تكلفة السياحة في موريشيوس. موريشيوس هي دولة جزيرة صغيرة في المحيط الهندي، وهي وجهة سياحية شهيرة تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية وتنوعها البيولوجي الغني. يمكن أن تكون تكلفة السياحة في موريشيوس باهظة الثمن، ولكنها تعتمد على عوامل عديدة، بما في ذلك وقت السفر، ومدة الإقامة، ومستوى الإقامة، والأنشطة التي ترغب في القيام بها.

تكلفة السياحة في موريشيوس

تختلف تكلفة السياحة في موريشيوس بشكل كبير حسب عدة عوامل، بما في ذلك الموسم، ومدة الإقامة، ومستوى الراحة الذي تفضله، والأنشطة التي تخطط للقيام بها بالشكل التالي:

تكلفة الطيران

تختلف تكلفة الطيران إلى موريشيوس حسب المدينة التي تسافر منها ووقت السفر. بشكل عام، تميل الأسعار إلى أن تكون أعلى خلال موسم الذروة (من ديسمبر إلى أبريل). يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة ذهاب وعودة من القاهرة إلى موريشيوس من 300 دولار إلى 1000 دولار.

تكلفة الإقامة

تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة في موريشيوس، بدءًا من الفنادق الاقتصادية حتى المنتجعات الفاخرة. متوسط ​​تكلفة الإقامة في فندق 3 نجوم في موريشيوس هو حوالي 100 دولار في الليلة. يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في منتجع 5 نجوم من 500 دولار إلى 1000 دولار في الليلة.

تكلفة الطعام

يمكن أن تكون تكلفة الطعام في موريشيوس معقولة نسبيًا. ثم يمكن أن تتراوح تكلفة وجبة الغداء في مطعم متوسط ​​المرتبة من 10 إلى 20 دولارًا. يمكن أن تتراوح تكلفة وجبة العشاء في مطعم فاخر من 50 دولارًا إلى 100 دولار.

تكلفة النقل

تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات النقل في موريشيوس، بما في ذلك الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة. تعد الحافلات والقطارات أرخص خيارات النقل، ولكن يمكن أن تكون بطيئة وغير مريحة. يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة الحافلة من 1 إلى 5 دولارات. يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة القطار من 2 إلى 10 دولارات. ثم يمكن أن تتراوح تكلفة سيارة الأجرة من 5 دولارات إلى 20 دولارًا في الساعة.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في ماليزيا

تكلفة الأنشطة السياحية في موريشيوس

تتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها في موريشيوس، بما في ذلك الغوص والغطس والتزلج على الماء وركوب الأمواج وزيارة الشلالات والمتاحف. يمكن أن تتراوح تكلفة الأنشطة من 10 دولارات إلى 100 دولار أو أكثر.

تكلفة السياحة في موريشيوس الإجمالية

يمكن أن تتراوح تكلفة رحلة أسبوعية إلى موريشيوس من 1000 دولار إلى 5000 دولار أو أكثر، اعتمادًا على عوامل مثل وقت السفر، ومدة الإقامة، ومستوى الإقامة، والأنشطة التي ترغب في القيام بها.

شاهد ايضا: الاماكن السياحية في شرم الشيخ

كم يوم يكفي السياحة في موريشيوس؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على اهتماماتك والأنشطة التي ترغب في القيام بها. إذا كنت مهتمًا فقط بالاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فستحتاج إلى يومين أو ثلاثة أيام على الأقل. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استكشاف الجزيرة بالكامل والتعرف على تاريخها وثقافتها، فستحتاج إلى أسبوع أو أكثر. فيما يلي بعض الاقتراحات لمدة الرحلة حسب اهتماماتك:

  • 4 أيام أو أقل: إذا كنت تبحث عن رحلة استرخاء قصيرة، فيمكنك زيارة جزيرة موريشيوس لمدة 4 أيام أو أقل. خلال هذه المدة، يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية، بالإضافة إلى زيارة بعض الأماكن السياحية الشهيرة، مثل حديقة حيوان موريشيوس وبحيرة غازية.
  • 5-7 أيام: إذا كنت ترغب في تجربة المزيد من الأنشطة، فيمكنك زيارة جزيرة موريشيوس لمدة 5-7 أيام. خلال هذه المدة، يمكنك زيارة بعض الشواطئ الأقل شهرة، بالإضافة إلى القيام بأنشطة مثل الغوص والغطس والتجديف بالكاياك. يمكنك أيضًا زيارة بعض المدن والقرى الصغيرة في الجزيرة، مثل بورت لويس وغراند بورت.
  • 8 أيام أو أكثر: إذا كنت ترغب في استكشاف الجزيرة بالكامل، فيمكنك زيارة جزيرة موريشيوس لمدة 8 أيام أو أكثر. خلال هذه المدة، يمكنك زيارة جميع الشواطئ الرئيسية في الجزيرة، بالإضافة إلى القيام بأنشطة مثل تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة. يمكنك أيضًا زيارة بعض الجزر الصغيرة المجاورة، مثل جزيرة روز هيل وجزيرة إيل رويال.

بالطبع، يمكنك أيضًا تخصيص مدة رحلتك حسب ميزانيتك. ترتفع أسعار السفر إلى موريشيوس خلال موسم الذروة (من ديسمبر إلى أبريل)، لذلك إذا كنت ترغب في توفير المال، فمن الأفضل زيارة الجزيرة خلال موسم الانخفاض (من مايو إلى نوفمبر).

شاهد ايضا: اماكن سياحية في دبي للعائلات