رابط منصة مدرستي الجديد 2023

رابط منصة مدرستي يبحث عنه الكثير من الطلاب، ومنصة مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني للتعليم عن بعد، أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة مدرستي لمواجهة الأزمة التعليمية القائمة، والتي نتجت عن انتشار فيروس كورونا المستجد، تقدم هذه المنصة الرائدة العديد من الخدمات التعليمية الإلكترونية للطلاب من جميع المستويات التعليمية.

في هذا المقال سنتعرف على الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي للتعليم عن بعد ومميزاتها وأدواتها، عبر موقع بسيط دوت كوم.

رابط منصة مدرستي

منصة مدرستي للتعلم عن بعد، يمكنك الدخول إليها من خلال هذا الرابط “أضغط هنا

وتوفر منصة مدرستي تطبيقات علي الهواتف الذكية:

خدمات منصة مدرستي

  • توفر منصة مدرستي السعودية الإعداد النفسي والعقلي،  من أجل عودة الدراسة وبداية عام دراسي جديد.
  • تم تصميم المنصة بطريقة تحاكي الواقع بشكل كامل، بدءًا من إنشاء المكان المناسب للطالب للدراسة،
    وتوفير كل الوسائل التي تساعدك على تصفية ذهنك، مع توفير برنامج دراسي كامل.
  • كما تحقق المنصة التفاعل مع الطلاب وبعضهم البعض، وكذلك التفاعل مع المعلمين والطلاب، من خلال النقاش بين جميع الأطراف وتبادل الأفكار.
  • التواصل مع المعلمين بشكل فعال، وإجراء الاختبارات، وتوضيح طريقة توزيع الدرجات والواجبات المطلوبة التي تساعد في تطوير مهارات الطلاب.
  • وكذلك توضيح طريقة التنفيذ وتحديد الساعات التي يمكن للطلاب خلالها التواصل مع المعلمين وتوضيح كافة الوسائل التعليمية التي تتيح للطالب استيعاب المعلومات بسرعة.
  • توفر المنصة قنوات اتصال بين جميع أجزاء النظام التعليمي سواء كانوا طلابا أو معلمين أو أولياء أمور أو مديري مدارس، لتحقيق أهداف وغايات العملية التعليمية وتحقيق رؤية المملكة 2030.

مميزات منصة مدرستي التعليمية

هناك العديد من المزايا التي توفرها منصة المدرسة للطلاب أو أولياء الأمور أو مديري المدارس أو قادة المدارس من خلال الدخول علي رابط منصة مدرستي، وأهمها:

  • تحقيق أهداف التعليم عن بعد من حيث رفع مستوى الطلاب سواء ثقافيا أو علميا أو اجتماعيا بين جميع الأفراد.
  • تقديم مناهج تعليمية متنوعة لجميع المراحل التعليمية بطريقة مهنية لتعويض النقص في المعلمين أو الإداريين.
  • المرونة والراحة بما يتناسب مع ظروف ووقت الطالب، حيث تساعد الفصول الافتراضية والقنوات التعليمية على تعليم الطالب في المنزل في أي وقت.
  • ثق بمنصة مدرستي في أي وقت بسهولة تامة، إذا كان الطالب مريضًا أو حتى لا يستطيع مغادرة المنزل، طالما يمكنه استخدام الهاتف المحمول أو الكمبيوتر وفتح المنصة فقط.
  • عامل محفز للمعلم، حيث أن التركيز ينصب فقط على المعلومات الأساسية المقدمة للطالب من خلال مقاطع الفيديو أو الفصول الافتراضية.
  • الاكتفاء الذاتي، حيث يفتح الطالب الكمبيوتر ويحضر الفصل الافتراضي أو يشاهد مقطع فيديو، بالإضافة إلى تدوين الملاحظات والبحث الكافي عن جميع المعلومات التي يحتاجها.

كيفية التسجيل عن طريق رابط منصة مدرستي

الوصول إلى منصة مدرستي يتم من خلال ربط حساب مايكروسوفت بحساب توكلنا الذي أنشأته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، أو يمكن إضافة أشخاص إلى المنصة من خلال مدير المدرسة، أو يمكن الدخول للمنصة من خلال صفحة باك تو سكول.

 ويدخل الطالب، سواء أكان ذكرًا أم أنثى، إلى منصة مدرستي، ويدخل البريد الإلكتروني الخاص الذي تم إرساله إلىه ثم أدخل كلمة المرور، وستظهر صفحة يمكنك من خلالها الدخول إلى الفصول الافتراضية وحل الواجبات والامتحانات وطرح أسئلة على المعلمين، ويتميز البرنامج بسرعته وقدرته على إشراك عدة مستخدمين في نفس الوقت.

تسجيل الدخول من موقع باك تو سكول وتوكلنا

توكلنا وموقع باك تو سكول من المواقع المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، ويمكنك تسجيل الدخول من خلالها باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، تدخل أيًا من الموقعين وتختار منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، ويتم الحصول على هذا التطبيق من خلال متجر Google Play أو متجر Apple.
  • ستظهر صفحة أمام الطالب، وفي أعلاها خيار تسجيل دخول جديد، وهذه الأيقونة مخصصة للطلاب الجدد على هذا المنصة.
  • يطلب الموقع من المستخدم إدخال بيانات الهوية، وهذا في حالة أن يكون الطالب سعوديًا، أما في حالة كون الطالب وافدًا، فيُطلب من المستخدم إدخال البيانات ورقم إقامة الطالب.
  • بعد كتابة اسم المستخدم، اضغط على إرسال كلمة المرور وانتظر لحظة وصول رسالة بكلمة المرور الجديدة التي سيستخدمها الطالب لتسجيل الدخول في المرات القادمة.
  • الآن يمكن للطالب أو المعلم تسجيل الدخول إلى المنصة ثم اختيار تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft، وهذا متاح أيضًا للطلاب والموظفين التربويين.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول ويتم تحديث كلمة المرور القديمة هذه المرة ويطلب الموقع من المستخدم إدخال كلمة المرور القديمة وكتابة كلمة مرور جديدة وتأكيدها.
  • بعد ذلك، يطلب الموقع المصادقة على رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، ويتم ذلك من خلال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى الهاتف ويتم كتابته في الحقل المخصص في الصفحة.

نجاح منصة مدرستي السريع

أشار وزير التربية والتعليم إلى أن هدف دخول الطلاب إلى منصة مدرستي كان 70 بالمائة، بفضل دعم القيادة والتكامل مع مؤسسات الدولة وأفراد المجتمع، تجاوز معدل الدخول إلى المنصة 98 بالمائة من الطلاب.

وأشار إلى أن إجمالي الفصول الافتراضية المتراكمة بلغ 63 مليون فصل افتراضي، بلغ عدد الواجبات التراكمية المسندة للطلاب والطالبات 12.8 مليوناً، وبلغ عدد الامتحانات المتراكمة 919 ألفاً، وأضاف: “المرحلة التالية في التعليم تتطلب منا العمل الجاد لتطوير بيئة التعلم عن بعد لدينا لتحسين مخرجات التعلم.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن حجم الأرقام التي حققتها منصة مدرستي خلال الفصل الدراسي الأول حتى نهاية الأسبوع السابع عشر قبل بدء الامتحانات، بلغ عدد الدروس الافتراضية المقدمة أكثر من 89.035.981 درساً.

وأكدت الإحصائيات قدرة وزارة التربية والتعليم على مواجهة تحديات المرحلة والوصول إلى أكثر من 6 ملايين طالب عبر المنصة في أي وقت، بلغ عدد زيارات الطلاب والطالبات للتعليم العام 4982.474 زيارة والتعليم الأهلي 183.810 زيارة.

قد يهمك ايضا

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى