ما هي عاصمة سيراليون !!

عاصمة سيراليون  هي إحدى الدول الصغيرة الواقعة في القارة الأفريقية، وتحديداً إلى الغرب منها، وتمتد على طول سواحل المحيط الأطلسي، حيث تشترك في حدودها مع ليبيريا من الجنوب الشرقي، ومع غينيا في الجانب الشمالي، وحققت سيراليون استقلالها عن الاحتلال البريطاني الطويل عام 1961 م، حيث أطلق عليها هذا الاسم الرحالة البرتغالي بيدروسنترا ، بينما أطلق عليها الشعب من سيراليون تسميها رومادونج وتعني الجبل، وهناك أربعة عشر مقاطعة في ولاية سيراليون ، وتشمل المدن الرئيسية يو وكويدو وكينما، تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد.

ماهي عاصمة سيراليون !

مدينة فريتاون هي عاصمة سيراليون ، وتقع على الجانب الغربي من البلاد ، وهي ميناء يطل على شواطئ المحيط الأطلسي من شبه جزيرة فريتاون ، حيث يعتمد اقتصاد فريتاون بشكل أساسي على الميناء، يتم من خلاله تصدير جميع المواد الأساسية والصادرات للبلاد ، ومن أهم الصادرات التي تغادر هذا الميناء تصدير الأسماك المعلبة وطحن الأرز وتصنيع السجائر وتكرير الزيت.

سكان فريتاون

تأسست مدينة فريتاون عام 1792 م ، وتبلغ مساحتها 400.000.000 متر مربع ، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 26 مترًا فقط لأنها مدينة ساحلية ، ويبلغ عدد سكانها 951.000 نسمة ، حسب التعداد السكاني لعام 2014 ميلادي. وهم الذين أسسوا المدينة ، ويشكلون قسماً كبيراً من سكانها ، واسم مدينة فريتاون يعني التحرير ، في سياق تحريرهم.

معلومات عن دولة سيراليون

  • تشتهر بأنها إحدى الدول المنتجة للماس ، وانتشر فيها تهريب الماس ، حيث حصل المهربون على الماس الخام وبيعه بأرخص الأسعار لشركات الماس العالمية ، وكان يطلق عليه الماس الدموي ، واندلعت حرب أهلية في الدولة التي استمرت من 1991-2002 م نتيجة تزايد عمليات التهريب وانتشار الجريمة المنظمة في البلاد.
  • تتكون أراضي سيراليون من سهول ساحلية مليئة بالمستنقعات ، بالإضافة إلى الشجيرات الساحلية ، وتبلغ مساحة دولة سيراليون بأكملها حوالي 71،740 كيلومترًا مربعًا ، وتحتوي على العديد من الغابات التي تم تطهيرها ، وتجفيف المستنقعات. أعلى وتم استبدالها بمحاصيل الأرز ، وهناك أيضًا العديد من الهضاب التي تمر عبرها ، والأنهار الصغيرة.
  • مناخها رطب استوائي شبه استوائي ، حيث ترتفع درجات الحرارة لتصبح جافة ، تمطر بغزارة في الشتاء والصيف ، وتنمو فيها الغابات الاستوائية التي تغطي مساحات واسعة من جنوب البلاد ، بالإضافة إلى السافانا التي تغطي المناطق الشمالية.
  • يتألف سكان مدينة فريتاون من ثلاث عشرة قبيلة أبرزها: التهامي ، المندي ، المنديج ، فاي ، يانوكا ، الفولاني ، سوسو ، والعديد من العبيد المحررين الذين أتوا من أماكن متفرقة. هاجروا إليها ، وهم عناصر الكاربول.
  • يبلغ عدد سكانها حوالي 2300000 مسلم يشكلون 62٪ من السكان ، والمسيحيين 28٪ وأتباع الديانات الأخرى 10٪ ، وهم يهود وهندوس وبهائيون وملحدون.

كانت هذه الاجابة عن ماهي عاصمة سيراليون ؟ واهم المعلومات عن هذا البلد.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

مقالات ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى