كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية

كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية القدس هي عاصمة دولة فلسطين، كما انها تضم أكبر مساحة واكبر عدد سكان في فلسطين، تعتبر مدينة القدس مدينة مقدسة لوجود ثلاث ديانات توحيدية كبرى بها: المسيحية، والإسلام، واليهودية، عبر موقع بسيط نطلعك علي كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية.

كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبي الله وآخر المُرسلين الصادق الأمين محمد بن عبد الله -صلواتُ الله وسلامهُ عليه-، أما بعد فإنَ محور إذاعتنا بل محور شرفنا وحياتنا ونضالنا هي القدس، العاصمة الأبدية لفلسطين، وهي وأولى القبلتين، وثالث الحرميّن الشريفين، سرى منه خاتم الأنبياء والمرسلين إلى السموات العلى، مهد الأنبياء والرسالات السماوية المقدسة، مدينة الإخوة حيث يتعايش الناس من مختلف الأديان في حب وسلام، أرض تنازع عليها كثيرون ، فتحها صلاح الدين الأيوبي ، بعده عمر بن الخطاب ، ليكتب انتصارًا جديدًا في أرضه، يا قدس لك منا ألف سلام على ترابك الطاهر.

إذاعة مدرسية تتحدث عن القدس

في نطاق موضوعنا حول القدس، سنقوم بتضمين بعض المقاطع في إذاعة مدرستنا تتحدث عن المدينة المقدسة، على النحو التالي:

فقرة القرآن الكريم 

أما بعد، فإننَا نستهلُ إذاعتنا بخير الكلام، كلام الله -سبحانه وتعالى- المُعجز، الخالي من أي تحريف أو تهجيّن، في آيات من سورة المائدة بصوت الطالب “….”، فليتفضل مشكورًا:

قال الله تعالى: (يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين). 

فقرة الحديث الشريف

القدس من يمكن مقارنتها بالقدس، مدينة فلسطين المقدسة المجيدة المذكورة في الكتب المقدسة وقد جاء من الحديث الشريف الكثيرَ الذي يتحدثُ عن وصفه -صلى الله عليه وسلم- للقدس الشريف في رحلته الإسراء والمعراج، نترككم مع الطالبة “….” ، فلتتفضل مشكورًة:

مقالات ذات صلة

(أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أتيت بالبراق، وهو دابة أبيض طويل فوق الحمار، ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه، قال: فركبته حتى أتيت بيت المقدس، قالك فربطته بالحلقة التي يربط به الأنبياء، قال ثم دخلت المسجد، فصليت فيه ركعتين، ثم خرجت فجاءني جبريل عليه السلام بإناء من خمر، وإناء من لبن، فاخترت اللبن، فقال جبريل صلى الله عليه وسلم: اخترت الفطرة، ثم عرج بنا إلى السماء …).  

فقرة الشعر 

القدس مدينة السلام، مدينة العظمة، مدينة المسلمين المقدسة، كما قال الشاعر

يا قدس يا سيدتي

معذرة فليس لي يدان

وليس لي أسلحة

وليس لي ميدان

كل الذي أملكه لسان

والنطق يا سيدتي أسعاره باهظة

والموت بالمجان

سيدتي أحرجتني

فالعمر سعر كلمة واحدة

وليس لي عمران

أقول نصف كلمة

ولعنة الله على وسوسة الشيطان

جاءت إليك لجنة

فقرة هل تعلم عن القدس 

يجب أن نذكر بعض المعلومات المهمة عن مدينة السلام، في فقرة “هل تعلم”:

  • هل تعلم ان للقدس عدة اسماء؟ أطلق الكنعانيون عليها أورسالم، ثم أطلقوا عليها عدة أسماء، مثل يبوس، القدس، أو اسم القدس، وفي الكتابات المسيحية أطلق عليها القدس، نقلاً عن اسمها العبري الذي يعني مدينة السلام.
  • هل تعلم أن القدس هي أكبر مدن فلسطين وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، وتقع في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، على بعد حوالي 48 كيلومترًا، وتحد الضفة الغربية من الشمال والجنوب والشرق بنهر الأردن.
  • هل تعلم أن هناك مركزًا طبيًا في القدس يسمى مركز هداسا في عين كريم، وهو من أكثر المرافق الطبية تقدمًا في العالم؟
  • هل تعلم أن مدينة القدس من أقدم مدن العالم حيث يعود أقدم نشاط بشري فيها إلى أكثر من 4000 قبل الميلاد وكانت المدينة مأهولة بشكل دائم بين 3000-2800 قبل الميلاد.

خاتمة كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية

بهذا نختتم بثنا للمدينة المقدسة،، أولى القبلتين، وثالث الحرميّن الشريفين، منها عرج إلى السماواتِ السبع نبي العالمين، وآخر المرسلين، محمد -صلى الله عليه وسلم-، هي أرض مباركة، إنها أرض السعادة، أرض النقاء، أرض الصمود، أرض المقاومة، أرض الفلسطينيين، وأقدس مكان على الإطلاق، إنها لا تزال عزيزة، القدس القلب والروح.

أعددنا لك كلمة عن القدس للاذاعة المدرسية والذي يتضمن فقرات من القرآن والحديث والقصائد عن مدينة السلام والنضال، مدينة القدس، عاصمة فلسطين.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى