طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج

تعد طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج هي من الطرق السهلة التي يمكن استخدامها في العديد من ماركات الهواتف، لذلك من خلال مقالنا اليوم سنتعلم كيفية تسجيل المكالمات على هذه الهواتف عندما يتوافر برامج تسجيل، فما عليك سوى الانتقال إلى الأسطر التالية.

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج

تلتزم شركة OPPO وهي إحدى الشركات العالمية المصنعة للهواتف المحمولة التي تمكنت من جذب عدد كبير من العملاء في فترة زمنية قصيرة، بالسماح للمستخدمين باستخدام الخدمة مجانًا دون تنزيل برامج تؤثر على جودة الهاتف.

يوفر OPPO طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج والتي من خلالها يتم التأكد من تسجيل جميع المكالمات على الهاتف للرجوع إليها عند الحاجة، دون تنزيل البرامج التي تؤثر سلبًا على الهاتف، لذلك سأمرر الأسطر التالية التي نعرفها جميعًا الخطوات التي نحتاجها لتحقيق ذلك، يتم الأمر على النحو التالي:

  • يقوم المستخدم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
  • ثم يتم الضغط على تطبيقات النظام.
  • بعد ذلك يتم النقر فوق علامة التبويب جهات الاتصال والمكالمات.
  • ثم سيشاهد المستخدم الكثير من المربعات وعليه النقر فوق مربع التسجيل التلقائي.
  • في هذه الحالة سيجد المستخدم أن الهاتف يدخل قائمة يتوجب عليه من خلالها النقر فوق عبارة “إضافة جهة اتصال”، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن نجد أن هذه العبارة عبارة عن جهة اتصال، فلا يهم لأن هذا يرجع إلى العديد من إصدارات الشركة.
  • اختر الأطراف التي تريد تسجيل مكالماتها، وإذا لم يتم تحديد تلك الأطراف، فيمكن القيام بذلك تلقائيًا على أي رقم، حتى أولئك غير المسجلين على الهاتف.
  • في هذه الحالة يمكن تحديد مدة تسجيل المكالمات، كذلك يمكنك ترك هذا الشيء غير محدد حتى يتم تسجيل المكالمة بالكامل، مهما طال الوقت.
  • عليك النقر على التأكيد لحفظ التغييرات.
  • إذا كنت ترغب في عرض تسجيل المكالمات، فما عليك سوى الانتقال إلى ملف التحقق من تسجيل المكالمات وستعرف جميع المعلومات حول تسجيل المكالمات مثل التاريخ والمدة ورقم هاتف المتصل.

كيفية إيقاف تشغيل خدمة تسجيل المكالمات للهاتف؟

إذا كنت ترغب في تعطيل طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم النقر على إعدادات الهاتف.
  2. ثم الضغط على خانة الاتصالات والمكالمات.
  3. ستظهر نافذة نختار منها التسجيل التلقائي.
  4. ثم سنضغط على إلغاء التنشيط وسنقوم بحذف أي جهات اتصال قمنا بإدراجها مسبقًا إن وجدت.
  5. لا تنس النقر فوق “موافق” قبل الخروج من الإعدادات حتى يتم حفظ التغييرات ويمكنك العودة إلى نفس الخدمة في أي وقت.

احتياطات تسجيل مكالمات الهاتف المحمول

في سياق الإلمام بأساليب وطريقة تسجيل المكالمات بدون برامج نود إخباركم ببعض الملاحظات المفيدة لمن يمتلك فئات مختلفة من هواتف أوبو، وهي على النحو التالي:

  • قد تختلف الخدمة قليلاً حسب البلد بسبب تاريخ الإصدار والعديد من العوامل الأخرى.
  • في بعض الأحيان قد تجد أنه بناءً على نوع هاتف OPPO تختلف الإعدادات في بعض الجوانب، لكن طريقة تسجيل مكالمات OPPO الهاتفية هي نفسها.
  • يمكنك النقر فوق شعار المسجل أثناء المكالمة لإيقاف التسجيل بشكل فردي، ولكن تظل الخدمة نشطة طالما أن المستخدم لا يتبع الخطوات المذكورة أعلاه لإيقاف التسجيل.

خطوات حذف ملف المكالمات المسجلة

يتساءل العديد من الأفراد عن طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج. فإذا كنت ترغب في حذف سجل المكالمات المسجل وفقًا لخدمة التسجيل التلقائي، فيمكنك إكماله بسهولة ويسر باتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على سجل المكالمات.
  2. ستجد أيقونة إعدادات الهاتف في أقصى اليمين أو أقصى اليسار، هناك ثلاث نقاط في الأعلى، انقر عليها.
  3. ستجد أن هناك الكثير من الخيارات، فقط انقر فوق مسح الملفات.
  4. حدد المكالمات التي تريد حذفها نهائيًا من هاتفك، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن استردادها مرة أخرى، إذا كنت تريد حذف جميع المكالمات في السجل، انقر فوق تحديد الكل.
  5. بعد ذلك عليك النقر على كلمة التأكيد.

من الجدير بالذكر أن خدمة التسجيل التلقائي للمكالمات توفر للمستخدمين طريقة معالجة مرنة يمكن من خلالها تعيين ملف حفظ تسجيل المكالمات وحذف المكالمة بعد فترة زمنية معينة.

ومع ذلك لن يتم تحديد المكالمات المراد حذفها، ولا يمكن استعادتها مرة أخرى، لذا ينبغي الانتباه ما إذا كانت خدمة تسجيل المكالمات الخاصة بهاتف OPPO المحمولة مفعلة بحيث يمكن الاحتفاظ ببعض المكالمات التي تحتوي على كلمات مهمة، ربما يحتاج هذا إلى العودة إليه مرة أخرى.

هل يمكنك تسجيل مكالمة دون علم الشخص الآخر؟

نعم، لن تخبرك بعض هواتف اندرويد في حالة كان شخص ما يسجل مكالماتك الصوتية، فإذا قمت بتسجيل مكالمة سراً على Android، فلن يتم إخطار شريكك طالما أنك لا تخبره بذلك.

من ناحية أخرى ستقوم بعض الأجهزة في مناطق معينة بإخطار الطرف الآخر بمجرد بدء تسجيل مكالمة على هاتفك. سيتم أيضًا إخطار هذا الشخص عندما تتوقف عن التسجيل، فإذا كان يمكنك تسجيل المكالمات سراً يعتمد على الهاتف الذي تستخدمه والقوانين في ولايتك.

لاحظ أنه في بعض المناطق، يعتبر التسجيل على Android دون إخبار الشخص الآخر أمرًا غير قانوني ويعاقب عليه القانون، لذلك قد ترغب في إجراء البحث الخاص بك مع الأخذ في الاعتبار القوانين الملزمة لولايتك وتسجيل المكالمات للشخص الذي تتصل به، إذا لم تقم بذلك فقد يكون من المعقول إخطار المتصل قبل بدء المحادثة المسجلة وكن شديد السرية.

معلومات عن ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية 

إن ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية على Android بدون تطبيق هي من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من الأفراد، حيث تأتي العديد من هواتف Android الآن مزودة بميزة تسجيل المكالمات المضمنة التي تتيح لك تسجيل المكالمات الهاتفية بدون تطبيق مسجل مكالمات تابع لجهة خارجية، حيث يمكنك تسجيل مكالماتك بأمان عند الضرورة.

طريقة تسجيل المكالمات في الاندرويد بدون برامج

في الحقيقة إن شركة جوجل لا تسمح بتسجيل المكالمات على معظم هواتف الأندرويد الحديثة حفاظاً على خصوصية جميع المستخدمين، حيث يمكنك اكتشاف أن تطبيق المتصل على واجهة المستخدم يحتوي على ميزة تسجيل صوتية للمكالمات الهاتفية وهذا يعني أنك قد تضطر على استخدام تطبيق الاتصال الافتراضي في جميع واجهات المستخدم بدلاً من تطبيق المتصل الخاص بشركة جوجل.

كذلك لا يزال بإمكانك تسجيل المكالمات الهاتفية من خلال مسجل الشاشة الافتراضي المتواجد في لوحة التحكم في نافذة الاشعارات أعلى الشاشة، ولكن عليك معرفة أنك ستضطر على تفعيل الميكروفون حتى يستطيع مسجل الشاشة من التقاط الصوت الصادر عنك وعن الطرف الأخر للمكالمة.

في نهاية موضوعنا اليوم قدمنا لحضراتكم جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بـ طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج كذلك تم التعرف على خطوات حذف ملف المكالمات المسجلة.

بالإضافة إلى معرفة طريقة تسجيل المكالمات في الاندرويد بدون برامج، أيضًا قدمنا لكم احتياطات تسجيل مكالمات الهاتف المحمول، وتم التعرف على كيفية إيقاف تشغيل خدمة تسجيل المكالمات للهاتف؟

كذلك قدمنا لكم جميع المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى