العاب

كيفية لعب ببجي بواسطة جهاز التحكم!

إذا كنت واحداً من محبي لعبة ببجي PUPG القتالية التي شغلت انتباه الكثير من الأشخاص. والتي اجتاحت بدورها عالم الألعاب، فإنك من المؤكد أن تكون متحمساً لتجربتها في الهاتف المحمول الخاص بك، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية لعب ببجي بواسطة جهاز التحكم.

تعد هذه اللعبة من أشهر الألعاب القتالية الموجودة في وقتنا الحالي على مستوى العالم بأكمله. حيث يقوم الملايين من البشر بتحميلها على هواتفهم المحمولة ولعبها لساعات متتالية على مدار اليوم.

How to Play PUBG Mobile With a Controller

طريقة لعب ببجي على الهاتف عن طريق وحدة التحكم

لا يتم دعم لعبة ببجي بشكل رسمي على الهاتف المحمول، ولذلك نهتم بشرح كيفية الاحتفاظ بساحة عادلة أثناء المعركة، بالإضافة إلى أن امتلاكك لوحدة تحكم بلوتوث فإنها لا يمكن استخدامها أيضاً إلا للتحرك داخل اللعبة. أي أنه لا يمكن توظيف الإجراءات الأخري في الأزرار المقابلة، في البداية سوف تحتاج إلى تحميل واحد من التطبيقات المرتبطة بذلك مثل تطبيق keymapper. والذي يستخدم في ربط عناصر تحكم اللعبة بالأزرار المتعلقة بوحدة تحكم اللعبة والألعاب التي لا تدعم وحدات تحكم الهاتف. قبل ذلك كان أكثر التطبيقات شيوعاً لحل هذه المشكلة هو Octopus الموجود على متجر بلاي، ولكنه توقف في الفترة الأخيرة عن دعمه لببجي، وهناك أيضاً تطبيق Panda Gamepad Pro ولكنه برنامج يتطلب دفع الأموال أي ليس مجانياً. ولاستخدام keymapper يجب اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بتحميل تطبيق Panda Gamepad Pro علي الجهاز الخاص بك.
  • وبعدها نقوم بتوصيل وحدة التحكم بجهاز الأندوريد.
  •  نقوم بتشغيل البرنامج.
  • ثم نقوم بتشغيل اللعبة من هذا التطبيق بكل سهولة ويسر.

شاهد ايضا: PUBG: دليل المبتدئين للنصائح والحيل التي تحتاج معرفتها

أشياء يجب ملاحظتها خلال اتباع هذه الطريقة

من الضروري عند القيام بذلك أن نلاحظ ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • سوف تكتشف لعبة ببجي أنك تقوم باستخدام خاص بجهة خارجية لإمكانية تشغيلها. وهو ما يعني سهولة انضمامك إلى اللعبة ولكن فقط مع ما يشابهك من اللاعبين الذين يقومون باستخدام مثل هذه المحاكيات.
  • بالإضافة إلى أن زر التشغيل شوف يكون نشطاً عند القيام بتشغيل اللعبة فقط عن طريق تطبيق keymapper. أي أنه إذا قمت بفتح اللعبة من نفسها سوف تعود إلى شاشة هاتفك التي تمارس عملها من خلال اللمس.

طريقة لعب ببجي بوحدة تحكم ايفون

يعد تطبيق keymapper قديماً بالنسبة لموبايل أيفون. لذلك فقد لا يعمل بشكل جيد، ولكن يمكن أن يحل تطبيق Shooting Plus محله، تعمل تلك البرامج على تهيئة الأزرار. حيث تقوم بمطابقتها مع الاجراءات الموجودة داخل اللعبة، وهو من الأمور المفيدة للالعاب التي يستخدم فيها  PUBG IPHONE وذلك لأنها لا تدعم وحدات التحكم الخاصة بها. وذلك من خلال الآتي:

  • نقوم بتحميل تطبيق Shooting Plus الموجود على متجر بلاي وتثبيته على الهاتف.
  • بعد ذلك نقوم بتوصيل وحدة تحكم بالجهاز الخاص بنا وبدء استخدام التطبيق.
  • سوق تتيح أمامك هذه الطريقة سهولة تشغيل لعبة ببجي على الهاتف عن طريق وحدة التحكم الخاصة. ولكنك لن تستطيع أن تفعل ذلك دون تحميل هذا التطبيق أولاً وربطه بالمفاتيح التي تم إنشاؤها.

كيفية تشغيل ببجي على وحدة تحكم الكمبيوتر

من المؤكد أن تكون هذه اللعبة تجربة ممتازة من خلال تشغيلها على الجهاز المحمول الخاص بك، ولكن تجربة جهاز الكمبيوتر أمتع وأفضل، حيث تمنح لك شاشة أكبر تجعلك تندمج مع اللعبة بكل حماس، والتي توفر لك متعة أكبر أثناء اللعب. كذلك فهو يتميز بسهولة استخدام وحدة التحكم، ولكي تقوم بعمل ذلك يمكنك تتبع الخطوات الآتية:

  • في البداية سوف يحتاج الشخص إلى تطبيق محاكي يمكنك تحميله مثل تطبيق Bluestacks، وهذه المحاكيات تأتي في جميع الأحوال مع توافق في وحدات التحكم، لذا سوف يكوت الأمر سهلاً إلى حد كبير.
  • بمجرد أن تقوم بتثبيت المحاكي سوف تحتاج إلى دخولك للحساب الخاص بك على جوجل بلاي، وذلك للوصول إلى اللعبة.
  • بعد ذلك يمكنك استخدام الاعدادات الأساسية أو القيام بإعادة التعيين لعناصر التحكم، وذلك حسب الرغبة، وبعدها يكون أمامك الإنطلاق في اللعب سهل.
  • وفي هذه الحالة سوق يقوم المحاكي بوضعك في المباريات ضمن لاعبين يقومون باستخدام نفس الطريقة، أي أنه لا يمكنك الانضمام إلى اللعبة مع اللاعبين عن طريق مشغلات أجهزة الهاتف المحمول.

مقترح لك: كيفية تغيير الاسم في لعبة ببجي

إجابات بعض الأسئلة المتعلقة بالموضوع

في نهاية المقال نطرح أمامكم بعض الإجابات على الأسئلة التي تدور داخل أذهانكم منها ما يلي:

  • هل من الممكن استخدام وحدة التحكم في Xbox أو PlayStation دون حدوث أي مشاكل؟ سوف تتمكن العديد من وحدات التحكم الخاصة ب Xbox و PlayStation التي يتم تزويدها بتقنية البلوتوث بالاتصال بالهاتف المحمول من دون الوقوع في أي مشاكل.
  • هل طراز وحدات التحكم الأصلية الخاصة ب PS4 هي أفضل خيار للتوافق مع البلوتوث؟ إذا كان لديك جهاز Xbox فإن الوحدات الخاصة بك مثل Series X أو Elite Series سوف تقوم بعمل أداء ممتاز بها.

الاستعداد بالسيطرة داخل ساحة المعركة في لعبة ببجي

من الممكن أن يؤدي القيام بلعبة ببجي على الهاتف المحمول عن طريق استخدام وحدة التحكم للمزيد من الفرص التي تضعك داخل منافسات أكثر جدية وصرامة، وذلك لأن اللاعبين في المباريات الأخرى سوف يستفيدون من وحدات التحكم هذه أو من الماوس ولوحة المفاتيح الموجودة في الكمبيوتر، وهذا كله يؤدي إلى زيادة المنافسة والمتعة في اللعب وتحقيق المستويات المرتفعة والنتائج المرضية منها.

مقترح لك: كيفية لعب ببجي بواسطة جهاز التحكم

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى