حبوب منع الحمل ياسمين ودواعى الاستعمال

حبوب منع الحمل ياسمين  تعد من أفضل أنواع أقراص منع الحمل المتوفرة في الصيدليات التي ينصح بها الأطباء السيدات اللاتي ترغبن في منع الحمل لفترة، فهي أقراص تعمل على منع الإباضة وإحداث تغيرات في مخاط عنق الرحم، مما يؤدي إلى صعوبة حدوث الحمل، أيضًا تتسبب في تقليل احتمالات تلقيح البويضة دون أن تتسبب في إنقطاع الطمث عن المرأة المداومة على تناولها يوميًا.

حبوب منع الحمل ياسمين للتنحيف

تعتبر حبوب ياسمين لمنع الحمل إحدى الوسائل التي تستخدمها النساء لمنع الحمل، وبالرغم من اعتماد الكثيرمن السيدات على استخدامها لمنع الحمل إلا أن وزارة الصحة حذرت من استخدامها بغرض خسارة الوزن.

حيث تحتوي أقراص منع حمل ياسمين على هرمون الاستروجين والبروجستيرون اللذان يعملان على إيقاف التبويض ويزيدان من سمك المخاض المتواجد في منطقة عنق الرحم، بالتالي تنتج خسارة الوزن.

حيث تحتوي العبوة الواحدة على 21 قرص، ولا بد من تناول قرص واحد يوميًا في ساعة محددة، أما عن مميزات حبوب ياسمين فهي لا تتسبب في انقطاع الحيض، ولكنها تؤثر قليلًا على مزاج المرأة وحالتها النفسية.

شاهد: حبوب منع الحمل جينيرا الأكثر استخداماً بين النساء

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن

إن زيادة الوزن وخاصة لدى النساء تعد من الأمور الشائعة، حيث تساعد حبوب منع الحمل في زيادة نشاط الهرمونات مما يؤدي إلى زيادة الوزن خلال فترة قصيرة، ولكن هذه الزيادة تعد زيادة مؤقتة.

وبالحديث عن حبوب ياسمين لمنع الحمل فإنها تعتبر من الأقراص التي تتسبب في احتباس الماء بالجسم، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، ونظرًا للتغيرات الهرمونية التي تشعر بها المرأة التي تتناول أقراص ياسمين فإنها بالتأكيد قد تلاحظ زيادة مؤقتة في الوزن.

ولكن بعض الأطباء أكدوا أن فعالية الحبوب تتسبب على المدى الطويل في خسارة الوزن مما يدفع بعض النساء إلى تناول هذه الأقراص للنخافة فقط بعيدًا عن الغرض الطبي الأساسي لها وهو منع الحمل، ولكن هذا الفعل يعد مجازفة كبيرة، فقد يتسبب تناول الأقراص في ظهور أعراض جانبية تضر بصحة المرأة.

حبوب منع الحمل ياسمين للشعر

من الشائع تأثير حبوب منع الحمل على الشعر بصفة عامة، فقد تلاحظ المرأة تساقط شعرها على المدى البعيد عقب الانتظام على تناول هذه الأقراص، حيث يسمى هذا التساقط المفاجئ باسم “التساقط الكربي”، حيث يتساقط الشعر بكمية كبيرة دفعة واحدة.

ويرجع السبب في هذا التأثير السلبي على الشعر نتيجة للمواد الكيميائية الفعالة المكونة لأقراص حبوب الحمل، فإن مستوى الأندروجين الذي يؤثر على الجهاز التناسلي للمرأة من المؤكد أنه سيؤثر سلبًا على شعرها.

بالتالي قد تلاحظ بعض النساء زيادة حجم الفراغات في شعرها أو ظهور أجزاء أكبر من فروة الشعر بدون شعر، وفي حال وجدت المرأة أن الشعر تساقط بشكل أكبر فهي بالتأكيد في حاجة إلى زيارة الطبيب للضرورة.

شاهد أيضاً: بالتفصيل الشهر الثالث من الحمل وأهم التعليمات

سعر حبوب ياسمين لمنع الحمل

تتوفر أقراص ياسمين لمنع الحمل في الصيدليات بسعر 58.5 جنيه، حيت تحتوي العلبة على 21 قرص، أما عن طريقة استخدام حبوب منع الحمل ياسمين ، فإنه لابد للمرأة من أخذ الحيطة عند استخدام الأقراص واتباع الإرشادات التالية:

يجب أن تتناول المرأة أقراص ياسمين في اليوم الثاني من نزول الدورة الشهرية، وأن تستمر على تناولها لحين إنتهاء العلبة وأن تتناول الأقراص في في الموعد الثابت يوميًا.

عقب إنتهاء العلبة من المفترض أن تبدأ مرحلة الحيض التالية، ومن المتوقع أن يتزامن توقف تناول الأقراص في الفترة ما بين 2 إلى 5 أيام من نزول الدورة.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى