يرغب الجميع في معرفة سبب مقاطعة بلنسياقا في الوقت الحالي، وذلك بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في آخر الأوقات عن ما حدث مع هذه الشركة العالمية الشهيرة ومقاطعتها بهذا الشكل، كما أثار ذلك ضجة إعلامية كبيرة في شتى بقاع العالم، وسوف تتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة خلال هذا المقال.

كما سوف يحتوي المقال أيضًا على جميع المعلومات التي تتعلق بشركة بلنسياقا التي تعتبر من أشهر شركات العالم في الوقت الحالي، مع التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع قراءة للتعرف على المزيد.

سبب مقاطعة بلنسياقا

في البداية نود التوضيح أن هذه الشركة من أشهر شركات الموضة والأزياء في الوقت الحالي والتي تعتمد على العديد من البضائع ذات الماركات العالمية، ذلك فخبر مقاطعة هذه الشركة كان كالصاعقة لكل من يعرفها وقد كان في بداية الأمر السبب غير معروف، ولكن ها هو سبب مقاطعة بلنسياقا:

  • الاستعانة بعدد كبير من الأطفال في الإعلانات الخاصة بالشركة للإعلان عن الأزياء.
  • بالإضافة إلى ارتداء الأطفال ملابس تشير إلى العبودية أيضًا.
  • كما أنه كانت هناك إيحاءات إباحية والكثير من الصور الغير لائقة بالأطفال أيضًا عند الإعلان عن السلع والمنتجات.
  • بالإضافة إلى أنه كان هناك العديد من الأساليب الأخرى التي لا تناسب تقاليد الإسلام أيضًا.
  • استغلال الأطفال في ترويج جميع السلع والمنتجات الخاصة بهم بطريقة مغرية أثالت ضجر الجميع.

هذه هي أهم الأسباب التي أدت إلى مقاطعة شركة بلنسياقا العالمية الشهيرة فيما يتعلق بتقديم منتجات وسلع الموضة في الوقت الحالي.

نبذة عن شركة بلنسياقا

تعتبر شركة بلنسياقا واحدة من أشهر شركات الموضة والأزياء في العالم في الوقت الحالي والتي حظيت باهتمام عدد كبير من الأشخاص المهتمين بالموضة في شتى بقاع العالم، وهي شركة تابعة لدار الأزياء الفرنسية التي تحقق نجاحًا وأرباحًا كبيرة في شتى بقاع العالم للمنتجات الخاصة بها.

قد تم تأسيس هذه الشركة في العام 1914 على يد المصمم الإسباني الشهير كريستوبال بالنسيغا، وكما تلاحظون فقد تم تسمية الشركة نسبة إليه، وهي تعتمد على الكثير من التصاميم المعتمدة في فرنسا، وذلك إلى أن أصبحت من أفضل الشركات العالمية في الوقت الحالي والتي تدعم العديد من الجنسيات العالمية المتعددة أيضًا.

مع العلم أنه قد تم إغلاق هذه الشركة في العام 1972، ولكن قد تم إعادة فتحها بعد ذلك في العام 1986، ولكن في الوقت الحالي تم مقاطعة الشركة مرة أخرى بسبب مقاطعة بلنسياقا التي تعرفتم عليها والكثير من الأسباب الأخرى المتعلقة بها.

نتائج مقاطعة بلنسياقا

بعد أن تعرفتم على سبب مقاطعة بلنسياقا، نود الذكر أن الشركة قامت بالعديد من الأفعال نتيجة لهذه الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها لما قامت بفعله، ومن أهم الأفعال التي قامت بها الشركة ما يلي:

  • قامت الشركة بشكل سريع باستبدال العديد من الصور الغير لائقة من الموقع الإلكتروني الخاص بها على الإنترنت.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الشركة أيضًا بحذف جميع المنشورات الخاصة بها والمثيرة للجدل من منصة انستقرام.
  • كما قد أقرت الشركة أيضًا بخطأ ظهور الدمى التي تم ذكرها مع الأطفال في إعلانات الملابس الخاصة بها.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد أقرت الشركة رفضها الشديد لإساءة الأطفال، وقد شددت على المطالبة بحمايتهم من أي عنف أو تهديد بالخطر.
  • كما أن الشركة أقرت برفعها دعوى قضائية بقيمة 25 مليون دولار لمن قام بإنتاج هذه الحملة أيضًا.
  • بالإضافة إلى أن المصور الإيطالي الشهير غابريل غاليمبرتي نفى أن يكون له دور غير التصوير في هذه الحملة.
  • كما أقر أيضًا أن دور المصورين هي تصوير المنتج فقط ولا يمكنهم أن يقومون بالتصويت على المنتج وما إلى ذلك.

هذه هي النتائج والأفعال التي قامت بها الشركة وجميع من يعمل بها بعد القيام بمقاطعة الشركة لسبب مقاطعة بلنسياقا التي تعرفتم عليه.

وهنا يكون نهاية هذا الموضوع الذي تعرفتم فيه على جميع المعلومات التي تتعلق بسبب مقاطعة بلنسياقا التي تعتبر من أكبر شركات العالم في الوقت الحالي، كما تعرفتم على النتائج الخاصة بهذه الحملة أيضًا والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.