حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية

حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية لا يوجد حب في العالم يمكن مقارنته بحب الوطن، حُبّ الانتماء وعدم التخلّي عن الأرض، مهووسون بالوطن الأم إن أكثر ما يفتخرون به هو الحنين للوطن، ونجد أن المؤسسات التعليمية كالمدارس توفر ذلك من خلال نشرها بمبدأ مدرسي متميز يؤسس تفكير الطالب في أهمية الوطن.

من خلال مقالنا سنطلعك علي حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية عبر موقع بسيط دوت كوم.

حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية

الوطن غالي، وفي قلوبنا ألف حكاية وألف كلمة وحرف، لا نستطيع أن نصف حبنا وامتناننا لتعليم الوطن الأم كتابة ورؤية وسماع، فيما يلي حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية:

أجمل عبارات عن حب الوطن 

  • من أجل وطننا الغالي نكتب أجمل الكلمات والحروف بقلوبنا وأرواحنا، ردًا على مؤامرة العدو، فإذا أرادوا خداعنا أو احتلالنا، سنقف إلى جانبهم
  • وطني الجميل الذي نجتمع جميعاً تحت رايته واسمه وكلمته، نسعى لإرضائكم بشتى الطرق، فهو الغالي الذي نقدم له أرواحنا الغالية والرخيصة.
  • أنت يا وطني هالة المريحة التي أعيش فيها، منك تكوّنت بالخير والأمن والطمأنينة، مهدي الأول والأبد، مهما نراه من حولنا، يجب أن نعود إليك.
  • من الغريزي أن ينتمي المحب إلى وطنه، وإلى أرضه، وإلى هوائه الجميل، وهو شيء واضح خلقته الطبيعة مع كل شخص سليم ويتعلق بانتمائه إلى مكان ولادته ومصيره الوحيد في العالم.
  • مهما كانت السنين غربة فلا بد أن تكون الملجأ الوحيد لقلبنا وأمننا وصدرنا وجمال أيامنا وذكرياتنا، كلهم ​​وطني، هناك أناس يسيئون للوطن ولكن ليسوا وطنًا سيئًا.

حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية اليومية

يمكن لجميع الطلاب استخدام اقتباسات عن الوطنية عند التحضير لبرنامجهم الإذاعي المدرسي المسمى “الوطن والتضحية من أجل الوطن” لأنه يجب علينا جميعًا أن نفعل ما في وسعنا من أجل الوطن الأم، خاصة عندما يحتاج إلينا أو نطلب الدفاع عنه لمواجهة العدو، إذن إليك بعض الأقوال المأثورة:

  • البلد الذي يمكنك العيش فيه ورأسك مرفوع، فاعطها كل ما عندك وضحّي من أجلها بما هو ثمين وثمين حتى بحياتك، ليس بالأمر الجلل، يتطلب النبل العظمة، واللامبالاة تتطلب اللامبالاة، والازدراء يتطلب الازدراء
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في أرض المعارك وتسقى بعرق ودم.
  • بغض النظر عن مقدار ما يذهب إليه الشخص في بلد آخر غير وطنه، بغض النظر عن الزواج أو الدراسة، فلن يشعر بالراحة والانتماء إلى هذا المكان بغض النظر عن مدى محاولته إظهار مشاعره تجاه ذلك، الوطن ويجب أن يعود إلى ذلك الوطن يوما ما.
  • عندما يمتلك الجاهل القلم، والمجرم لديه سلاح والخائن لديه القوة، يصبح الوطن غابة غير مناسبة لحياة الإنسان.

أبيات شعر تصف حب الوطن 

فكما عبّر العديد من الشعراء عن مشاعرهم في كل مناسبة، فلا ننسى أنهم كرسوا أبياتهم ومحاورهم للوطن وذكريات طفولتهم وشبابهم وأعظم اللحظات، حتى ينال المحبوب حظه من وطنه بتمتعه بها، بصره وأمل كل يوم جديد عندما تشم نسيمه، ولهذا اخترنا لك قصيدة يمكنك أن تستعملها، على النحو التالي:

سلمت يا موطن الأمجاد والكرم يا موطني يا رفيـــعَ القدر والقيمِ
سلمت حام لهذا الدين يا وطنًا سما به المجد حتى حلّ في القممِ
لم تعرف الأرض أغلى منك يا وطنًا مشى عليه النبي الحق بالقدمِ
يا مهبط الوحي يا تاريخ أمتنا يا مشعل النور للأمصار في الظلمِ
إليك تهفو قلوب الناس قاطبةً وترتمي فيك حول البيت والحرمِ
ومنك يا موطني المعطاء إنطلقت جحافل تنشر الإسلام للأممِ
وتحمل الخير للدنيا فتنقذها من فتنة الكــفر والإلحاد والصنمِ
علوت يا موطني وازددت مفخرة كل يرى المجد قد حلاك بالعظمِ
أنت الذي في قلوب الشعب مسكنُهُ أنت الذي في قلوب الناس لم ترمِ
إليك حبي وأشواقي أقدمها مغروسة فيك قد أسقيتها بدمي

مقالات ذات صلة

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى