دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين. هناك العديد من الدول السياحية الرخيصة التي يمكن للسعوديين السفر إليها بدون فيزا، في مقال اليوم نذكر بعض من أفضل هذه الدول.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين

في السطور التالية نوضح بالتفصيل الدول التى يمكن للسعوديين السفر إليها بدون فيزا:

  • مصر: تعد مصر من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، مثل الأهرامات وأبو الهول ومدينة الأقصر. كما أنها تتمتع بطبيعة خلابة، مثل الشواطئ الرملية والسلاسل الجبلية.
  • إندونيسيا: هي دولة جزرية تقع في جنوب شرق آسيا، وتتميز بطبيعتها الخلابة، مثل الشواطئ الرملية والمياه الفيروزية والشلالات والغابات المطيرة، كما أنها تتميز بثقافتها الغنية وتنوعها العرقي.
  • جورجيا: هي دولة تقع في منطقة القوقاز، وتتميز بطبيعتها الخلابة، مثل الجبال والغابات والشلالات، كما أنها تتميز بتاريخها العريق وثقافتها الفريدة.
  • ماليزيا: هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتتميز بطبيعتها الخلابة، مثل الشواطئ الرملية والغابات المطيرة، كما أنها تتميز بثقافتها المتنوعة وتنوعها العرقي.
  • الأردن: هي دولة تقع في الشرق الأوسط، وتتميز بطبيعتها الخلابة، مثل الشواطئ الرملية والبحر الميت ومدينة البتراء التاريخية، كما أنها تتميز بثقافتها الغنية وتاريخها العريق.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

ما هي الدول التي لا تطلب فيزا للسعوديين؟

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين؟ هناك العديد من الدول السياحية الرخيصة التي يمكن للسعوديين السفر إليها بدون تأشيرة، وفيما يلي بعض من أفضل هذه الدول:

  • جزر المالديف: هي دولة تقع في المحيط الهندي، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية. تعتبر جزر المالديف من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وهي وجهة مثالية لقضاء عطلة رومانسية. وتعتبر جزر المالديف من الدول السياحية المتوسطة السعر. حيث يمكن للسائح السعودي الاستمتاع بعطلة لمدة أسبوع بتكلفة لا تتجاوز 2500 دولار أمريكي.
  • مصر: تتمتع مصر بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، مثل الأهرامات وأبو الهول. بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة والمناخ المعتدل. وتعتبر مصر من الدول السياحية الرخيصة نسبيًا، حيث يمكن للسائح السعودي الاستمتاع بعطلة لمدة أسبوع بتكلفة لا تتجاوز 1000 دولار أمريكي.
  • اندونيسيا: هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وتقع في قارة آسيا. تتميز اندونيسيا بشواطئها الرملية البيضاء ومناظرها الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى ثقافتها المتنوعة. وتعتبر اندونيسيا من الدول السياحية الرخيصة نسبيًا، حيث يمكن للسائح السعودي الاستمتاع بعطلة لمدة أسبوع بتكلفة لا تتجاوز 1500 دولار أمريكي.
  • جورجيا: هي دولة تقع في منطقة القوقاز، وتتميز بطبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة. تقع جورجيا على مفترق طرق بين الشرق والغرب، مما يجعلها وجهة سياحية متنوعة. وتعتبر جورجيا من الدول السياحية الرخيصة نسبيًا، حيث يمكن للسائح السعودي الاستمتاع بعطلة لمدة أسبوع بتكلفة لا تتجاوز 1000 دولار أمريكي.
  • ماليزيا: هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتتميز بطبيعتها الساحرة وثقافتها المتنوعة. تقع ماليزيا على ساحل المحيط الهندي. مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالشواطئ والمياه الصافية. وتعتبر ماليزيا من الدول السياحية الرخيصة نسبيًا، حيث يمكن للسائح السعودي الاستمتاع بعطلة لمدة أسبوع بتكلفة لا تتجاوز 1500 دولار أمريكي.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

ما هي الدول التي تدخل اوروبا بدون فيزا؟

يختلف الأمر حسب جنسية المسافر ومدة إقامته في أوروبا. بشكل عام، يمكن لمواطني الدول التالية دخول أوروبا بدون فيزا:

  • دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن: وهي 27 دولة في أوروبا الغربية والشمالية والوسطى. بما في ذلك بلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والسويد، والنمسا، وهولندا، والدنمارك، وسويسرا.
  • دول اتفاقية شيرنغن: وهي 22 دولة في أوروبا الوسطى والشرقية. بما في ذلك ألبانيا، والجبل الأسود، وبلغاريا، وجمهورية التشيك، وكرواتيا، وقبرص، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.
  • دول جمهورية التشيك وسلوفاكيا: يمكن لمواطني البلدين دخول بعضهما البعض بدون فيزا.
  • دول آيسلندا وليشتنشتاين والنرويج: يمكن لمواطني البلدين دخول بعضهما البعض بدون فيزا.

بالنسبة لمواطني الدول الأخرى، قد يتطلب الأمر الحصول على تأشيرة لدخول أوروبا. يمكن الحصول على تأشيرة من السفارة أو القنصلية الأوروبية في البلد الذي يقيم فيه المسافر.

بالنسبة لمواطني مصر، يمكنهم دخول ألبانيا وصربيا بدون فيزا لمدة تصل إلى 3 أشهر. كما يمكنهم الحصول على تأشيرة شنغن من السفارة أو القنصلية الأوروبية في مصر.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا