تكلفة السياحة في جورجيا. أصبحت جورجيا وجهة سياحية شهيرة في السنوات الأخيرة. تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب، وثقافتها الغنية، وكرم ضيافتها، وتقع جورجيا في منطقة القوقاز، وتتمتع بمناخ معتدل. تتميز البلاد بجبالها الشاهقة، والغابات الكثيفة، والشواطئ الجميلة.

السياحة في جورجيا

تشمل بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جورجيا ما يلي:

  • تبليسي، عاصمة جورجيا: تقع تبليسي على ضفاف نهر كورا، وتتميز بهندستها المعمارية الفريدة، وأسواقها النابضة بالحياة، وحماماتها الكبريتية.
  • بورجومي، مدينة منتجع صحي: تقع بورجومي في وسط جورجيا، وتشتهر بمياهها المعدنية الساخنة، والغابات المحيطة بها.
  • كازبيجي، منتجع للتزلج: تقع كازبيجي في شمال جورجيا، وتشتهر بموقعها الرائع في جبال القوقاز، ومنحدرات التزلج الرائعة.
  • باتومي، مدينة المنتجع على البحر: تقع باتومي على ساحل البحر الأسود، وتشتهر بشواطئها الرملية، ومناطق الترفيه الليلية النابضة بالحياة.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

تكلفة السياحة في جورجيا

تُعتبر جورجيا وجهة سياحية رائعة واقتصادية بشكل عام. تتراوح تكلفة السياحة في جورجيا بشكل عام بين 1000 دولار و 3000 دولار أمريكي لمدة أسبوع. تعتمد التكلفة الدقيقة على عدة عوامل، بما في ذلك طريقة السفر، ومدة الإقامة، والأنشطة التي ترغب في القيام بها بالشكل التالي:

تكاليف السفر

تشمل تكاليف السفر تكلفة تذكرة الطيران، وتكلفة النقل داخل جورجيا. تتراوح تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى جورجيا بين 500 و 1000 دولار أمريكي. تبلغ تكلفة السفر بالقطار أو الحافلة داخل جورجيا حوالي 10 دولارات أمريكية في اليوم.

تكاليف الإقامة

هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة المتاحة في جورجيا، بدءًا من بيوت الشباب ووصولاً إلى الفنادق الفاخرة. تبلغ تكلفة الإقامة في بيوت الشباب حوالي 15 دولارًا أمريكيًا في الليلة. تبلغ تكلفة الإقامة في الفنادق من فئة 3 نجوم حوالي 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

تكاليف الطعام

تعد جورجيا وجهة رائعة لتناول الطعام. الطعام الجورجي لذيذ وأسعاره معقولة. تبلغ تكلفة وجبة الطعام في مطعم متوسط ​​حوالي 15 دولارًا أمريكيًا. يمكنك أيضًا العثور على العديد من أكشاك الطعام الرخيصة التي تقدم وجبات طعام بأسعار تقل عن 5 دولارات أمريكية.

تكاليف الأنشطة

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جورجيا، مثل زيارة المدن التاريخية، والتجول في الجبال، والتزلج على الجليد. تختلف تكلفة الأنشطة حسب نوع النشاط الذي تختاره. وفيما يلي بعض الأمثلة على تكلفة الأنشطة في جورجيا:

  • تذكرة دخول متحف الفن الجورجي: 10 دولارات أمريكية
  • تذكرة دخول قلعة ناريكالا: 7 دولارات أمريكية
  • تذكرة دخول منتجع التزلج في باكورياني: 60 دولارًا أمريكيًا في اليوم.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

كم تكلف جورجيا 10 ايام؟

تتراوح تكلفة السياحة في جورجيا لمدة 10 أيام بين 1000 دولار أمريكي و 4000 دولار أمريكي، وذلك حسب مستوى المعيشة الذي ترغب فيه.

بشكل عام، يمكنك توقع أن تكلف رحلتك إلى جورجيا ما بين 30 إلى 35 يورو للفرد في اليوم (36 دولارًا إلى 42 دولارًا) عندما تسافر بميزانية معتدلة. هذا يشمل تكلفة السكن والطعام والنقل المحلي وبعض الأنشطة. ثم إذا كنت ترغب في السفر بميزانية محدودة، يمكنك توفير المال عن طريق:

  • اختيار سكن أرخص، مثل النزل أو الشقق المفروشة.
  • تناول الطعام في المطاعم المحلية بدلاً من المطاعم السياحية.
  • استخدام وسائل النقل العام بدلاً من سيارات الأجرة.
  • القيام بالأنشطة المجانية أو الرخيصة، مثل زيارة المتاحف والمتنزهات العامة.

إذا كنت ترغب في السفر بمستوى أعلى من المعيشة، يمكنك توقع أن تكلف رحلتك ما بين 50 إلى 70 يورو للفرد في اليوم (54 دولارًا إلى 84 دولارًا). هذا يشمل تكلفة سكن أفضل، وطعام أكثر تكلفة، وأنشطة أكثر تكلفة.

هل تعتبر جورجيا دوله رخيصه؟

نعم، تعتبر جورجيا دولة رخيصة نسبيًا للسفر إليها. تتمتع جورجيا باقتصاد نامٍ بسرعة، لكنها لا تزال تتمتع بأسعار معقولة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى في أوروبا. وفيما يلي بعض الأمثلة على أسعار السلع والخدمات في جورجيا:

  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق من 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة إلى 100 دولار أمريكي في الليلة، اعتمادًا على الموقع والمرافق.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في المطاعم من 5 دولارات أمريكية إلى 20 دولارًا أمريكيًا للوجبة.
  • وسائل النقل: تتراوح أسعار المواصلات العامة من 0.50 دولارًا أمريكيًا إلى 2 دولارًا أمريكيًا للرحلة.
  • الأنشطة: تتراوح أسعار الأنشطة الترفيهية من 5 دولارات أمريكية إلى 20 دولارًا أمريكيًا.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا