دولة سيراليون

دولة سيراليون تقع جمهورية سيراليون على ساحل المحيط الأطلسي في غرب إفريقيا، تحدها غينيا من الشمال وتحدها ليبيريا من الجنوب الشرقي، سيراليون جمهورية صغيرة ، تبلغ مساحتها الإجمالية 71،740 كيلومترًا مربعًا ، وتشكل الأرض معظمها ، حيث تبلغ مساحتها 71،620 كيلومترًا مربعًا ، بينما تشكل المياه 120 كيلومترًا مربعًا فقط ، وقد احتلتها بريطانيا العظمى لفترة قصيرة ، لكنها نالت استقلالها عام 1961 م، تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد.

تضاريس دولة سيراليون ومناخها

معظم الشريط الساحلي لسيراليون مغطى بالمستنقعات التي تمتد حوالي اثنين وثلاثين كيلومترًا داخليًا ، والمستنقعات مجاورة لسهل ساحلي يمتد في الجزء الشمالي لنحو 160 كيلومترًا ، خاصة في المناطق المتاخمة للحدود مع غينيا ، والمناخ السائد في سيراليون هو مناخ استوائي رطب ، مع ميل نحو مناخ شبه استوائي.

سكان سيراليون

يبلغ عدد سكان سيراليون حوالي 5،612،685 نسمة وفقًا لإحصاءات عام 2013 ، وهناك العديد من التقسيمات العرقية للسكان في سيراليون ، حيث ينحدر 35٪ من السكان من Temne و 8٪ من Limba و 31٪ من Mende (Mende) ، ومجموعات أخرى هي: كونو وكريول وماندينغو ولوكو ، باستثناء الليبيريين الذين فروا من الحرب الأهلية التي اندلعت في ليبيريا ، وعدد قليل من اللبنانيين والأوروبيين والهنود والباكستانيين ، وفقًا لإحصاءات عام 2008.

يشكل المسلمون 62٪ من مجموع السكان بينما يشكل المسيحيون حوالي 28٪ بينما يعتنق 10٪ من السكان ديانات ومعتقدات مختلفة مثل الهندوس والملحدين واليهود.

اللغة في سيراليون

يأخذ السكان اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في البلاد ، لكن استخدامها يقتصر على الأقلية المتعلمة من السكان ، والبعض الآخر يتحدث بها بعض السكان بلغة التيمني (Temne) بشكل رئيسي، إنها اللغة التي يتحدث بها الجنوب إلى جانب لغات أخرى يتحدث بها بعض المستوطنين.

اقتصاد سيراليون

يعمل معظم سكان سيراليون في النشاط الزراعي وقطع الأشجار وصيد الأسماك ، ومن بين أهم المحاصيل الزراعية المعروفة في سيراليون: الذرة والأرز والزنجبيل والقهوة والكاكاو. من الماس واللؤلؤ والذهب والحديد والبوكسيت ، وفي حين أنه مرتبط بالماشية الموجودة ، حيث أنه يركز على تربية الماشية والماعز والأغنام بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى