أبرز فوائد اليوسف أفندي للبشرة

فوائد اليوسف أفندي للبشرة لا يمكن تخليها، حيث تتمتع هذه الفاكهة البرتقالية الشتوية بالعديد من الخصائص والكثير من أسرار الجمال تحت قشرتها المرة، سوف يساعدك سواء تناولها أو استخدامها على وجهك من خلال تطبيق ماسكات للبشرة على الحصول على بشرة صحية تشع نضارة وجمالًا، تعرفي من خلال هذا المقال على مفعول اليُوسف أَفندي لبشرتك. 

فوائد اليوسف أفندي للبشرة  

اليُوسف أَفندي فاكهة حمضية ذات رائحة عطرة ومميزة، تسمى في اللاتينية citrus deliciosa، موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا، وقد تم استيرادها إلى أوروبا في القرن التاسع عشر، حيث استخدمت في صناعة العطور والمشروبات الكحولية، لكن النكهة و الرائحة ليست المزايا الوحيدة لهذه الفاكهة، ففضلًا عن فوائدها التي تعود على صحة الجسم بشكل عام، وجد لها العديد من الخصائص التي تعزز صحة البشرة وتحافظ على شبابها. 

شاهد أيضاً: أبرز فوائد اليوسف افندي على صحة الانسان

لبشرة متألقة ونضرة 

فيتامين ج الموجود بكميات عالية فيه هذه الفاكهة هو نعمة لبشرة صحية ومتجانسة، للاستفادة من هذا الفيتامين، يمكن ببساطة شرب كبير من عصير اليوسفي كل صباح، لضمان جرعة جيدة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة، يساعد ذلك أيضًا على تطهير الجسم من السموم ، مما يحسن البشرة مظهر بشرتك بسرعة. 

لمنع شيخوخة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد 

تحفز هذه الفاكهة إنتاج بروتين الكولاجين الطبيعي، وبالتالي تساهم في تأخير ظهور التجاعيد والتخلص من مختلف مشاكل البشرة، يمكن كذلك استخدامها كقناع مرطب للوجه للحصول على بشرة ناعمة. 

التخلص من حب الشباب 

بالإضافة إلى لبن اليوسفي، يملك قشره أيضًا عناصر مغذية للبشرة، حيث أنه غني جدًا بالفلافونويد، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا، تمنع ظهور حب الشباب. 

تحسين لون البشرة 

إن استهلاك عصير اليوسفي بالانتظام يجعل لون البشرة موحدًا، كما يحميها من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ويحد من ظهور البقع والهالات السوداء. 

تفتيح البشرة 

بفضل خصائص اليوسف أفندي وغناه بالفيتامينات و مضادات الأكسدة من القشر حتى اللب، يعمل بشكل فعال على تفتيح البشرة وتعزيز حيويته ونضارتها، كما يمنع تشكل الرؤوس السوداء إذا استخدمت قشوره كمقشر للبشرة يقضي على خلايا البشرة الميتة ويمنع انسداد المسام. 

قد يهمك: ما هى فوائد الفجل الابيض ؟ تعرف عليها

طريقة استخدام اليوسف أفندي للبشرة 

يسمح مجرد تناول عصير اليوسفي أو ثماره من الاستفادة من مختلف العناصر التي يحتوي عليها والتمتع بفوائده العظيمة للبشرة، ومع ذلك يعد استخدامه في تحضير وصفات طبيعية للبشرة حلًا مذهلًا يمنح بشرتك صحة، نعومة ونضارة مثالية، وفي يلي أفضل الوصفات للعناية بالبشرة من اليوسفي: 

وصفة القناع المضاد للتجاعيد

المكونات: 

  • 3 حبات من التين. 
  • عصير ثمرة يوسف أفندي. 

طريقة التحضير وكيفية الاستخدام: 

  • يسحق التين حتى يصبح كالهريسة، ثم يضاف له عصير اليوسفي، وتقلب المكونات جيدًا إلى حين الحصول على قوام متجانس. 
  •  يوضع المزيج على الوجه والرقبة والمنطقة الأعلى من الصدر، ويترك لمدة 30 دقيقة قبل  الشطف بالماء الفاتر.
  • يمكن وضع هذا القناع مرتين في الأسبوع لكن يجب عدم وضع المكياج بعد مرور ساعتين  على الأقل من استخدامه لمنح البشرة وقتًا للراحة والتجدد.

شاهد أيضاً: فوائد المورينجا العشبة الامريكية المذهلة

ماسك اليوسفي والعسل 

المكونات: 

  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي. 
  • ملعقة كبيرة من عصير اليوسفي. 
  • ملعقة صغيرة من مبشور قشر اليوسفي. 

طريقة التحضير وكيفية الاستخدام:  

  • تمزج جميع المكونات جيدًا حتى يتجانس الخليط. 
  • يوضع الخليط على الوجه، ويوزع بشكل متساوي. 
  • تدلك البشرة بأطراف الأصابع بحركات دائرية، ثم يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر، وتمرر عليه قطنة مبللة بقطرات من ماء الورد. 
  • يمكن تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع. 

فوائد اليوسف أفندي للبشرة تجعل منه رفيقًا دائمًا لروتين العناية بها، فالإضافة إلى خصائصه الفريدة، تعد طريقة استخدامه بسيطة للغاية، إذ يكفي تناول ثماره لتتمتعي بكل الفيتامينات والمركبات التي يحتوي عليها، كما يمنحك استخدامه في وصفات العناية بالبشرة نتائج مذهلة في وقت قياسي. 

 

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى