أفضل 10 طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا بدون برامج

إذا كان هدفك هو أن يكون لديك عدد من المتابعين الحقيقيين على الانستجرام المهتمين بالفعل بك أو بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها باهتمام وحب حقيقيين.

هذه أفضل طرق لبناء استراتيجية متينة تساعدك على زيادة متابعين انستقرام مجانا بطريقة مدهشة ومثيرة للإعجاب، وبالتالي تحقيق نتائج حقيقية لحسابك.

افضل طرق زيادة متابعين انستقرام

ضع استراتيجية واضحة

يؤدي استخدام أي شبكة اجتماعية بدون خطة مسبقة إلى إهدار الموارد وانخفاض عائد الاستثمار، لذا يجب أن تحدد خطة التسويق الخاصة بك على انستغرام بوضوح كالتالي:

أهدافك في الشبكة

إذا كان حسابك شخصيًا، فقد يكون الهدف هو توسيع نطاق وصولك أو زيادة معدل التفاعل معك، وقد يكون هدف استخدام انستغرام كعلامة تجارية لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة مبيعات المنتج … إلخ.

تأكد دائمًا من أن أهدافك على Instagram تتوافق مع أهدافك التسويقية الرئيسية.

من هو جمهورك المستهدف

كم عمرهم؟ اين يسكنون؟ ماذا يفعلون؟ متى وكيف يستخدمون Instagram؟ ما هي نقاط ضعفك وتحدياتك؟

ما القصة التي تريد سردها

ربما ترغب في إرضاء فضول متابعيك من خلال عرض بعض التفاصيل لك حول حياتك الشخصية أو إذا كنت علامة تجارية تريد توضيح كيفية صنع منتجك؛ أيضًا كعلامة تجارية، يمكنك استخدام Instagram لمشاركة وجهة نظر موظفيك وكيفية عملهم لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية.

تكتيك فعال آخر هو عرض علامتك التجارية بطموح من خلال مشاركة أهداف علامتك التجارية وإنجازات عملائك.

جماليات تصميم علامتك التجارية

إذا كنت فردًا، يجب عليك إنشاء علامة تجارية من اسمك تستحق المتابعة، وإذا كنت علامة تجارية، يجب عليك الحفاظ على شخصية مختلفة لعلامتك التجارية على Instagram، اجعلها متسقة في المظهر ولها تاريخ حتى يسهل التعرف على منشوراتك في لمح البصر.

الترويج لحساب الانستجرام

إذا كنت ترغب في زيادة متابعين انستقرام مجانا والحصول على المزيد من اللايكات، فأنت بحاجة إلى تسهيل عثور الأشخاص عليك من خلال الترويج لحسابك.

يجب أن تتأكد من جعل حسابك معروفًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لتسهيل اكتشاف الأشخاص لحسابك.

إذا كنت قد أنشأت مسبقًا قاعدة جماهيرية على منصة تواصل اجتماعية كالفيس بوك مثلاً، فكل ما عليك فعله هو إبلاغهم بأنك أنشأت حسابًا على الانستجرام عن طريق عمل مشاركة لرابط ملفك الشخصي على الانستجرام وحفز متابعيك الحاليين للنقر عليه ومتابعتك.

يمكنك أيضًا عرض بعض من أفضل منشورات الانستجرام على حساباتك الأخرى.

كتابة محتوى جذاب

طريقة الكتابة نفسها التي تكتبها في أي صورة أو مقطع فيديو مهمة للغاية، وللأسف يتجاهلها العديد من المستخدمين، على الرغم من حقيقة أن خوارزميات انستغرام تعتمد عليها في عمليات البحث.

هذا هو السبب في أن كتابة صيغة جيدة للمحتوى الخاص بك (كلمات مؤثرة ومعبرة – كلمات مضحكة وخفيفة – قصة بسيطة – حكمة) مهم جداً أو حتى وصف هدفك من المنشور نفسه سيكون شيئًا رائعًا، حيث يظهر هذا الوصف بعد أن ينقر متابعيك أو أي شخص على المحتوى الخاص بك، لذا استخدمه لتوضيح رسالتك وجعل هذا الشخص يتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

ومن الأفضل في كثير من الأحيان استخدام الرموز التعبيرية لأنها تجعل رسالتك أقوى وأكثر وضوحًا وتجذب الانتباه أيضًا.

المحتوى الرائع والقيّم هما ما يجعل الناس يتحدثون عنك ويتركون التعليقات ويقومون مشاركة منشوراتك أيضًا. فهذه هي إحدى الطرق المثلى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد.

السر وراء المحتوى الثمين هو معرفة جمهورك المستهدف وما يريدون رؤيته على انستغرام. يجب أن يكون كل شيء تنشره ممتعًا لهؤلاء الأشخاص. فهدفك هو إعلامهم والتفاعل معهم وتسليتهم بالمحتوى الذي تنشره.

الرد على جميع التعليقات

احرص على الرد على متابعيك عند قيام أحد بالتعليق على أحد المنشورات أو ارسال رسالة لك، سواء كان تعليقهم استفسارًا أو مجاملة، أو حتى إذا كان تعليقًا سلبيًا يجب أن تتفاعل معه وتستجيب له.

حيث أن هناك فوائد عديد للرد على الرسائل من أهمها:

1: سيؤدي ذلك إلى زيادة المشاركة في منشوراتك، حيث ستقوم خوارزميات انستغرام تلقائيًا بالترويج لمنشوراتك بشكل أكبر.

2: سيعطي هذا لمتابعيك انطباعًا بأنك تهتم بهم حقًا وتتفاعل معهم، مما يزيد من ثقتهم بك.

3: سيحفز هذا التفاعل متابعيك لمشاركة المحتوى الذي تقدمه لهم مع أصدقائهم ومعارفهم، وبالتالي ستحصل على المزيد من المتابعين.

4: سيجعلك هذا التفاعل متواضعاً في نظر جمهورك.

بهذه الطريقة، ستضمن زيادة التفاعل على منشوراتك، لذلك بغض النظر عن عدد متابعيك، يجب أن تكون حريصًا دائمًا على القيام بذلك باستمرار، حتى لو كان حساب الانستجرام الخاص بك يمثل مؤسسة أو شركة أو متجرًا تجاريًا، يمكنك أن تطلب من شخص معين إدارة حسابك والتفاعل مع متابعيك باستمرار.

وأحيانًا يرى خبراء انستغرام ضرورة الكتابة إلى متابعيك برسائل شخصية تشكرهم على متابعتك، ويمكنك أيضًا أن تطلب منهم طرح أي أسئلة، خاصة إذا كنت تعمل في مجال تعليمي، أو كنت مدربًا أو خبيرًا في مجالات الصحة واللياقة البدنية وغيرها من المجالات التي تحتاج المتابعة وتقديم الاستشارة المستمرة.

استخدام الهاشتاج الملائم

يعمل هاشتاج انستغرام على جعل منشوراتك مرئية لمن يبحثون عن محتوى مشابه للمحتوى الذي تقوم بنشره.

يجب مراعاة معايير استخدام الهاشتاج قبل البدء به على الانستجرام.

يتيح لك انستغرام استخدام 30 هاشتاج في كل منشور، ويمكنك أ تضعها في وصف المنشور نفسه أو في التعليق الأول.

لا تستخدم الهاشتاج نفسه باستمرار لأن الانستجرام لا يحب هذا على الإطلاق، بل من الممكن أن يتم حظر حسابك إذا انتهكت هذه المعايير.

عمل مسابقات بين الحين إلى الآخر

عمل المسابقات على انستغرام يساعد كثيرا في زيادة متابعيك وحتى بيع منتجاتك في حين كان حسابك تجاري، ومن الأمثلة على المسابقات التي من الممكن القيام بها على انستغرام قم بالطلب من متابعيك الإعجاب بإحدى صورك أو التعليق عليها أو نشر إحدى صورك مرة أخرى. فهذا يساعد بشكل كبير على زيادة المتابعين.

من الممكن أن يساعدك تشجيع مشاركة محتواك عن طريق متابعيك كجزء من المسابقات في زيادة عدد المتابعين.

انشر باستمرار

لقد تحدثنا سابقًا عن أهمية المحتوى الجيد، لذلك عليك أن تنشر باستمرار، وأنصح ألا يقل متوسط منشوراتك عن 3 منشورات في اليوم، على عكس البث المباشر الذي يكون من وقت لآخر.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تستفيد من تحليلات انستغرام لمعرفة الساعات التي يتواجد فيها متابعيك، لتقوم بالنشر فيها وبالتالي تتأكد من أن خوارزميات الانستجرام ستوصل هذا المحتوى إلى متابعيك، وكذلك لكل من يحبون نفس المحتوى.

استخدم ميزة البث المباشر

الانستجرام هو المكان المثالي للاستفادة من الفيديو المباشر ويعتبر ملائم لتغطية العديد من الأحداث الحية مثل المؤتمرات أو الاجتماعات أو العروض الترويجية في المتجر.

تظهر مقاطع الفيديو الحية ضمن قصة علامتك التجارية. عندما ينتهي الفيديو المباشر، يمكنك السماح له بالاختفاء أو اختيار السماح له بالتكرار في القصة لمدة 24 ساعة.

يتم إرسال اشعار للمستخدمين عندما يبدأ أي حساب يتابعونه في البث المباشر، لذلك فإن هذه الأداة هي حقًا ملفتة للنظر.

استخدم دائمًا أدوات تحليلات انستغرام

ستمنحك أدوات تحليلات انستغرام بيانات الانطباع لكل منشور، بالإضافة إلى معدل الوصول والمشاركة وأفضل منشوراتك والمزيد.

يمكنك أيضًا العثور على معلومات ديموغرافية حول متابعيك، بما في ذلك الجنس والعمر والموقع.

يمكن أن تساعدك مراجعة هذه البيانات بانتظام في تحديد النقاط التي يمكنك من خلالها تعديل استراتيجيتك لمساعدتك في الحصول على المزيد من المتابعين.

يمكنك انشاء محتوى مشابه للمحتوى الحاصل على نسبة اعجابات كثيرة، وهذا ما سيضمن لك ظهور ا منشوراتك، وبالتالي زيادة متابعين انستقرام تلقائيا.

الاعلانات الممولة على انستغرام

تُعد إعلانات انستغرام طريقة فعالة للوصول سريعًا إلى متابعين جدد عن طريق جعل المحتوى الخاص بك يظهر على الصفحة الرئيسية للأشخاص الذين يصعب الوصول إليهم بطريقة أخرى.

استهدف جمهورك حسب الموقع والتركيبة السكانية وحتى السلوكيات والاهتمامات الرئيسية.

 

كانت هذه اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها من اجل زيادة متابعين انستقرام بطريقة سليمة وفعالة وامنة.

يمكنك الاطلاع على بعض الطرق الاخرى مثل الاستعانة ب:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى