كيفية حظر المكالمات بسهولة!

فكرة حظر المكالمات تكون من الأفكار الجيدة التي تساعدك على الحفاظ على سلامك النفسي دون القلق والتوتر. حيث ان الكثير منا قد تعرض لعدة مشاكل من خلال مكالمات غير معروف مصدرها مما جعله يشعر القلق والخوف من أشخاص لا يعرفها قد تسببت في قلقك وعدم تركيزك وأخذ حيز من تفكيرك.

حيث إن إذا كنت لم ترغب في تلقي المكالمات من رقم هاتف معين، يمكنك حظره وعندما يحاول الرقم الاتصال بك يرفض الهاتف المكالمة تلقائياً وعليك متابعة باقي المعلومات التي نقوم بذكرها من حيث الإلمام بكافة الطرق التي تجعل ذهنك امن دون ضغط من إمكانية المكالمات الغير مرغوب فيها.

طريقة حظر المكالمات من الهاتف 

لكي تعرف المزيد عن طرق حظر المكالمات الغير مرغوب فيها يجب عليك اتباع القواعد التالية وهي:

  • تقوم بفتح هاتفك ثم تقوم بفتح تطبيق الهاتف.
  • ثم نقوم بالخطوة الثانية وهي القيام بفتح سجل المكالمات الخاص بك على الهاتف 
  • ثم القيام بالتنقل من سجل المكالمات إلى المكالمات الواردة الخاصة بسجل المكالمات 
  • ثم تقوم باختيار الرقم الغير مرغوب فيه والذي تود أن تقوم بحظره من هاتفك الخاص 
  • وبعد ذلك تقوم بالنقر في قائمة الاختيارات التي تظهر لك واختيار خيار حظر جهة الاتصال 
  • نقوم بالضغط على حظر جهة الاتصال / إبلاغ عن رقم غير مرغوب فيه.

كما نود أن نلفت انتباه حضراتكم أن في حالة تفعيل البريد الصوتي المرئي لن يتمكن المتصلون المحظورون أو الغير مرغوب فيهم من إرسال رسائل بريد صوتي إليك فعليك التعرف على طريقة تفعيل البريد الصوتي الآتي.

حظر الأرقام غير المعروفة 

وعن كيفية حظر الأرقام الغير معروفة يمكنك اتباع النقاط التالية:

  • قم بفتح تطبيق الهاتف.
  • ثم عليك الضغط على رمز المزيد. 
  • بعد ذلك تقوم بالنقر على الإعدادات وبعد ذلك الأرقام المحظورة.
  • قم باختيار وتفعيل خيار غير معروف حيث ثم بالنقر عليه.
  • سيؤدي ذلك إلى حظر المكالمات الواردة من الأرقام الخاصة أو المجهولة الهوية ولكن سيظل بإمكانك تلقي مكالمات من أرقام الهواتف الغير المسجلة في جهات اتصالك الخاصة.

أفضل البرامج لحظر المكالمات 

نسعى للبحث عن كل ما يساعد تلك المشكلة ومن ضمن الحلول المعرضة  لهذه المشكلة وهي تثبيت برامج متخصصة في حظر المكالمات الغير مرغوب فيها ومن أهم البرامج هي:

مقالات ذات صلة

تطبيق Call Blocker 

هذا البرنامج من التطبيقات المجانية التي تساعد الجميع في هذه المشكلة وهي تجنب المكالمات المزعجة والغير مرغوب فيها حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق إنشاء قائمة سوداء وإضافة العديد من الأرقام والمتطفلين عليك حيث يقوم البرنامج وبشكل تلقائي إلى منع جميع الأرقام المضافة إلى هذه القائمة من الاتصال بك واستقبال مكالمات منهم.

حيث يمكنك تحديد رقم الهاتف من سجل المكالمات الخاص بالهاتف إضافة الرقم يدويا، أيضا يتيح ذلك البرنامج أن يتم حجب مجموعة من الأرقام التي تبدأ بأرقام معينة كما يقوم ذلك التطبيق بواجهة تدعم لغات متعددة ومنها اللغة العربية بشكل كامل. 

تطبيق Safest Call blocker

هذا البرنامج من أهم وأجمل البرامج التي تم تقييمها أنها برامج تساعد على حظر المكالمات ويأتي هذا البرنامج داعم للغة العربية حتى يتم تسهيل القيام والتعامل معه وفهمه والذي من خلاله نقوم بمنع المكالمات المزعجة، حيث يتيح هذا البرنامج خيارات مفيدة وهي إمكانية منع جميع المكالمات ومنع الأرقام مجهولة المصدر من استقبال المكالمة أو إرسال الرسائل النصية للهاتف.

كما يتم منع الأرقام الخاصة ويتيح إمكانية إضافة أي عدد من الأرقام ومنعها من داخل جهات الاتصال وسجل المكالمات الخاص بهاتفك وإضافة أي أرقام غير مرغوب فيها بشكل يدوي وإمكانية عمل قائمة سوداء بأي عدد من الأرقام التي ترغب بها.

تطبيق call control 

وهو من التطبيقات المجانية التي تقدم العديد من الوظائف التي نحتاجها من اجل حظر المكالمات كما يقدم لك البرنامج خصائص عديدة منها حجب ومنع المكالمات المزعجة والمتطفلة وإمكانية عمل عليه قائمة سوداء الأرقام الغير مرغوب فيها كما يتم تميز تلك البرنامج بحجب المكالمات والرسائل النصية معاً، من قبل أي مجموعة من الأرقام.

يساعدك هذا التطبيق على حمايتك وحماية جهازك من المكالمات الواردة والرسائل النصية الغير مرغوب فيها من المتطفلين كما يتيح لك البرنامج وظيفة التحكم في المكالمات بشكل كامل وواضح كما أنه يحتوي على قائمة بيانات ضخمة تضم عدد كبير جداً من الأرقام المتعارف عليها أنها تقوم بأساليب إزعاج وتطفل ويتم وضعها في قائمة على التطبيق حيث يتم منع تلك الأرقام أن تصل لك وتقوم بالتطفل عليك في معظم الأوقات إن كنت من مستخدمي ذلك البرنامج.

تطبيق calls Blacklist

هذا وصف بسيط لذلك البرنامج، حيث أنه مانع المكالمات ومرشح الرسائل في تطبيق واحد يمكنك بسهولة منع المكالمات والرسائل فقط قم بإضافة الأرقام المرغوب فيها إلى القائمة السوداء أو قم بتشغيل واحد من خيارات المنع “الأرقام الخاصة ” أي الأرقام الغير المعروفة أو جميع المكالمات، حيث أنه من خلاله تستطيع القيام بعدة خصائص منها:

  • حظر الرسائل المزعجة: إذا كنت قد مللت من المكالمات والرسائل المزعجة التسويقية أو المزعجة المكالمات التي تتم آليًا عبر الأجهزة فإن ذلك التطبيق هو الحل حيث أنه أداة سهلة جداً وخفيفة لحجب المكالمات كل ما عليك هو إضافة الأرقام غير المرغوب بها إلى القائمة السوداء.
  • برنامج الرسائل النصية: يوفر لك هذا التطبيق الوظائف المتكاملة لبرنامج الرسائل النصية حيث يمكنك إرسال واستقبال وإدارة الرسائل النصية القصيرة بسهولة وأيضاً يمكنك إدارة المحادثات وحظر الرسائل المزعجة بمجرد تمكين خاصية حظر الرسائل النصية سيصبح برنامج الرسائل النصية المدمج في التطبيق متاحاً لك.
  • القائمة السوداء: يمكنك إدارة كل الأرقام الغير مرغوب بها باستخدام هذا التطبيق المميز والجميل كما يمكنك حظر الجهات المزعجة بحسب النص المراد حظره وبالطبع من السهل حفظ الأرقام المدرجة في القائمة السوداء وتصديرها إلى ملف ثم استيرادها إلى جهاز أخر. 

الأرقام التي يجب حظرها من هاتفك 

هناك العديد من الأرقام المعروفة والشهيرة بأنها أرقام من قائمة المتطفلين والتي يمكن من خلال الرد عليها تهكير هاتفك الخاص واحتياله من الخاضعين للنهب بهذه الوسائل ويوجد العديد من الأرقام التي تم ذكرها بعدم الرد عليها حفاظاً على معلوماتك الشخصية وبياناتك الخاصة والتي يتوجب عليك حظرها فوراً وعدم الرد عليها في أي وقت يتم فيه الاتصال بك.

يجب عليك القيام بتجاهل تام لأخطر الأرقام التي تم ذكرها حيث أن يعد أخطر 10 أرقام تم ذكرهم سابقا من خلال قوائم البحث الإلكتروني هي الأرقام التي تبدأ بـ الأكواد التالية:

  • (268،284،473،664،767،809،829،849،876).

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن يكون هذا المقال مفيد ومجمع بكافة البيانات والمعلومات الذين تبحثون عنها وعلى القيام بقواعد تنتج عنها حل مشكلة حظر المكالمات من المتطفلين والغير مرغوب بهم وحفظ السلام الذهني لك وعدم ابتزازكم بشكل غير طبيعي من أرقام عديدة تحاول التخلص منها، فمن خلال مقالنا ستقوم بعمل ما تسعى عليه من إمكانية حظر المكالمات كافة الطرق للوصول لذلك الهدف والذي قام بتوضيحه هذا المقال. 

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى