كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم الثاني من ديسمبر باليوم الوطني للإمارات، وهو اليوم الذي أعلن فيه عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971.

عبر موقع بسيط دوت كوم، نطلعك علي كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

في كل عام مع حلول شهر ديسمبر، يتطلع مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة بشوق إلى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتم الاحتفال به في دبي ومدن أخرى في الإمارات العربية المتحدة، حيث غالبًا ما تكون الإمارات العربية المتحدة نموذجًا للاحتفالات الإبداعية التي تتجدد كل عام، احتفال الامارات باليوم الوطني يتميز كل عام بطريقة أحتفال جديدة بلمسات إبداعية عصرية، تجعل الجميع دائمًا معجب بأنشطتهم المتنوعة والمتجددة.

إن الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يرمز إلى أهمية غرس روح الوطن في كل مواطن وإحساس بالولاء لمؤسسي الاتحاد الذين بنوا هذه الدولة العريقة والنبيلة، على يد القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في هذا اليوم يجدد الإماراتيون معاني الإنجاز والإحياء والأصالة تحت العلم تسعى قيادتهم الحكيمة إلى تعزيز قيم اللطف والتسامح والسلام والأمن والتعاون.

وبهذه المناسبة، يستذكر شعب الإمارات مسيرة مليئة بالإنجازات والتفاني والحضارة والتنمية والإشراف على مستقبل أفضل، وان الوطن يأتي أولا، وبهذه المناسبة، تحتفل دولة الإمارات بمرور 51 عامًا على جلب السعادة والطمأنينة لجميع المواطنين والمقيمين على أراضيها.

أخيرًا، في هذه اللحظة المبتهجة التي تقترب من قلوب جميع المواطنين الإماراتيين، لا يسعنا إلا أن نتقدم بأسمى آيات التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها العريق الذي ترك بصماته على جبين التاريخ.

موضوع عن اتحاد الامارات

 مقدمة الموضوع: تحتفل دولة الإمارات، بمواطنيها ومغتربيها من جميع أنحاء العالم، بمناسبة عظيمة، اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من كل عام، بفرح وسعادة وراحة بال قلوبهم.

عرض الموضوع: 2 ديسمبر 197 في مثل هذا اليوم اجتمعت الإمارات السبع واتفقت على المضي قدمًا في بناء الإمارات العظيمة في ظل قيادة حكيمة لا تقبل إلا بمهام عالية. والصفوف الأولى في جميع المجالات وعلى مختلف المستويات. يعد هذا اليوم من أكثر الأيام تميزًا للإماراتيين الذين يحبون الوطن الأم.

يمثل اليوم الوطني تعبيرا عن نطاق قوة دولة الإمارات ومجدها وعن القيم والعادات الموروثة والاعتزاز بالماضي العريق والحاضر المشرق ، والمضي قدما نحو مستقبل واعد، المستقبل الذي تسعى إليه دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وبهذه المناسبة يؤكد الإماراتيون عزمهم على اتباع القيادة الرشيدة، التي تسعى إلى وصول مواطنيها إلى أعلى المراتب ضمن عملية التنمية في جميع المجالات بحيث تظل الإمارات رمزاً مضيئاً للريادة بين جميع دول العالم.

 خاتمة الموضوع: وتسعى دولة الإمارات بمواطنيها المخلصين للارتقاء بإنجازاتها حتى يرفرف اسم الإمارات عالياً تحت لواء القيادة الرشيدة ويستمد شعبها الأمل من حب وطنهم الذي هو جزء لا يتجزأ من مبادئهم.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي معبرة 

يحتفل الإماراتيون في 2 ديسمبر من كل عام بما هو أعز على قلوبهم، اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • عام جديد سعيد لإمارتنا الحبيبة، نعيد التأكيد كل عام على إخلاصنا وتفانينا لوطننا، ونوعد انفسنا ان نحتضنه ونحافظ عليه برموشنا.
  • تكمن قوتنا في تماسكنا، معًا أكملنا رحلة الإخلاص والوفاء التي بدأت بالشيخ زايد وأكملها الشيخ خليفة رحمه الله.
  • بلدنا الرائع وقيادتنا الرشيدة وفي هذا اليوم الوطني نتقدم لكم بأحر التهاني على كونكم من جلب لنا السعادة طوال هذه السنوات.
  • قادة حكماء وصانعو أمجاد وكتاب تاريخ مجيد، نتمنى لكم المزيد من الإنجازات والتضحيات، ودعونا نعيش في ظلكم بأمان واستقرار.
  • سوف نسير يداً بيد ونستمر في إعادة بناء الوطن الأم، حتى يزدهر الوطن الأم بتألق لا يمكن لأحد في العالم أن يخفيه، وسيستمر اسم الوطن الأم إلى الأبد.
  • مع قوتك، قيادتنا، قوتنا المعززة، نشعر بشغف كبير ورغبة في الحفاظ على تاريخنا القديم تحت حمايتك.
  • إذا سألوني أين وطنك فسأجيبهم: وطني هو الإمارة الشاهقة، وبلدي بين ضلعي اليسرى، موطني القلب والشرايين.
  • الإمارات حبك في قلبي وفي ذهني. الوطنية هي مصدر إلهامي.
  • لن أقول إن اليوم هو يوم أعزائي الإماراتيين لأن بلدي كل يوم يخبئ لي وليمة وكل يوم ينبض قلبي بحب متزايد لذلك.
  • شعارنا هو نبض القلب وشعارنا هو الدم في الشرايين وشعارنا هو الهواء والنفس.
  • حب الإمارات ليس مجرد نشيد نشيده، إنه قول مأثور وإنجاز وعمل.

شعراء الوطن واليوم الوطني لدولة الإمارات 

كتب الشعراء أجمل السطور والقصائد الذي يشير إلي انتمائهم إلى وطنهم ومحبتهم لقادتهم، وسنقدم لكم بعض الشعراء الذين كتبوا عن هذا اليوم المميز:

  •  قال الشاعر الدرعي: 

هذي تباشير الفرح عمت الأوطان
وأكست وطناً وعمت ساير ربوعه
وبكل فخر لها بنرسم القيفان
جواهر من خافي القلب مبدوعه
يحثهن شوق عظيم من الوجدان
شوق بقلبي وملى ساير فروعه

بهذا نختتم مقالنا كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي.

قد يهمك:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى