تكلفة السياحة في زنجبار تختلف حسب مدة الإقامة ومستوى المعيشة الذي تفضله. بشكل عام، تعتبر زنجبار وجهة سياحية معقولة التكلفة مقارنة بالعديد من الوجهات السياحية الأخرى في العالم.

تكلفة السياحة في زنجبار

في السطور التالية نوضح بالتفصيل تكلفة السفر الى زنجبار:

تكلفة الطيران

تبدأ أسعار تذاكر الطيران من القاهرة إلى زنجبار من حوالي 500 دولار أمريكي. قد تختلف الأسعار حسب شركة الطيران ووقت السفر.

تكلفة الإقامة

تتوفر خيارات إقامة متنوعة في زنجبار، بدءًا من النزل الاقتصادية إلى الفنادق الفاخرة. تبدأ أسعار الإقامة في النزل من حوالي 15 دولارًا أمريكيًا لليلة، بينما تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من حوالي 50 دولارًا أمريكيًا لليلة.

تكلفة الطعام

تعتبر أسعار الطعام في زنجبار معقولة نسبيًا. يمكن العثور على وجبات الطعام في المطاعم المحلية مقابل 5-10 دولارات أمريكية.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

تكلفة الأنشطة

تتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة في زنجبار، بما في ذلك الغوص، والغطس، والرحلات الاستكشافية، ورحلات السفاري. تبدأ أسعار هذه الأنشطة من حوالي 20 دولارًا أمريكيًا.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة السياحة في زنجبار لمدة أسبوع بين 500 دولار و 2000 دولار أمريكي، اعتمادًا على ميزانيتك واحتياجاتك.

ما هو افضل وقت لزيارة زنجبار؟

أفضل وقت لزيارة زنجبار هو خلال الفترة الممتدة من شهر يونيو إلى أكتوبر من كل عام. خلال هذه الفترة، تكون الجزر جافة وغير ماطرة، مما يجعلها مثالية للاستمتاع بالشواطئ والغطس والرحلات الاستكشافية. تتراوح درجات الحرارة عادةً بين 25 و 30 درجة مئوية (77 و 86 درجة فهرنهايت)، مما يجعلها مريحة للاسترخاء في الشمس.

ومع ذلك، يمكن أيضًا زيارة زنجبار بين منتصف ديسمبر وفبراير. خلال هذه الفترة، تكون درجات الحرارة أعلى قليلاً، حيث تتراوح بين 28 و 32 درجة مئوية (82 و 90 درجة فهرنهايت). قد تكون هناك أيضًا بعض الأمطار، ولكن عادةً ما تكون قصيرة وخفيفة.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في زنجبار من المغرب

تختلف تكلفة السياحة في زنجبار من المغرب حسب طول المدة التي ترغب في البقاء فيها ومستوى الرفاهية الذي تبحث عنه. بشكل عام، تعتبر زنجبار وجهة سياحية متوسطة التكلفة، خاصة عند مقارنتها بالدول الأوروبية أو الآسيوية.

تذاكر الطيران

تبلغ تكلفة تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا من الدار البيضاء إلى زنجبار حوالي 6000 درهم مغربي (حوالي 600 دولار أمريكي). يمكن العثور على أسعار أرخص إذا قمت بالحجز مسبقًا أو إذا اخترت رحلة طيران من خلال شركة طيران منخفضة التكلفة.

الإقامة

تتراوح أسعار الإقامة في زنجبار من 10 دولارات أمريكية لليلة في نزل بسيط إلى أكثر من 100 دولار أمريكي لليلة في فندق فاخر. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها، لذلك يمكنك العثور على مكان يناسب ميزانيتك واحتياجاتك.

الطعام

يعتبر الطعام في زنجبار رخيصًا نسبيًا. يمكنك تناول وجبة طعام في مطعم محلي مقابل 5 دولارات أمريكية أو أقل. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في مطعم فاخر، فستحتاج إلى توقع إنفاق المزيد.

الأنشطة

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في زنجبار، مثل الغوص والغطس والسفاري وركوب الأمواج. تختلف أسعار هذه الأنشطة حسب نوع النشاط ومدة الرحلة.

الميزانية الإجمالية

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة لمدة أسبوع في زنجبار، فستحتاج إلى ميزانية تتراوح بين 2000 دولار أمريكي و 3000 دولار أمريكي. هذه الميزانية تشمل تكلفة التذاكر والإقامة والطعام والأنشطة.

تكلفة السياحة في زنجبار من الجزائر

تختلف تكلفة السياحة في زنجبار من الجزائر حسب مدة الرحلة ومستوى المعيشة الذي ترغب فيه. ومع ذلك، يمكنك الحصول على فكرة عن التكلفة الإجمالية من خلال النظر في العوامل التالية:

  • تذكرة الطيران: تتراوح أسعار تذاكر الطيران من الجزائر إلى زنجبار من 1680 دولارًا إلى 2400 دولارًا للرحلة ذهابًا وإيابًا.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في زنجبار من 12 دولارًا إلى 200 دولارًا في الليلة.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في زنجبار من 2 دولار إلى 10 دولارات للوجبة.
  • الأنشطة: تتراوح أسعار الأنشطة في زنجبار من 20 دولارًا إلى 100 دولار للنشاط.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لرحلة لمدة أسبوع إلى زنجبار وترغب في البقاء في فندق متوسط ​​المرتبة وتناول الطعام في المطاعم المحلية والقيام ببعض الأنشطة، فستحتاج إلى ميزانية تتراوح بين 3000 دولار و 5000 دولار.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا