خاتمة بحث قرآني..نماذج مميزة لبحثك!

في هذا المقال  سنبحث موضوع يشغل بال الكثيرين. سنذكر في النقاط التالية أهم النقط حول كتابة خاتمة بحث قرآني.

كتابة خاتمة البحث القرآني

  • إعادة صياغة موضوع البحث
  • تكون جملة واحدة توضح أهمية موضوع البحث كافية لإعادة صياغة الموضوع بوضوح. بجملة أخري يجب أن يكون هذا الجزء واضح موجز ويحتوي فقط على أهم المعلومات.
  • في نهاية الخاتمة يمكنك كتابة قائمة بالتوصيات والاقتراحات.
  • إعادة كتابة مشكلة البحث بشكل مختلف عما كتبته في المقدمة في جملة واحدة فقط.
  • تلخيص المحاور الرئيسية للبحث لتذكير القارئ بأهمية موضوع البحث.
  • تقديم نتائج البحث باختصار وربطها بمهمة البحث وأهميته.

خاتمة البحث القرآني

أهم خاتمة بحث قرآني

  1. مع الوصول لنهاية هذا البحث نصل لحقيقة أن القرآن في مجملة كلمات مختارة دقيقة موحية. كلمات موضوعة في أماكنها ، وتتشكل آيات تؤثر في نفس سامعها بقوة صيغتها وجمال موسيقاها. أشكر الله تعالى وأسأله المغفرة وأتمني التوفيق في كتابة هذا البحث. لقد بذلت قصارى جهدي في البحث والتحضير والكتابة لأتمكن من إتمام هذا البحث هذا بشكل صحيح.
  2. ومع الوصول لختام هذا البحث نري أن النهج القرآنى الذى يصل بين الآيات خير نهج يؤثر في النفس البشرية. كما أن أياته تدفع الإنسان بأسلوب يدعو إلى التفكير الهادئ إلى العمل الصالح المثمر. أدعو الله أن تكون رحلة قراءة هذا البحث ممتعة مفيدة. وأن يكون المحتوى الذي أقدمه في ميزان حسناتي.
  3. الحمد لله الذي مكنني من استكمال هذا البحث. وآمل أن أكون قد قدمت كل ما هو مفيد لمن يقرأه وللأمة الإسلامية. ولقد بذلت قصارى جهدي للتحقق من كل المعلومات التي كتبتها. أتمنى النجاح لي ولكم والصلاة والسلام على المعلم الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

خاتمة بحث فرآني متميزة

  1. في نهاية هذا البحث أتمني أن أكون نجحت في تقديم كل الأفكار التي تدور في عقلي بطريقة ناجحة.  وأتمني أن أكون ناجحا في التـاكيد علي أن الموضوعات القرانية ترتكز على الغرائز الثابتة في النفس. وبالتالي فإنها تؤثر عميق التأثير وتخلد ما بقى الزمن. وأنا أرجو من الله القدير أن يكون بحثي هذا قد نال إعجابكم.
  2. إن بلاغة القرآن الكريم لها أثر كبير فيما ألف من كتب البلاغة. ومن القرأن الكريم اقتبست الكثير من الكتب. أتمنى أن يوفقني الله في سرد ​​العناصر المهمة التي تتعلق بهذا الموضوع المهم (————-). والحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.
  3. والآن نصل إلي نهاية هذا البحث القرآني حول موضوع (———-). لا أدعي أننى وفيت الموضوع حقه لأن هذا يحتاج من الجهد والوقت ما لا أملكه إلى اليوم. لكن يكفيني الآن أننى وضعت منهجا ورسمت خطة لدراسة هذا الموضوع كما يجب أن تكون.وختاما أتمني أن أفتح بهذا البحث أبواب البحث لمن يتخصص في هذه دراسة هذا الموضوع. والحمد لله الذى هدانا لهذاوما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله..

خاتمة بحث ديني قصيرة

1-تم بحمد الله وعونه وحسن توفيقه، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

2 – حفظ القرآن ليس قاصرا فقط على حفظ حروفه وكلماته. بل إن الحفظ في المقام الأول يكون لأحكامه ومعانيه. وأتمني أن يكون هذا البحث خطوة صغيرة في هذا. {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}

  • وفي نهاية هذا البحث القراني لا نقول سوي الحمد لله. الحمد لله الذي أنزل كتابه المجيد على أحسن أسلوب وبهر بحسن أساليبه وبلاغة تركيبه القلوب.
  • وفي نهاية هذا البحث نؤكد أن القرآن الكريم يعتبر بمثابة المعجزة الخالدة. بني عليه عليها رسالة خاتم النبيين والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. حيث أنزله الله عليه كتابه الخاتم وجعله معجزة وبرهانا على صدق نبوته ورسالته..

خاتمة بحث ناجحة

  1. ومع الوصول لنهاية هذا البحث حول (———–) فأود أن أذكر أنني شخصيا ليس لي رأي قاطع في الموضوع. ولكن أقول الله أعلم. وإذا كان باجتهاد ممن جمعوا القرآن بعد الرسول عليه فأنا ما عرفت ما هي الحكمة ولذلك فأكل العلم إلى عالمه.
  2. في ختام هذا البحث أود أن أذكركم بما كان في البحث من معلومات وأفكار خلاصة ما توصلت إليه في هذا البحث وهي (—————). والله سبحانه وحده من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،
  3. في خاتمة هذا البحث الهام للغاية يحمد الباحث ربه الكريم المنان ذا الطول والفضل والإنعام على ما امتن به -سبحانه- على عبده الفقير الضعيف من إتمام بحث على وجه يرجو به الإعذار إلى الله وبلوغ الحجة ووضوح المحجة لكل منصف يرجو اتباع الحق وسلوك سبيل المؤمنين في اتباع ما أجمع عليه السلف و الخلف من اتباع الترتيب المصحفي الذى نزل به القرآن و استقرت عليه صحف عثمان وتلقته الأمة بالقبول.
  4. الحمد والشكر لله الذي وفقني لأُتمم بحثي هذا. لقد توصلت في هذه الدراسة المتواضعة لنتائج هامة ولعل أبرزها ما يلي (————). وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

أنجح خاتمة بحث قرآني

  1. الحمد الله تعالى ونستغفره ونستعينه على توفيقه إياي للإنتهاء من كتابة هذا البحث. إن موضوع البحث متعلق بأشرف وأعظم وأجل كتاب وهو القرآن الكر يم. وفي النهاية أتمنى أن يكون هذا البحث قد كان كافيا لتغطية موضوع (————) من كافة الجوانب.
  2. وفي نهاية هذا البحث لا يسعنا سوي أن نحمد الله ونشكره. الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلّى الله عليه وسلّم وعلى آله وصحبه ومن سار على سنته إلى يوم الدين.
  3. والحمد لله  علي الإنتهاء من هذا البحث عن موضوع (———–) لتسجيله علم نافع لي ولكل ناظر فيه.
  4. لقد بذلت قصارى جهدي لتغطية موضوع (———). ولقد بذلت الكثير من الوقت والجهد في البحث والتحضير والكتابة لأتمكن من كتابة كل ما يتعلق بهذا الموضوع بشكل صحيح. الحمد والشكر لله الذي وفقني لأُتمم هذا البحث.

خاتمة بحث قرآني مميزة

  1. تم الإنتهاء من كتابة هذا البحث. الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليماً كثيرا.
  2. أحمد الله العلي الكبير الذي من علي بإتمام البحث. وأتمني أن يكون نافعا وإليك أخي القارئ أهم ما توصلت إليه (———-).
  3. تم بحمد الله الإنتهاء من هذا البحث والله ولي التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

مقالات ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى