شعار اليوم العالمي للتطوع 2022

شعار اليوم العالمي للتطوع من الأيام العالمية التي تحتفل بها معظم الدول لتشجيع العمل التطوعي، وتشجيع العمل التطوعي، والمساهمة في الخدمة والتجديد الاجتماعي والتنمية، وشكر المتطوعين في هذا اليوم، تابعونا في مقال عن شعار اليوم العالمي للتطوع عبر بسيط دوت كوم.

شعار اليوم العالمي للتطوع

اليوم الدولي للمتطوعين (اختصارًا IVD)، ما يسمى باليوم الدولي للمتطوعين، هو حدث عالمي تنظمه الأمم المتحدة منذ عام 1985 ويقام في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) من كل عام لشكر المتطوعين تقديراً لهذا الجهد ولزيادة الوعي العالمي من أهمية التبرعات المجتمعية الطوعية، وتجدر الإشارة إلى أن الحدث يتم تنظيمه بدأت بشكل غير رسمي من قبل المنظمات غير الحكومية، ولا سيما مؤسسة الصليب الأحمر، ومؤسسة الكشافة، وما إلى ذلك.

تم إطلاق عبارة “تطوع الآن من أجل مستقبلنا المشترك”، شعار اليوم العالمي للتطوع 2022، يهدف الشعار إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على تقديم المزيد من العمل التطوعي، تشجيع الناس على المشاركة في حل المشكلات، يمكن أن تكون هذه الحلول قابلة للتطبيق ودائمة حيث يبني المتطوعون مستقبلًا أفضل وأكثر أمانًا لنا جميعًا من خلال بناء المجتمع. 

متى موعد اليوم العالمي للتطوع 2022

يوافق يوم التطوع العالمي لهذا العام يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 م، الذي يوافق شهر جمادى الأول 1444 في التقويم الإسلامي في هذا اليوم، يتم تسليط الضوء على أهمية دور المتطوعين في المجتمع، وكذلك مقدار المساعدة العالمية التي يقدمها المتطوعون.

 يقدم المتطوعون العديد من المساهمات العالمية المهمة، مثل مساعدة اللاجئين والضحايا الحروب ومساعدة أطفال الشوارع والمساعدة المادية والمعنوية للمستشفيات للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، تجدر الإشارة إلى أن المتطوع هو شخص أو منظمة تقدم المساعدة لشخص أو منظمة أخرى دون تلقي أموال.

افكار ليوم التطوع الدولي

في يوم التطوع العالمي، يمكن للناس تقديم المزيد من المساعدة للمجتمع والأفراد الذين يحتاجون إلى مساعدة معنوية أو مادية فيما يلي ملخص لمجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها في يوم التطوع العالمي

  • المساعدة في تنظيم الطرق.
  • التبرع لجمعية خيرية أو مستشفى حكومي.
  • عملية جمع المنظمات التبرعات من العائلة والأصدقاء وإهدائها للمستشفى.
  • توزيع وجبات غذائية على بعض العائلات المحتاجة.
  • قدم قسيمة لعائلة بسيطة.
  • توعية المجتمع بأهمية التطوع من خلال استضافة ورشة عمل أو النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تشجيع العمل التطوعي ونشر رسالة يوم التطوع العالمي.

كلمة عن يوم التطوع العالمي

العمل التطوعي يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ولهذا السبب يجب الاحتفال باليوم العالمي للتطوع 

  • في هذا اليوم الدولي للمتطوعين، دعونا نشجع التطوع ونشكر كل من شارك، تحياتي الحارة في هذا اليوم الجميل.
  • لا تقلل أبدًا من قوة العمل التطوعي لأنه يغير أشياء كثيرة حول العالم.
  • إن يوم التطوع الدولي السعيد كمجموعة صغيرة من المواطنين الذين يتطوعون من أجل بلدهم أو مجتمعهم لديه القدرة على إحداث أكبر قدر ممكن من التغيير.
  • يذكرنا اليوم العالمي للمتطوعين كل واحد منا بأنه يجب علينا أن نتكثف ونمد يد العون عندما يكون الآخرون في حاجة إليها. 
  • التمنيات الحارة في اليوم العالمي للتطوع على الرغم من أن المتطوعين لا يحصلون على أجر، فإن العمل الذي يقومون به أكثر أهمية من أي ثمن يدفعونه.

شعار اليوم العالمي للتطوع هذا ما تحدثنا عنه في فقرات هذه المقالة، نتمني ان تكون أستفدت بما قدمناه، قد يهمك ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى