شعر عن مواقع التواصل الاجتماعي جميل ومعبر!

شعر عن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من وسائل الاتصال الحديثة في زماننا وعصرنا الحديث فهي تسيطر على جميع مجالات الاتصال، وبدورها نحت العديد من الوسائل السابقة بل ولغتها، فقد اختفت الرسائل الورقية والبرقيات، كما تم التخلي عن طرق الفاكس والبرقية التي كانت شائعة في الماضي.

ولهذا تغني الشعراء، والكتَاب بوسائل الأتصال والتواصل الإجتماعي التي حولت المجتمعات من البدائية إلي العصرية والتمدين، عبر موقع بسيط دوت كوم، نطلعك علي شعر عن مواقع التواصل الاجتماعي مع ذكر لاهمية مواقع التواصل الاجتماعي، والآثار السلبية لها.

شعر عن مواقع التواصل الاجتماعي

تكمن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في أنها تضيق الفجوة بين الناس بل وتجعل العالم أشبه بقرية صغيرة، أصبحت الرسائل فورية، مما يعني أنها لم تعد تستغرق وقتًا للوصول إلى المستلم، وبمجرد وقوع الحدث، تنتشر أخباره بسرعة في جميع أنحاء العالم.

  • بالإضافة إلى ذلك، فإن مواقع التواصل غير مقيدة من قبل وكالات الإعلام، التي لها الحق والقدرة على التحكم في الأخبار التي تصل إلى متلقيها، حيث اعتادت وسائل الإعلام على اختيار المحتوى الذي يناسبها وتوجيهه إلى متلقيها.
  • كما أن ميزة مواقع التواصل الاجتماعي أنها تساعد على تقصير المسافة بين الناس، وحتى بين الدول، بحيث يصل الاندماج الثقافي إلى أعلى مستوى، ويسهل على شخص واحد التواصل معه. قابل أناسًا من ثقافات أخرى وتعلم من لغاتهم وحضاراتهم وأنظمتهم الثقافية.
  • لم تعد الدول منغلقة على نفسها، وأصبح من الأسهل استكشاف عادات البلدان الأخرى وفهم أسلوب حياتهم.

مواقع التواصل الاجتماعي والاعلان عن الاعمال

ولا تنس أن مواقع الاتصال هي خدمة مجانية لأصحاب الأعمال 

  • حيث أن عددًا كبير من الشركات أصبح يعتمد على هذه المواقع في مراسلاتهم الرسمية وعندما يتعلق الأمر بمؤتمرات الفيديو دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة لعقدها وبعض الأعمال تم إجراؤه عن بُعد، وتم إجراؤه في المنزل وإرساله عبر هذه المنصات الاجتماعية.
  • الاعلان عن المؤسسة التجارية اصبح بالامر السهل مع مواقع التواصل الاجتماعي، فمن خلال مواقع التواصل تستطيع نشر اعلانك عن مؤؤسستك التجارية والوصول إلي رقعه كبيرة من العملاء المحتملين

مواقع التواصل الاجتماعي وآثاره السلبية 

مواقع التواصل الاجتماعي لها بعض الآثار السلبية خاصة على الأفراد والمجتمع، تسببت هذه المواقع في العديد من المشاكل الاجتماعية، تشمل الأمثلة

  •  تفكك الأسرة
  •  التنمر عبر الإنترنت
  •  أعطت الفرصة لأشخاص مجهولين للقيام بأشياء خاطئة للأفراد.

ومن ضمن سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي القيام ببعض الممارسات الخاطئة وتشمل هذه الممارسات 

  • نشر الشائعات والمعلومات الكاذبة التي قد تسبب ضرراً اجتماعياً، أو تثير حالة من الذعر أو الخوف. 
  • يمكن أن تكون مواقع التواصل أيضًا مصدر إلهاء للأفراد نظرًا لأن العديد من الأشخاص يقضون الكثير من الوقت غير المجدي في تصفح هذه المواقع، فإن هذا يؤثر سلبًا على علاقاتهم مع الآخرين ويؤدي إلى تقصيرها كثير من الطلاب يدرسون.

 أخيرًا، يجب أن نشير إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا، ومثل أي شيء آخر في الحياة، فإن لها إيجابيات وسلبيات، إن التركيز عليهم وإضاعة الوقت واستخدامهم بطريقة غير صحيحة يجعل هذه المنصات بلاءً للمجتمع، لذلك يجب أن نتحلى بالأخلاق عند استخدامه، ونقتنع ان لا فائدة من استخدامه لفترة طويلة.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا شعر عن مواقع التواصل الاجتماعي وإليك بعض المواضيع التى قد تهمك :

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى