع وأشكاله ، مثل النوبات الجزئية عند البالغين ، ولكن نود أن نشير إلى أنه غير مصمم لعلاج الصرع من تلقاء نفسه ، ولكن يجب استخدامه بالاقتران مع الأدوية الأخرى التي تستخدم مع الأدوية المضادة للصرع.

مقالات ذات صلة

التخفيف من متلازمة الألم العضلي المتفشي

وهي متلازمة تصيب بعض الأشخاص وتجعلهم يشعرون بآلام مختلفة في جميع أنحاء الجسم ، بالإضافة إلى وجود ضعف في الأوتار والعضلات والمفاصل والأنسجة الرخوة.

يعود سبب ظهور هذه المتلازمة إلى النشاط المفرط للأعصاب ، وذلك بسبب اختلال التوازن في المواد الكيميائية التي تفرز داخل الجسم ، وبالتالي فإن هذه الأعصاب ترسل إشارات عصبية إلى جميع أجزاء الجسم ، والتي في بعض الأحيان في بدورهم مسؤولون عن الألم الذي يؤدي إلى الألم العضلي الليفي.

تخفيف الآلام الاعصاب

خاصة في مرضى السكري ، من المعروف أنهم في حالات مرض السكري المتأخرة يشعرون بألم شديد والتهاب في الأعصاب ، خاصة في الذراعين والساقين.

 الآلام إصابات الحبل الشوكي

ألم الأعصاب أولاً وقبل كل شيء ، وتجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة عليه لعلاج النوبات العصبية منذ عام 2004 ، لأنه يعمل على تقليل النبضات العصبية في الدماغ ، مما يقلل من النواقل العصبية.

لذلك تقل الإشارات التي يرسلها إلى مراكز الألم من الجهاز العصبي إلى المخ ، ومن ثم يشعر المريض بالراحة وتتحسن حالته.

علاج القلق

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الجرعة المستخدمة في Lyrica لعلاج القلق هي قرص واحد من 2 إلى 3 مرات في اليوم ، ولكن بالطبع يتم ذلك بعد الرجوع إلى حالة المريض ودراستها بعناية من قبل الطبيب المختص ، وتحديد وظائف الكبد والكلى والتي تظهر من خلال التحاليل والأشعة السينية.

الآثار الجانبية لحبوب ليريكا علاج القلق

مثل أي نوع من الأدوية ، ينتج عن الزيادة المستمرة في الدواء مجموعة من الأضرار ، ومن أمثلة الأعراض التي تظهر لدى المريض:

  • قد يشعر الأشخاص الذين يتناولون الدواء بالنعاس أو الدوار أو الإمساك أو تورم في الساقين.
  • ومن الآثار الجانبية التي تظهر عند تناول الدواء زيادة الوزن ، وقلة التوازن ، والشعور بالإرهاق وآلام العضلات.
  • من المتوقع حدوث انتفاخ في الرقبة أو الوجه أو الفم أو الشفتين وقد يكون ذلك مصحوبًا بصعوبة في التنفس في بعض الحالات أو ظهور طفح جلدي.
  • قد تحدث تغيرات في الحالة المزاجية أو السلوكية وتشمل الأعراض الأرق ، والاكتئاب ، والغضب ، والتهيج ، والإثارة ، وفرط النشاط ، أو تلعثم الكلام.
  • زيادة الوزن ، تورم في اليدين والقدمين ، وكذلك خمول ودوخة.

قد يهمك ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى