شعر عن عيد الاستقلال اللبناني قوي جداا!

شعر عن عيد الاستقلال اللبناني ، يحتفل اللبنانيون وحكومتهم بعيد استقلال لبنان، الذي يصادف 22 تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام ميلادي، وفي هذا اليوم تم إعلان استقلال لبنان، انسحبت قوات الجيش الفرنسي رسمياً من لبنان في 31 كانون الأول (ديسمبر) 1946، ويعتبر يوم 22 تشرين الثاني (نوفمبر) يوماً عظيماً للبنانيين، يحتفلون فيه بذكرى حكومة الاستقلال الوطني، وتحديداً عندما تم الافراج عن رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح صباح 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1943.

عبر موقع بسيط نطلعك علي مجموعة من الـ شعر عن عيد الاستقلال اللبناني وفي حب دولة لبنان.

شعر عن عيد الاستقلال اللبناني

وتغني الشعراء بأجمل القصائد الوطنية، معبرين فيها عن حب الوطن الأم والعزيزة لبنان، فالوطن هو أثمن ما يمتلكه الإنسان، يعيش على أرضه بكرامة وحرية وفي ربوعه، ومن أجمل القصائد عن عيد استقلال لبنان ما يلي

ما هذه الهامات تقول للصخر: «أفسح في المجال لنا نحن جيش البطولات والغد نحن أعمدة الفداء والجنى وإنا رجال لبنان الخلود مجدنا من سؤدد الأرز ومن هنا حيث التراب عزيز والشعب أبي كريم والأرض لنا نسقيها بالجهد والدم ونبذل دونها الروح والأعين فتغدو مثل الشمس لآليء فاتنات من سنا تنثر فوق ذرى الأيام أنوارا ساطعات من صنعنا اسألوا التاريخ فهو يعلم أننا الأسد لا نهاب الزمن نخوض غمار الحرب والوغى وننقذ من سواد الظلمة المدن نرفع راياتنا في الريح تعلو كالأنجم فالنصر عندنا نظير الشذا في الزهر أو كما الشجر الأخضر على دربنا عيدنا عيد الكرامة والإباء عيد الوفاء والرخاء والمنى».

قصيدة شعر عن عيد الاستقلال اللبناني

عيد استقلال لبنان هو يوم عظيم في نفوس وقلوب اللبنانيين الذين ناضلوا لفترة طويلة من أجل نيل الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الفرنسي لأرضهم، يحتفل اللبنانيون بهذا العيد في 22 تشرين الثاني، وأجمل قصيدة عن استقلال لبنان هي:

خلدت حبك في قلبي وفي كبدي يا واهب الروح، كي يحيا بها بلدي يا جيش لبنان، هذا الشعب أنت له أغلى من الروح، والأموال، والولد خذها بطاقة حب، صغتها دررا يفنى الزمان، ولا تفنى مدى الأبد. أيها الأبطال، يا حماة الحرية، وحصن الكرامة، ودرع الاستقلال… قليل قليل، أن نقبل عند خطاكم تراب الوطن، المعطر بدماء الشهداء الأبطال وأن نفرش لكم القلوب والأهداب، وفاء واعتزازا، وأنتم ترفعون راية لبنان خفاقة فوق جبين الشمس. وجميل جميل، أن نسطر فوق جبينكم العالي، أكاليل المجد والغار، وأنتم تسطرون أروع ملاحم البطولة، وتفتدون بأغلى الدماء شعب لبنان العظيم ومجد أرزه الخالد. وما هم، أن تعصف رياح عاتية، وأن يربد وجه الأفق، فلن تجري المقادير إلا بما شئتم، ولن يشرق فجر الحرية إلا من سواعدكم، صناع وحدتنا، آمال أمتنا حراس عزتنا، من كل عدوان فتحية إكبار ومحبة، لك يا جيشنا الغالي، المجد لك، والشعب معك، والله ناصرك.

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد استقلال لبنان

تبادل الشعب اللبناني أجمل التهاني بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني لأنه يوم عظيم بالنسبة لهم يشعرون فيه بالفخر والاعتزاز ببلدهم الغالي وفي أجمل العبارات تبادل المواطنون اللبنانيون رسائل التهنئة على النحو التالي:

  • كل عام وأنت بخير وطننا الغالي لبنان، أدامك الله سالمًا وآمنًا، تتقدم وتزدهر، وتفرح كل عام، ونتمنى للوطن وقادته وشعبه كل التوفيق.
  • كلنا فخر وكرامة بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وهذا الشعب المبارك والطيب بألف خير.
  • يا لبنان، في يوم استقلالك، نرفع رؤوسنا مرفوعة، متوجين بالمجد والكرامة، ونرسل إلى النفوس أجمل وأطيب إخلاص، وفي كل عام، يتدفق حبك فينا دماء القلوب وقلوبنا إلى الأبد.

شعر عن عيد الاستقلال اللبناني، كان هذا عنوان مقالنا الذي تحدثنا فيه عن عيد استقلال لبنان، وقدمنا ​​أجمل القصائد والأشعار عن استقلال لبنان، وكذلك عبارات التهنئة بهذه المناسبة السعيدة.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى