كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام ؟ شاهدى الاجابة

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام سؤال تطرحه الكثير من النساء اللاتي ترغبن في معرفة الحمل في الأيام الأولى قبل إجراء فحص الحمل عن طريق البول أو الدم، فقد كانت اختبارات الحمل المنزلية من الطرق الشائع استخدامها قديمًا، ولازالت بعض النساء تتبع هذه الطرق لمعرفة الحمل إلى يومنا هذا، ولكن حديثُا أصبح الكشف المبكر عن الحمل أكثر سهولة، حيث توجد الكثير من الأعراض التي إذا ظهرت على المرأة قبل موعد الدورة الشهرية فإنها دلالة مؤكدة على حملها، تعرفي عليها.

حللت قبل الدورة بعشر ايام وطلعت حامل ؟

توجد علامات وأعراض عديدة تشعر بها المرأة في المرحلة الأولى من الحمل أبرزها فوات موعد الدورة الشهرية، أما عن الأعراض الأخرى فإن هذه أبرزها:

  • التشنجات الخفيفة: إن النزيف الحاد أو التشنجات الخفيفة تعد من علامات الحمل المبكرة، حيث تلتصق البويضة المخصبة في جدار الرحم، ومن علامات غرس البويضة هو النزيف الأولي، وقد يستمر هذا النزيف إلى ساعات أو أيام.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الاسترخاء، من العلامات الأبرز والتي تجيب عن تساؤل كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام هو ارتفاع درجة حرارة المرأة عند النوم أو الجلوس.
  • التهاب الثدي.
  • الغثيان صباحًا.
  • الشعور بالإرهاق والتعب.
  • الإحساس بالجوع الدائم والرغبة في تناول الطعام دائمًا.
  • الشعور بالضيق وانتفاخ الأمعاء.
  • كثرة التبول.
  • الشعور بالإمساك والدوخة والصداع.
  • الشعور بضيق النفس، وتغير مخاط عنق الرحم.

شاهد: حبوب منع الحمل ياسمين ودواعى الاستعمال

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي ؟

تتساءل الكثير من النساء عن كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام، وللإجابة على هذا السؤال كان لا بد من توضيح الفترة المحددة التي يتم خلالها عملية الاخصاب وهي:

بعد انتهاء الدورة الشهرية خاصة في الفترة من الأسبوع الاول إلى الأسبوع الرابع تتم عملية الاخصاب خلال أي يوم من هذه الفترة، حيث تزرع البويضة المخصبة في جدار الرحم بعد 10 أيام من تخصيبها، مما يتسبب في نزيف.

أما عن دلالات وعلامات الحمل في فترة العشر أيام الأولى، فتعد زيادة عدد ضربات القلب والخفقان الشديد من أبرز الأعراض، أيضًا الشعور بتغيرات المزاج المفاجئة كأن تصبح المرأة أكثر حساسية تجاه تصرفات الزوج والمحيطين بها بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان الذي يعد من أشهر أعراض علامات الحمل.

مقالات ذات صلة

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح

هناك الكثير من الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها لمعرفة كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام، أبرزها:

  • اختبار السكر: يتم وضع مقدار من عينة البول على ملعقة من السكر، وانتظري النتيجة، فإذا تكتل السكر دون أن يذوب فإن هذا دلالة على وجود حمل.
  • معجون الأسنان: ضعي ملعقتين من معجون الأسنان في وعاء وأضيفي إليهما قدر كبير من عينة البول، وراقبي النتيجة، فإذا تفاعل المعجون مع البول وأصبح لون المزيج أزرق وتكون رغوات على سطح المزيج، فإن هذا الاختبار يؤكد أنك حاملًا.

قد يهمك: حبوب منع الحمل جينيرا الأكثر استخداماً بين النساء

الخردل والصابون للكشف عن الحمل 

 يجيب اختبار الصابون عن سؤال كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام، ويتم عمله من خلال وضع ملعقتين من البول في وعاء وإضافة الصابون إليه، فإذا نتجت رغوة صابون وفقاعات على سطح المزيج فإنه بالتأكيد دلالة على حمل المرأة.

أما اختبار الخردل فإن الخردل يساعد على تحفيز الدورة الشهرية لدى النساء، فإذا وضعتي مقدار 4 ملاعق كبيرة من الخردل إلى حوض الاستحمام الدافئ وجلستي به مدة 20 إلى 30 دقيقة لمدة 3 أيام ونزلت علامات الدورة الشهرية فإنك بالتأكيد لست حاملًا.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى